جفرا نيوز : أخبار الأردن | " ثورة بيضاء " في الداخلية
شريط الأخبار
يريدونها فتنة انخفاض طفيف على الحرارة ورياح نشطة الطراونة : الاردن تجاوز اخطر المراحل بقيادته الحكيمة وبسالة اجهزته الامنية دفعة ثانية من جرحى "مسيرة العودة" تصل الأردن المبيضين : الحاكم الإداري هو رئيس الإدارة العامة في منطقة اختصاصه نص مشروع قانون الضريبة متقاعد عسكري للوزير حسان: توقَّعناك نجمًا في هوليود أو مُصارعًا أما أن تُصبح لاعبًا أساسيًّا فتِلك مُصيبة الملقي: الحكومة مسخرة لتقديم أفضل الخدمات شمول عمال صوامع العقبة بالضمان الملك والملكة يزوران أكاديمية المكفوفين في طبربور .. صور الأميرة بسمة في وسط البلد تشكيلات ادارية واسعة في وزارة التربية - اسماء لا حقوق عمالية لمتوفي صوامع العقبة .. والشركة تتكفل بتعويض ذويهم تمهيدا لرفع أسعار المياه .. (4,76) مليار دينار ستنفقها الحكومة لتطوير القطاع هل يفترش مرضى السرطان الارض في مستشفى البشير ؟ الزراعة تبدأ بتطوير سلسلة إنتاج القمح في الأردن (الفريكة) دعوى بحق النائب محمد الرياطي لدى مدعي عام العقبة "سلم وهات ابوسك" تكلف وافدا عربيا السجن عامين ونصف الضمان يتابع اجراءات شمول متضرري انفجار صوامع العقبة بمبادرة ملكية، تجديد فرش عدد من أمهات المساجد في مختلف محافظات المملكة
عاجل
 

" ثورة بيضاء " في الداخلية

‬‬ جفرا نيوز - شـادي الزيناتي
لاقى قرار وزير الداخلية غالب الزعبي والحكومة الاردنية بتعيين عدد من " الباشاوات " من المتقاعدين العسكريين كـ محافظين في وزارة الداخلية ، ارتياحا كبير في الاوساط السياسية والشعبية على حد سواء ، لما يتمتع به اولئك المحافظون من سيرة مهنية عريقة و خبرات متراكمة ستنعكس ايجابا على اداء الوزارة و محافظاتها، حتى وصف البعض تلك القرارات التي شملت احالات على الطرف الاخر بـ " الثورة البيضاء " في الوزارة التي يديرها الخبير المخضرم الباشا غالب الزعبي .
ضح الدماء الجديدة في الداخلية من خارج كوادرها وموظيفها سيعطي من كل بدّ نتائجه المرجوة باغلاق نقاط الضعف العديدة التي تواجهها بعض المحافظات ودوائر الداخلية جرّاء نقص الخبرات لديها ، خاصة بعد ان بدأت تتعالى في الاونة الاخيرة اصوات النقد لعمل عديد المحافظين وادئهم وطريق ادارتهم للحاكمية الادارية.
كما ان هذا القرار يأتي استجابة لرؤية القائد الاعلى للقوات المسلحة بدعم المتقاعدين العسكريين ، وتوجيهاته بضرورة الاستفادة من خبراتهم المتراكمة من المدارس العسكرية المختلفة التي خدموا فيها لسنوات عديدة .
تعيينات المتقاعدين العسكريين خطوة ايجابية و محمودة من الباشا الزعبي والحكومة للاستعانة بخبراتهم ولضبط اداء وايقاع اداء المحافظات خاصة لما يتمتع به اولئك المحافظون الجدد من سية طيبة وعلاقات اجتماعية كبيرة ستساعد بكل تأكيد على الاندماج مع المجتمعات المحلية وفضّ المنازعات و فرض القانون ، خاصة وان الحاكم الاداريين يتمتعون بصلاحيات كبيرة ضمن قانون منع الجرائم وتطبيقه لصالح الامن المجتمعي في الوطن.
يذكر ان مجلس الوزراء قرر اليوم الاثنين تعيين كلا من الباشا مأمون حلمي اللوزي، احمد سلامة العموش ، حسن احمد القيام ، جمال ابراهيم البدور، علي احمد المجالي، صالح جدوع النصارات محافظين في وزارة الداخلية