شريط الأخبار
أوغلو في عمان اليوم أجواء باردة وماطرة وزيادة في سرعة الرياح الزميل الكبير احمد سلامه.. سلامات نتائج مثيرة وغير مسبوقة لشتوية ‘‘التوجيهي‘‘ القضاة: إعفاء 541 منتجا أردنيا من الرسوم الجمركية العراقية قريبا بالصور .. ضبط عصابة تركية تركب مجسات على الصراف الآلي لسرقة الحسابات أكثر من 20 الف من ناجحي الثانوية لا مقاعد لهم في الجامعات الحكومية الأمن يضبط قاتل طفل ‘‘خطأّ‘‘ في مادبا مستثمر اسكان يتوعد بإحالة ملف قضيته الى مكافحة الفساد بعد تعطيل معاملته من قبل "منطقة اليرموك" الأمن: 500 مخالفة عقب اعلان نتائج التوجيهي تحديث جديد النشرة الجوية المفصلة الاعلان عن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018 لافروف: هذا ما تفعله القوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية.. وعليها الانسحاب الجيش يحبط مخططاً ارهابياً لتهريب اسلحة ومخدرات عبر انبوب نفط قديم (صور) "مكافحة المخدرات" تداهم صيدلية في دابوق تبيع حبوب مخدرة دون وصفات طبية أسماء الأوائل على المملكة الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو اعلان نتائج التوجيهي إلكترونيا .. رابط مفاجآت برلمان الأردن عشية تجديد «الثقة» بحكومة الملقي: تيار الموالاة الخاسر الأكبر ونواب الإخوان برسم مكاسب انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية
عاجل
 

" ثورة بيضاء " في الداخلية

‬‬ جفرا نيوز - شـادي الزيناتي
لاقى قرار وزير الداخلية غالب الزعبي والحكومة الاردنية بتعيين عدد من " الباشاوات " من المتقاعدين العسكريين كـ محافظين في وزارة الداخلية ، ارتياحا كبير في الاوساط السياسية والشعبية على حد سواء ، لما يتمتع به اولئك المحافظون من سيرة مهنية عريقة و خبرات متراكمة ستنعكس ايجابا على اداء الوزارة و محافظاتها، حتى وصف البعض تلك القرارات التي شملت احالات على الطرف الاخر بـ " الثورة البيضاء " في الوزارة التي يديرها الخبير المخضرم الباشا غالب الزعبي .
ضح الدماء الجديدة في الداخلية من خارج كوادرها وموظيفها سيعطي من كل بدّ نتائجه المرجوة باغلاق نقاط الضعف العديدة التي تواجهها بعض المحافظات ودوائر الداخلية جرّاء نقص الخبرات لديها ، خاصة بعد ان بدأت تتعالى في الاونة الاخيرة اصوات النقد لعمل عديد المحافظين وادئهم وطريق ادارتهم للحاكمية الادارية.
كما ان هذا القرار يأتي استجابة لرؤية القائد الاعلى للقوات المسلحة بدعم المتقاعدين العسكريين ، وتوجيهاته بضرورة الاستفادة من خبراتهم المتراكمة من المدارس العسكرية المختلفة التي خدموا فيها لسنوات عديدة .
تعيينات المتقاعدين العسكريين خطوة ايجابية و محمودة من الباشا الزعبي والحكومة للاستعانة بخبراتهم ولضبط اداء وايقاع اداء المحافظات خاصة لما يتمتع به اولئك المحافظون الجدد من سية طيبة وعلاقات اجتماعية كبيرة ستساعد بكل تأكيد على الاندماج مع المجتمعات المحلية وفضّ المنازعات و فرض القانون ، خاصة وان الحاكم الاداريين يتمتعون بصلاحيات كبيرة ضمن قانون منع الجرائم وتطبيقه لصالح الامن المجتمعي في الوطن.
يذكر ان مجلس الوزراء قرر اليوم الاثنين تعيين كلا من الباشا مأمون حلمي اللوزي، احمد سلامة العموش ، حسن احمد القيام ، جمال ابراهيم البدور، علي احمد المجالي، صالح جدوع النصارات محافظين في وزارة الداخلية