جفرا نيوز : أخبار الأردن | تياجو سيلفا: إيقاف كريستيانو رونالدو أسهل من ميسي
شريط الأخبار
“إثبات النسب علميا” تثير جدلا تحت قبة البرلمان امتداد لمنخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات مطرية متوسطة رئيس الوزراء: الحكومة سترسل قانون العفو العام الى "النواب" بعد دراسته تنقلات في رئاسة الوزراء.. الخرابشة لمراسم الرئاسة وحلمي مساعدا للأمين والنسور لـ اللجان إدخال 3 موقوفين من سجن الهاشمية المستشفى لإضرابهم عن الطعام ورفضهم تلقي العلاج مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يصدر بيانا حول الصورة المسيئة للسيد المسيح القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة
عاجل
 

تياجو سيلفا: إيقاف كريستيانو رونالدو أسهل من ميسي

يستعد ريال مدريد الإسباني في غضون الأيام القليلة المقبلة لمواجهة تحدٍ مهم بالنسبة للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان في بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما سيواجه باريس سان جيرمان الفرنسي، أحد أقوي الفرق في الوقت الحالي، في ذهاب ثمن نهائي البطولة.

ولا يقدم الفريق الإسباني أفضل مستوياته هذا الموسم ببطولة الدوري، كما هو الحال بالنسبة لنجم الفريق، كريستيانو رونالدو، ولذلك صرح البرازيلي تياجو سيلفا قائد الفريق الباريسي، تياجو سيلفا، لموقع (le10sport) الفرنسي بأنه يفضل مواجهة "الدون" عن ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

وأوضح المدافع البرازيلي الفارق بين مواجهة اللاعب البرتغالي وغريمه الأرجنتيني، والذي سبق أن واجهه في العام الماضي من نفس الدور للبطولة (التي لعب بها مباراة الإياب فقط والتي انتهت بفوز برشلونة بنتيجة 6-1 محققا انتفاضة تاريخية).

وقال سيلفا: "الفارق الصغير بين اللاعبين هو أنه من الصعب إيقاف ميسي عندما يكون في موقف لاعب ضد لاعب أو حتي ضد لاعبين اثنين".

وأوضح: "أيضا رونالدو ليس من السهل إيقافه حتي وإن تم تخصيص لاعب لمراقبته وآخر في الخلف لضمان عدم اختراقه للدفاع، فكلا اللاعبين يفعلان أشياء مذهلة عند امتلاكهما للكرة مثلما يفعل البرازيلي نيمار أيضا".

وأشار" لكن من الصعب للغاية إيقاف ميسي مقارنة برونالدو"، موضحا أنه علي الرغم من مرور رونالدو بحالة من عدم التوفيق ولكنه لا يزال يملك الوقت الكافي لاستعادة مستواه والحصول أيضا علي الكرة الذهبية للمرة السادسة.

وأكد: "لقد استحق رونالدو جميع الألقاب التي حققها طوال مسيرته الرياضية، وعلي الرغم من أن الموسم الحالي ليس الأفضل بالنسبة له فهو أيضا لم ينته حتى الآن ومازال بإمكانه الفوز بالكرة الذهبية السادسة في مسيرته".

وخلال أيام قليلة سيواجه سيلفا اللاعب البرتغالي أولا في ملعب "سانتياجو برنابيو" ثم في ملعب "حديقة الأمراء"، وسيتوجب الانتظار لمعرفة نتيجة المباراتين للتأكد إذا كان حقا من السهل إيقاف البرتغالي رونالدو.