جفرا نيوز : أخبار الأردن | حلان أمام فالفيردي لتخطي صدمة بيكيه
شريط الأخبار
قطع اشجار معمرة تاريخية لتنفيذ مشروع "الباص السريع" في محيط الجامعة الاردنية مصدر حكومي : قرارات متوقعة اليوم بشأن تقريري «البحر الميت» تعرف على تفاصيل الحالة الجوية اليوم وغداً الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الحكومة: تعديل مادتين في مشروع قانون الجرائم الإلكترونية تعيين 1200 موظف في الصحة قريباً توصية بإحالة 70 قضية في تقرير ‘‘المحاسبة‘‘ لـ‘‘مكافحة الفساد‘‘ أجواء مستقرة واستمرار البرودة شاهد: لقطة مؤثرة لأمير الكويت تُحرك عاطفة الخليجيين بيان صحفي من حزب المؤتمر الوطني زمزم موقع اثري اردني جديد الرزاز يلغي قرار وزير الأوقاف المتعلق بالأذان وزير المالية: انخفاض نسبة الدين العام الى ٩٤٪؜ والعجز الى ٢٪؜ في موازنة العام القادم الضريبة تنفي إلزام من بلغ عمره ١٨ سنة بتقديم إقرار ضريبي . الرزاز :سنجري تعديلات اساسية على قانون الجرائم الالكترونية لحماية حقوق الناس وفاة واصابتان باصطدام مركبة بجدار منزل في تلاع العلي الامم المتحدة: معونات أممیة كبیرة واستثنائية من الأردن إلى سوریا الملك يلتقي رئيس رواندا ونائب رئيس الوزراء الصومالي على هامش اجتماعات العقبة رؤساء المحافظات"يطلبون لقاء الرزاز بشكل مستعجل وزير الاوقاف يمنع إقامة الصلاة و الدروس على مكبرات الصوت .. وثيقة
عاجل
 

حلان أمام فالفيردي لتخطي صدمة بيكيه

تلقى إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، ضربة موجعة بإصابة جيرارد بيكيه، مدافع الفريق في الركبة، وإمكانية غيابه عن مباراة تشيلسي في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويعد الكولومبي ياري مينا، المنضم لبرشلونة من بالميراس، في يناير المنصرم مقابل 12 مليون يورو، هو الحل السريع أمام المدرب، بالاعتماد عليه بجوار الفرنسي صامويل أومتيتي.

ولكن الكولومبي لم يشارك منذ قدومه لضغط المباريات، وحاجته لوقت من أجل التأقلم على أجواء الدوري الإسباني وأسلوب البارسا.

وسيضطر فالفيردي للدفع بياري مينا في المباريات المقبلة، قبل مواجهة تشيلسي لينسجم مع أومتيتي، لكن المعضلة الكبرى ليست في لقاء فالنسيا يوم الخميس المقبل، بل مواجهة خيتافي لغياب الفرنسي أومتيتي للإيقاف.



ومع غياب توماس فيرمالين وبيكيه وأومتيتي، تنحصر الحلول أمام فالفيردي في أمرين هما الاعتماد على مدافع من كاستيا، أو الدفع بسيرجي روبيرتو أو سيرجيو بوسكيتس في قلب الدفاع بجوار ياري مينا.

وبعد الخروج من أزمة لقاء خيتافي، يستطيع فالفيردي الاعتماد على حل ياري مينا وأومتيتي في الدفاع.

ويكمن الحل الثاني أمام فالفيردي في سرعة تجهيز توماس فيرمايلين، الذي قيل إنه يحتاج من أسبوعين لثلاثة من أجل العودة للمشاركة مع برشلونة، وهو ما يزيد من فرص عودته مبكرا قبل لقاء البلوز.

وسيدفع فالفيردي بتوماس إذا أصبح جاهزا بدلا من ياري مينا، لأن الأول قدم مستوى مميز هذا الموسم، ولديه خبرات عن الشاب الذي جاء من منافسة برازيلية مختلفة عن الليجا ودوري أبطال أوروبا.