جفرا نيوز : أخبار الأردن | " العاملين في البلديات " تتقدم بمطالب لعمال الأمانة
شريط الأخبار
الحكومة تعزي بضحايا “إنفجار العقبة” بعد أكثر من اسبوع والصرايره:”الإنسان ثروتنا” «جوجل» يحتفل بعيد استقلال الأردن المومني: إسرائيل تقوض السلام ببناء المستوطنات بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق القبض على 4 مطلوبين اثنين منهم بتهمة محاولتهما سرقة صراف آلي بالاسماء .. تنقلات وترفيعات قضائية احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟ جماهير الفيصلي تهاجم الفنان فراجين بعد وصفه لاعبين النادي بـ "الحفرتليه" والاخير يحذف الفيديو حافز لمتزوجي الأمن العام الملك: البلد بني بعزائم الأردنيين الأردن في مقدمة دول العالم من حيث معدّل معرفة القراءة والكتابة بين البالغين طي الخلاف بين قورشة ومواطنين وإنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة في المحاكم
عاجل
 

" العاملين في البلديات " تتقدم بمطالب لعمال الأمانة

جفرا نيوز - طالبت النقابة العامة للعاملين في البلديات وأمانة عمان بصرف راتب الثالث عشر للعمال والمستخدمين في امانة عمان ، وبحثت النقابة عددا من المطالب العمالية التي تقدمت بها خلال اجتماع مع الادارة العليا لأمانة عمان.
وبالإضافة الى راتب الثالث عشر ، طالبت النقابة بتعديل قيمة الزيادة السنوية للعمال والمستخدمين لتصبح عشرة دنانير ، وصرف العلاوة العائلية للعاملين بالامانة من أبناء قطاع غزة ، وضرورة تطبيق الامانة للمهن الخطرة والمصنفة من قبل الضمان الاجتماعي على الوظائف المعمول بها حاليا في أمانة عمان .
واشتملت المطالب أيضا على ان يكون المسمى الوظيفي الذي يعمل به العاملون بالامانة هو نفس المسمى الوظيفي الذي تم إشراكه في الضمان الاجتماعي ، و إلغاء الخصم الذي يتم على مكافأة المهنة في حال حصول العامل على إجازة سنوية أو مرضية أو ادارية .
كما تضمنت المطالب إخضاع مكافأة المهنة للضمان الاجتماعي حتى تنعكس ايجابا على الراتب التقاعدي ، بالإضافة لزيادة الاجور اليومية للعمال والمستخدمين بواقع عشرين دينار يُخصص منها ديناران لصالح صندوق الخدمات الاجتماعية التابع للنقابة العامة حتى يتمكن من مواصلة تقديم الخدمات وتوسيع مظلتها .