جفرا نيوز : أخبار الأردن | النواب يرفض إلزام الجامعات بعودة النائب الأكاديمي للجامعة
شريط الأخبار
الامن يتعامل مع ٢٨٤ قضية سرقة واحتيال وقتل خلال الاسبوع الماضي مجلس النواب: السيادة الأردنية على أرضنا مقدسٌ وطني وقرار الملك يبعث على الفخر والإعتزاز مؤشرات كبيرة على وجود "النفط والغاز" في المملكة يديعوت: قرار الملك بانهاء تأجير الباقورة والغمر فاجأ تل أبيب.. وسيقلل من شأن معاهدة وادي عربه الدرك : لن نسمح لمباراة رياضية أن تفرق بين أبناء الوطن الخارجية تسلم نظيرتها الاسرائيلية مذكرتين حول الباقورة والغمر جلسة طارئة للحكومة لتنفيذ القرار الملكي بانهاء ملحقي الباقورة والغمر وفاة عشريني بحادث تدهور في عمان وزارة الشباب تبرم اتفاقا مع نادي الوحدات بشأن رسوم الانتساب عاجل.. الى متصرف لواء وادي السير! الملك يستقبل إليانا روس ليتينن الملك : قررنا انهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام مع اسرائيل مصدر رسمي لجفرا : بيان مرتقب حول قضية الباقورة والغمر ضبط ( 4) اعتداءات كبيرة على خطوط مياه رئيسية في الطنيب والجيزة وخلدا العراق يطالب الاردن بإسترداد تمثال "صدام حسين" الأمن الوقائي يحبط محاولة (3) اشخاص بيع تماثيل ذهب و قطع اثرية (صور) ادارة السير : لا نية لتحرير مخالفات "غيابية" للتحميل مقابل الأجر تحذير لسائقي الشاحنات و السيارات .. تحويلات مرورية جديدة على الطريق الصحرواي سيدة اردنية تروي تفاصيل اكتشاف إدمان ابنها القاصر لجرعات المخدرات باستخدام حقن بالوريد "الجبولوجيين" تحذر من انهيارات كارثية على طريق جرش - عمان
عاجل
 

النواب يرفض إلزام الجامعات بعودة النائب الأكاديمي للجامعة

جفرا نيوز - اقر مجلس النواب قانون الجامعات بعد جدل حول المادة 21 منه ، واعاد المجلس النظر بالمادة 21 منه بناء على طلب مجموعة من النواب منهم سليمان الزبن وعبد الله العكايلة.
وبالرغم من محاولات مجموعة من النواب منح احتفاظ النائب الاكاديمي بكل الامتيازات والاستمرارية في الخدمة بالجامعة التي استقال منها إلا ان هذه المحاولات فشلت امام مداخلات نواب اكدوا وجود شبهة دستورية فيها.
النائب عبد الله العكايلة اثنى على مقترح لجنة التربية النيابية التي تجيز ان يستمر امتيازات النائب وحسبته التقاعدية في الجامعة في ذات الفترة التي يعمل فيها كنائب.
النائب عبد المنعم العودات قال ان عضو مجلس الامة يجب الا يكون موظفا عاما، ومن يدرس في جامعة رسمية هو موظف عام وكيف تعتبر خدمته مستمرة طوال وجوده في العمل النيابي
واكد العودات ان العقل والمنطق يقول الا يوافق على منح استمرارية الاكاديمي بالجامعة التي كان فيها طوال فترة العمل النيابي.