شريط الأخبار
تحقيق في وفاة رضيعة توزيع بطاقات جلوس التوجيهي قبل نهاية الأسبوع الحالي عمان الأغلى عربيا حريق 60 دونم شعير في اربد الأمانة ترفع 35 ألف طن نفايات خلال الأيام العشرة الماضية حريق محدود بمستشفى العقبة الحديث اصابة طفل بجروح ورضوض متنوعة اثر حادث دهس بالزرقاء الأمن العام : فيديو توزيع المعونات قديم وخارج الأردن (فيديو) 17 إصابة بينهم رجال أمن بتصادم زنزانة سجناء وشاحنة ..صور «الصحة» تسترد 803 آلاف دينار من 620 مساعد صيدلي الفحيص تشكو وزير البلديات ! بروناي تعتزم بيع حصتها في ’الفوسفات‘ حتر : أهالي الفحيص يرفضون مصادرة حقهم في رسم مُستقبل مدينتهم النقابات المهنية تدعو منتسبيها للاضراب الاربعاء رفضا لقانون الضريبة الصناعيون: سنغلق مصانعنا ونسرح عمالنا اذا استمرت الحكومة بقانون الضريبة سيدة تضع مولودها داخل تكسي على مكتب وزير الصحة طفل يصارع المرض فهل تنقذه ؟ الاناضول التركية : "ضنك العيش يخيم على اجواء اللاجئين في الاردن" إخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار العُمانية إصابة شخصين دهساً في الجاردنز
عاجل
 

النواب يرفض إلزام الجامعات بعودة النائب الأكاديمي للجامعة

جفرا نيوز - اقر مجلس النواب قانون الجامعات بعد جدل حول المادة 21 منه ، واعاد المجلس النظر بالمادة 21 منه بناء على طلب مجموعة من النواب منهم سليمان الزبن وعبد الله العكايلة.
وبالرغم من محاولات مجموعة من النواب منح احتفاظ النائب الاكاديمي بكل الامتيازات والاستمرارية في الخدمة بالجامعة التي استقال منها إلا ان هذه المحاولات فشلت امام مداخلات نواب اكدوا وجود شبهة دستورية فيها.
النائب عبد الله العكايلة اثنى على مقترح لجنة التربية النيابية التي تجيز ان يستمر امتيازات النائب وحسبته التقاعدية في الجامعة في ذات الفترة التي يعمل فيها كنائب.
النائب عبد المنعم العودات قال ان عضو مجلس الامة يجب الا يكون موظفا عاما، ومن يدرس في جامعة رسمية هو موظف عام وكيف تعتبر خدمته مستمرة طوال وجوده في العمل النيابي
واكد العودات ان العقل والمنطق يقول الا يوافق على منح استمرارية الاكاديمي بالجامعة التي كان فيها طوال فترة العمل النيابي.