جفرا نيوز : أخبار الأردن | برعاية مدير الامن العام إطلاق "نظام سيطرة البحث الجنائي الالكتروني"
شريط الأخبار
تفاصيل جديدة حول هروب "عصابة اردنية" من سجن في مصر هيئة النزاهة تحقق مع مدرسين جامعيين متهمين بشراء‘‘توفل‘‘ مزور للترقية الغزاوي: لا رفع على أسعار المياه حاضرا تعديلات جديدة على "الضريبة" قبل اقراره الاثنين .. أجواء ربيعية إلى حارة الإثنين ماذا تناول الملك في إفطاره مع دورية سير بصويلح النائب منال الضمور..الى سيدي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني الملك يتناول الإفطار مع طاقم دورية سير على دوار صويلح- فيديو ضبط 74 متسولا في الأيام الثلاثة الأولى من رمضان حسين هزاع المجالي... فاهم الطابق بيان سلطة العقبه الخاصه... ادانة المقاول الفرعي في حادثة صوامع العقبه وفاة خامسة بانفجار صوامع العقبة الخصاونة خلفا لـ وريكات بادارة مجلس السياسات صرف 100دينار لكل منتفع من صندوق الزكاة نهاية ايار وزير الزراعة يتفقد أسواق بيع الخضار والفواكه انذار 11 مخبزا و18 محطة تحلية مياه بالزرقاء إضراب مفتوح عن العمل لموظفي الاونروا غدا ترجيح زيادة أسعار المحروقات والكهرباء الشهر المقبل ما يقارب مليوني اردني يعانون اضطرابات نفسية بالصور .. القبض على 13 شخصاً بحوزتهم كميات متفرقة من المخدرات
عاجل
 

برعاية مدير الامن العام إطلاق "نظام سيطرة البحث الجنائي الالكتروني"

جفرا نيوز - نظّم مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة صباح اليوم الثلاثاء حفل إطلاق "نظام سيطرة البحث الجنائي الالكتروني"، وذلك تحت رعاية مدير مديرية الأمن العام اللواء الركن أحمد سرحان الفقيه، وبحضور كل من سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة أندريا فونتانا ونائب الممثل الإقليمي للمكتب جوليان جارساني.

وفي كلمته الافتتاحية، أكد مدير إدارة البحث الجنائي العميد أمجد هاني خريسات،ان نظام السيطرة الالكتروني هو قصة نجاح جديدة وخطوة مهمه للانتقال بالعمل الجنائي التقليدي الورقي الى الالكتروني مشيرا الى ان النظام دليل على قدرة العاملين في ادارة البحث الجنائي على مواكبة التطورات العالمية في مكافحة الجريمة حيث سيربط النظام مفارز وشعب البحث الجنائي مع الادارة ليكون من الاعمال المستدامه التي تهدف للارتقاء بالخدمة الامنية المقدمه من البحث الجنائي ويستفيد منها اجيال عديدة في ادارة البحث الجنائي .

من ناحيته أشاد سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن أندريا فونتانا بجوانب التعاون بين الاتحاد وبين حكومة المملكة ممثلة بوزارة الداخلية ومديرية الأمن العام في المجالات الأمنية المختلفة، لافتا الى ان النظام سوف يسهم في تحقيق التوازن بين الامن وحقوق الانسان ، ومؤكدا على مواصلة التعاون والدعم لقطاع العدل وسيادة القانون .

وقال جوليان جارساني،ان اطلاق هذا النظام يأتي ثمرة جهد مشترك للتعاون القائم ما بين حكومتي كلّ من المملكة الاردنية الهاشمية و التحاد الاوروبي والمكتب معرباً عن سعادته وشكره العميق للتعاون الإيجابي مع المملكة وأجهزتها الأمنية وفي مقدمتها مديرية الأمن العام في تنفيذ مشاريع المكتب ، كما أكد بان المكتب سوف يقوم بتقديم الدعم اللازم لتوسيع شبكة استخدام هذا النظام بحيث تشمل 15 مفرزة إضافية .

يذكر ان نظام سيطرة البحث الجنائي الالكتروني ياتي ضمن مشروع تعزيز منهجيات العمل في مديرية الامن العام بالشراكة مع ادارة البحث الجنائي وهو نظام مستدام يحقق متطلبات العمل الجنائي الميداني ويهدف الى تطوير التحقيق الاولي وتفعيل الدور الرقابي لمركز الادارة على العمل الجنائي ومن شانه ان يضمن سلامة ملف الدعوى الجتائية ويسهل استخراج المعلومات والاحصائيات واستقراء الواقع الجرمي .