تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء) الارصاد الجوية لجفرا : ثلوج في عمان و تتراكم شمال وجنوب المملكة الليلة .. تفاصيل و أسماء الامن يحذر ويطلب من المواطنين اخذ أقصى درجات الحيطة على الطرق الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى مشعوذ يحتال على أردنية بـ 15 ألف دينار القبض على أردني يعرض تماثيلا اثرية للبيع بـ 4 ملايين دينار "تفاصيل " الحسين الأمير "سر أبيه".. وكثير من جدّه الأردن يدين الهجوم الإرهابي في نيروبي الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ما هي اسباب تراجع اداء المنتخب وعدم تحقيقه الفوز على المنتخب الفلسطيني ؟ تعليق دوام الأربعاء بجامعة عجلون الوطنية المناطق التي يزيد ارتفاعها عن (900) متر متوقع ان تشهد تساقطاً للثلوج - اسماء الاردنيون اشتروا أكثر من (150) ألف اسطوانة غاز استعداداً للثلوج منخفض قطبي يؤثر على المملكة اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2018-02-06 | 05:18 pm

السعود يثمن دور الاحوال المدنية في تسهيل معاملات المقدسيين

السعود يثمن دور الاحوال المدنية في تسهيل معاملات المقدسيين

جفرا نيوز

زارت لجنة فلسطين النيابية برئاسة النائب يحيى السعود اليوم الثلاثاء دائرة الاحوال المدنية وبحثت مع مدير الدائرة فواز الشهوان عددا من القضايا المتعلقة بالخدمات التي تقدمها بشكل عام للمواطن الاردني والخدمات المقدمة لابناء الضفة الغربية وقطاع غزة وابناء القدس بخاصة.

واكد الشهوان ان الدائرة عملت وبشكل حثيث ووفق ما يسمح لها به القانون على تطوير وتوسيع خدماتها بما يخدم المواطنين الاردنيين وابناء الضفة الغربية وقطاع غزة وابناء القدس، مشيرا الى انه تم تمكين ابناء قطاع غزة من انجاز معاملاتهم من مكتبي احوال العقبة وجرش لتوفير الجهد المادي والزمني عليهم اضافة الى تخفيف ضغط المراجعين على الدائرة.

واضاف انه وتسهيلا على ابناء القدس في انجاز معاملاتهم تم افتتاح قسم خاص لابناء القدس في دائرة الاحوال المدنية لخدمتهم وانجاز معاملاتهم بكل يسر وسهولة، منوها الى انه سيتم اجراء تعديلات على بطاقة ابناء قطاع غزة سيعلن عنها في حينه والهدف من هذا الامر التسهيل عليهم.

واوضح الشهوان انه تم ادخال معاملات ابناء الضفة الغربية وقطاع غزة وابناء القدس ضمن فترة الخدمة المستعجلة الاضافية للتسهيل عليهم في استصدار جوازات سفرهم خلال الفترة مابين الثالثة والنصف والثامنة والنصف مساءً.

واكد رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود ان ما تقوم به الدائرة هو شيء مميز يفخر به مشددا على تفعيل العمل الخلاق والابداعي في دائرة الاحوال لمزيد من تحقيق الخدمة لابناء الضفة الغربية وقطاع غزة والمقدسيين الذين هم بحاجة الى كل دعم ومؤازرة في ظل الظروف التي يمرون بها.

وجالت اللجنة برفقة مدير دائرة الاحوال فواز الشهوان وعدد من مدراء الدائرة في بعض مكاتب الدائرة خاصة المعنية باصدار وثائق ابناء قطاع غزة والضفة الغربية واستمعت الى بعض المراجعين لهذه المكاتب وسير الاجراءات في استصدار معاملاتهم من الدائرة .

وضمت اللجنة النواب ابراهيم ابو السيد وسعود ابو محفوظ وقصي الدميسي وحازم المجالي وغازي الهواملة وعمر قراقيش واحمد الرقب ومحمود الفراهيد.