جفرا نيوز : أخبار الأردن | السعود يثمن دور الاحوال المدنية في تسهيل معاملات المقدسيين
شريط الأخبار
ازدحامات مرورية خانقة في عمّان تسجيل" 136" الف طلب لوظائف قطر القبض على شخصين قاما بسرقة مجموعة من الإبل في البادية الوسطى سرقة تبرعات مسجد الجامعة الاردنية النقابات: الحكومة تكرر اخطاء سابقتها بشان "ضريبة الدخل" الاونروا تؤكد فتح ابواب مدارسها امام الطلبة في موعدها بالفيديو ...وصل الملك وانتهت المعاناة احالة عدد من ضباط الامن العام الى التقاعد - اسماء وزير العدل يستمع للمواطنين حول مستوى الخدمات في محكمة صلح المزار الشمالي ورقة التعديل الوزاري : الرزاز يطمح بـ اعادة التشكيل ولا يتحمس لبقاء بعض الوجوه الجديدة الرفاعي : لا أدافع عن احد الا عن وطني عشائر الزعبية تتقدم بالشكر لعشائر بني يونس والباشا الحمود ارتفاع الدين العام لنحو 28 مليار دينار شجرة تتسبب بحوادث متكررة وسط شارع في طبربور ! باراك: حماس باتت ضابطة الإيقاع وحكومة نتنياهو مشلولة مطلوبون لأمن الدولة - أسماء طعن شقيقين في النصر طلب قوي على الليرة التركية في الاردن والسبب ..المضاربة ! اجواء صيفية عادية اليوم وغدا زيادة التخليص على مركبات الهايبرد 10 اضعاف بعد تخفيض الضريبة
 

السعود يثمن دور الاحوال المدنية في تسهيل معاملات المقدسيين

جفرا نيوز

زارت لجنة فلسطين النيابية برئاسة النائب يحيى السعود اليوم الثلاثاء دائرة الاحوال المدنية وبحثت مع مدير الدائرة فواز الشهوان عددا من القضايا المتعلقة بالخدمات التي تقدمها بشكل عام للمواطن الاردني والخدمات المقدمة لابناء الضفة الغربية وقطاع غزة وابناء القدس بخاصة.

واكد الشهوان ان الدائرة عملت وبشكل حثيث ووفق ما يسمح لها به القانون على تطوير وتوسيع خدماتها بما يخدم المواطنين الاردنيين وابناء الضفة الغربية وقطاع غزة وابناء القدس، مشيرا الى انه تم تمكين ابناء قطاع غزة من انجاز معاملاتهم من مكتبي احوال العقبة وجرش لتوفير الجهد المادي والزمني عليهم اضافة الى تخفيف ضغط المراجعين على الدائرة.

واضاف انه وتسهيلا على ابناء القدس في انجاز معاملاتهم تم افتتاح قسم خاص لابناء القدس في دائرة الاحوال المدنية لخدمتهم وانجاز معاملاتهم بكل يسر وسهولة، منوها الى انه سيتم اجراء تعديلات على بطاقة ابناء قطاع غزة سيعلن عنها في حينه والهدف من هذا الامر التسهيل عليهم.

واوضح الشهوان انه تم ادخال معاملات ابناء الضفة الغربية وقطاع غزة وابناء القدس ضمن فترة الخدمة المستعجلة الاضافية للتسهيل عليهم في استصدار جوازات سفرهم خلال الفترة مابين الثالثة والنصف والثامنة والنصف مساءً.

واكد رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود ان ما تقوم به الدائرة هو شيء مميز يفخر به مشددا على تفعيل العمل الخلاق والابداعي في دائرة الاحوال لمزيد من تحقيق الخدمة لابناء الضفة الغربية وقطاع غزة والمقدسيين الذين هم بحاجة الى كل دعم ومؤازرة في ظل الظروف التي يمرون بها.

وجالت اللجنة برفقة مدير دائرة الاحوال فواز الشهوان وعدد من مدراء الدائرة في بعض مكاتب الدائرة خاصة المعنية باصدار وثائق ابناء قطاع غزة والضفة الغربية واستمعت الى بعض المراجعين لهذه المكاتب وسير الاجراءات في استصدار معاملاتهم من الدائرة .

وضمت اللجنة النواب ابراهيم ابو السيد وسعود ابو محفوظ وقصي الدميسي وحازم المجالي وغازي الهواملة وعمر قراقيش واحمد الرقب ومحمود الفراهيد.