جفرا نيوز : أخبار الأردن | السعود يثمن دور الاحوال المدنية في تسهيل معاملات المقدسيين
شريط الأخبار
الموافقة على اقتطاع جزء من رواتب رئيس الوزراء والوزراء الشهري لصالح صندوق دعم اسر الشهداء مجلس الوزراء يوافق على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي الاعتداء بالضرب على رئيس بلدية جبل بني حميدة الملك: يجب قياس أثر اللامركزية على الأرض ضبط شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً الملك يحتضن الأمير علي.. والملكة رانيا: باي سيدنا .. فيديو ازدحام اردني على معبر جابر لقضاء نهاية الاسبوع في دمشق مجلس بلدية اربد يرفض وضع عقوبات على موظفي البلدية بسبب الاضراب انهيار جزئي على طريق اربد - عمان يتسبب بأزمة سير خانقة (صور) الملك والملكة يستقبلان ولية عهد السويد والأمير دانيال " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام الاردن حصل على اكثر من "مليار دولار" كمساعدات منذ بداية العام "عشيرة العبيدات" توجه إنذاراً عدلياً لرئيس الوزراء "الرزاز" حول اراضي الباقورة و الغمر "وثيقة" كارثة اقتصادية تحل على بورصة عمان و الحكومة تقف عاجزة عن اي قرار الخارجية : (279) مواطناً سورياً من الخوذ البيضاء غادروا الاردن توقيف 6 اشخاص بحوزتهم حفارة مخالفة في وادي السير خلال يومين .. تصريف (100) مليون ليرة سورية في الرمثا الكشف عن مخططات لإقامة منطقة حرة مشتركة بين الاردن و العراق وزير سابق يستعين بمشعوذة "فتاحة" لمعرفة حظه كشف المستقبل .. تفاصيل القبض على (33) شخصاً مسجل بحقهم طلبات بملايين الدنانير "تفاصيل"
عاجل
 

السعود يثمن دور الاحوال المدنية في تسهيل معاملات المقدسيين

جفرا نيوز

زارت لجنة فلسطين النيابية برئاسة النائب يحيى السعود اليوم الثلاثاء دائرة الاحوال المدنية وبحثت مع مدير الدائرة فواز الشهوان عددا من القضايا المتعلقة بالخدمات التي تقدمها بشكل عام للمواطن الاردني والخدمات المقدمة لابناء الضفة الغربية وقطاع غزة وابناء القدس بخاصة.

واكد الشهوان ان الدائرة عملت وبشكل حثيث ووفق ما يسمح لها به القانون على تطوير وتوسيع خدماتها بما يخدم المواطنين الاردنيين وابناء الضفة الغربية وقطاع غزة وابناء القدس، مشيرا الى انه تم تمكين ابناء قطاع غزة من انجاز معاملاتهم من مكتبي احوال العقبة وجرش لتوفير الجهد المادي والزمني عليهم اضافة الى تخفيف ضغط المراجعين على الدائرة.

واضاف انه وتسهيلا على ابناء القدس في انجاز معاملاتهم تم افتتاح قسم خاص لابناء القدس في دائرة الاحوال المدنية لخدمتهم وانجاز معاملاتهم بكل يسر وسهولة، منوها الى انه سيتم اجراء تعديلات على بطاقة ابناء قطاع غزة سيعلن عنها في حينه والهدف من هذا الامر التسهيل عليهم.

واوضح الشهوان انه تم ادخال معاملات ابناء الضفة الغربية وقطاع غزة وابناء القدس ضمن فترة الخدمة المستعجلة الاضافية للتسهيل عليهم في استصدار جوازات سفرهم خلال الفترة مابين الثالثة والنصف والثامنة والنصف مساءً.

واكد رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود ان ما تقوم به الدائرة هو شيء مميز يفخر به مشددا على تفعيل العمل الخلاق والابداعي في دائرة الاحوال لمزيد من تحقيق الخدمة لابناء الضفة الغربية وقطاع غزة والمقدسيين الذين هم بحاجة الى كل دعم ومؤازرة في ظل الظروف التي يمرون بها.

وجالت اللجنة برفقة مدير دائرة الاحوال فواز الشهوان وعدد من مدراء الدائرة في بعض مكاتب الدائرة خاصة المعنية باصدار وثائق ابناء قطاع غزة والضفة الغربية واستمعت الى بعض المراجعين لهذه المكاتب وسير الاجراءات في استصدار معاملاتهم من الدائرة .

وضمت اللجنة النواب ابراهيم ابو السيد وسعود ابو محفوظ وقصي الدميسي وحازم المجالي وغازي الهواملة وعمر قراقيش واحمد الرقب ومحمود الفراهيد.