جفرا نيوز : أخبار الأردن | تعديلات جذرية على "المسؤولية الطبية" تحفظ حقوق الطبيب والمريض
شريط الأخبار
أردني يتعرض لـ بلطجة نائب العاملون في «الغد» يدرسون الإضراب عن العمل كناكرية: لم انتقد التعديل الحكومي المزارعون يستأنفون اعتصامهم وشركات تعلق عملها اليوم الأردن يتسلم رئاسة اتحاد الأطباء العرب الأسبوع المقبل إعادة 4 مشاريع قوانين من ‘‘الأعيان‘‘ لـ‘‘النواب‘‘ سابقة تشريعية إسرائيل تصادق اليوم على سفيرها الجديد بعمان المملكة تتأثر الاثنين بحالة من عدم الاستقرار الجوي بيان عن عقلاء بنى حميدة: نرفض التطاول و الإساءة لرمزنا مراد وزيرا للعمل والغزاوي للمياة جفرا نيوز تنفرد باسماء "الوزراء الجدد" في حكومة الملقي و اليمين الدستورية غدا القوات المسلحة توضح حول الأراضي المخصصة لها وقفة أمام الأمم المتحدة في عمان تنديداً بمجازر الغوطة الملقي يجتمع بالطراونة لاجل "التعديل المرتقب" ماذا اقترح السياسي اللامع على الرئيس الملقي..! "الجيش" يزيد اعداد المرضى المراجعين من "الرقبان" الأردن: تعديل وزاري "منزوع الدسم" بعد "سطو بيروقراطي"… ومرض الملقي انتهى بـ"تجاذبات" كشف ملابسات سرقة 171 الف يورو من منزل في اربد 185 مليون دينار الاستثمارات المستفيدة من دعم قطاع تكنلوجيا المعلومات 8 مواد في امتحان « التوجيهي » منها 5 إجبارية اعتبارا من العام المقبل
عاجل
 

تعديلات جذرية على "المسؤولية الطبية" تحفظ حقوق الطبيب والمريض

جفرا نيوز - عقدت لجنة الصحة والبيئة النيابية اجتماعا اليوم الثلاثاء استمعت خلاله الى ملاحظات واقتراحات رئيس واعضاء جمعية المستشفيات الخاصة وعدد من الاطباء حول مشروع قانون المسؤولية الطبية والصحية لسنة 2017.
وبين رئيس اللجنة الدكتور ابراهيم البدور، بحضور رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري وعدد من اعضاء الجمعية، ان اللجنة اجرت العديد من التعديلات الجذرية على مشروع القانون بما يحافظ على حقوق الطبيب والمريض.
وقال ان اللجنة طلبت من الجمعية تزويدها بكل الملاحظات والاقتراحات خطيا لمناقشتها، مشيرا الى ان اللجنة ستواصل عقد المزيد من الاجتماعات مع المعنيين للخروج بقانون عصري يلبي طموح الطبيب والمواطن.
بدورهم، قال اعضاء اللجنة إنهم اطلعوا على التجربتين البريطانية والاماراتية حول مشروع القانون وكيفية تطبيقه، مؤكدين حرصهم على التواصل مع الجهات المعنية كافة بهذا الشأن للخروج بقانون عصري يراعي المصلحة العامة.
من جهتهم، قال رئيس واعضاء الجمعية انهم يقدروا حرص اللجنة على الاستماع لوجهات نظرهم حول مشروع القانون، مشيدين بأهمية "انشاء صندوق خاص ضد اخطار المسؤولية الطبية والصحية " ضمن القانون.
واضافوا ان مشروع القانون لا يقتصر على القطاع الصحي فقط، انما ينسحب على القطاعات الاخرى، مشيرين الى اهمية ان لا يزيد مشروع القانون من الكلفة العلاجية على المريض والطبيب، وأكدوا في الوقت نفسه ضرورة إعادة النظر بتعريف الخطأ الطبي .