وفاة سيدة وإصابة 4 آخرين اثر حادث تدهور في المفرق تواصل الأجواء الباردة وعودة عدم الاستقرار غدا البرلمان الأوروبي يدعو لدعم الأردن بملف اللاجئين تعليق دوام مدارس عجلون الأحد شويكة: سنقدم خدمات مميزة للسياح حفل تأبين يستذكر مواقف الراحل سلطان العدوان.. صور التعليم العالي يستثني الطلبة المتواجدين في هنغاريا من تقديم امتحان اللغة الإنجليزية ضعف الهطول المطري الليلة وحالة جديدة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة غدا بلتاجي يؤكد تعيينه في منصب جديد توقف العمل بإعادة تأهيل طريق المفرق الصفاوي الغذاء والدواء تحذر من هذا المنتج احباط تهريب "قات" من عدن إلى الأردن الجغبير يدعو لتخفيض اشتراكات الضمان الشهرية مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا مصدر حكومي ينفي لجفرا اخلاء مبنى محافظة عجلون نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) "التربية الاعلامية" متطلب اجباري لطلبة الجامعات وقبول معدلات 60% على برنامج الموازي - قرارات محافظ عجلون يؤكد وقف اطلاق النار وجاري التواصل مع الوجهاء ابو السعود: مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري ل الاحد آخر موعد للتسجيل الأولي للحج - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2018-02-06 | 05:34 pm

تعديلات جذرية على "المسؤولية الطبية" تحفظ حقوق الطبيب والمريض

تعديلات جذرية على "المسؤولية الطبية" تحفظ حقوق الطبيب والمريض

جفرا نيوز - عقدت لجنة الصحة والبيئة النيابية اجتماعا اليوم الثلاثاء استمعت خلاله الى ملاحظات واقتراحات رئيس واعضاء جمعية المستشفيات الخاصة وعدد من الاطباء حول مشروع قانون المسؤولية الطبية والصحية لسنة 2017.
وبين رئيس اللجنة الدكتور ابراهيم البدور، بحضور رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري وعدد من اعضاء الجمعية، ان اللجنة اجرت العديد من التعديلات الجذرية على مشروع القانون بما يحافظ على حقوق الطبيب والمريض.
وقال ان اللجنة طلبت من الجمعية تزويدها بكل الملاحظات والاقتراحات خطيا لمناقشتها، مشيرا الى ان اللجنة ستواصل عقد المزيد من الاجتماعات مع المعنيين للخروج بقانون عصري يلبي طموح الطبيب والمواطن.
بدورهم، قال اعضاء اللجنة إنهم اطلعوا على التجربتين البريطانية والاماراتية حول مشروع القانون وكيفية تطبيقه، مؤكدين حرصهم على التواصل مع الجهات المعنية كافة بهذا الشأن للخروج بقانون عصري يراعي المصلحة العامة.
من جهتهم، قال رئيس واعضاء الجمعية انهم يقدروا حرص اللجنة على الاستماع لوجهات نظرهم حول مشروع القانون، مشيدين بأهمية "انشاء صندوق خاص ضد اخطار المسؤولية الطبية والصحية " ضمن القانون.
واضافوا ان مشروع القانون لا يقتصر على القطاع الصحي فقط، انما ينسحب على القطاعات الاخرى، مشيرين الى اهمية ان لا يزيد مشروع القانون من الكلفة العلاجية على المريض والطبيب، وأكدوا في الوقت نفسه ضرورة إعادة النظر بتعريف الخطأ الطبي .