جفرا نيوز : أخبار الأردن | أصغر محررة صحفية بالعالم
شريط الأخبار
ترمب: احيي شعب الأردن لاستضافتهم اللاجئين رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد
عاجل
 

أصغر محررة صحفية بالعالم

 قبل شهرين من عيد ميلادها التاسع، أصبحت طفلة أسترالية أصغر محررة في صحيفة بالعالم، لتدخل سجل غينيس للأرقام القياسية.

وكانت روكسان دوانز، قد عملت لمدة 6 أشهر في صحيفة "إت غيرل ماغازين"، عندما صدرت أول نسخة من المجلة تحمل إحدى مشاركاتها، ووصلت إلى رفوف المكتبات والمتاجر في كل من أستراليا ونيوزلندا.

ويشتمل عمل روكسان كمحررة على حضور الإصدارات، وخلق مفاهيم تحريرية جديدة، وإجراء أبحاث على السوق، وكتابة رسالة المحرر الشهرية، ومراجعة المجلة قبل الطباعة.

ومن خلال التوفيق بين عملها كمحررة، والواجبات الكبيرة الملقاة على عاتقها في هذا العمل من جهة، وبين واجباتها المدرسة من جهة أخرى، أثبتت روكان، أنه لا يوجد حدود للعمر لتحقيق الإنجازات المبهرة، بحسب موقع سجل غينيس.

ورداً على سؤال، عن السبب الذي دفعها إلى العمل كمحررة، قالت روكسان: "أردت أن أكون جزءاً من شيء كبير ضمن فئتي العمرية، وبين أصدقائي. أنا طفلة، ومجلة "إت غيرل ماغازين" خاصة بالأطفال. وأنا أتجول مع الأطفال في مثل عمري، وأعرف ما يحبون وما هي المعلومات التي يرغبون بمعرفتها".

ويقول والد روكسان، إنها كانت متميزة على الدوام في الكاتبة، لذلك وقع الاختيار عليها، خلال البحث عن محررة لشغل هذه الوظيفة. وهذا ما ساعد الطفلة الموهوبة، للدخول في نسخة 2018 من سجل غينيس للأرقام القياسية.