جفرا نيوز : أخبار الأردن | 1.95 مليون طالب ينتظمون بالدراسة اليوم
شريط الأخبار
البدء بتطبيق "العقوبات المجتمعية" بدلا من "الحبس" اذار المقبل السعودية تنفذ حكم القتل تعزيرًا في الأردني ’العجالين‘ اعدام مهرب مخدرات اردني في السعودية أمن الدولة تدين 11 متهما بينهم طالبة جامعية في 11 قضية إرهابية الطراونة يعلن اجراءات الحكومة حيال تقرير المركز الوطني لحقوق الانسان في عامهم الاول : 995 يوم حصيلة غياب النواب ولا مناقشة لطلب استجواب الضريبة: ايصال الدعم لحوالي 5,5 مليون مواطن القبض مشبوهين وضبط أسلحة ومخدرات بمداهمة مداهمة للدرك والأمن العام في البادية الوسطى خروج العبادي من الحكومة..ماذا يعني ؟ في أول ظهور يجمعهما.. الملك سلمان والوليد بن طلال يرقصان العرضة (صور) النائب السابق البطاينه يكتب : ( كثرة التبرير تضعف صلابة الحجة) شبهات في إحالة عطاء على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء الملقي يثني على جهود العبادي .. ما المناسبة؟ في سابقة قضائية .. تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه ‘‘الوزراء‘‘ يوافق على ميزانية ‘‘الأمانة‘‘ بقيمة 498 مليون دينار 20 مستثمرا أجنبيا يطلبون الحصول على الجنسية ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب 7300 طلب لـ‘‘القبول الموحد‘‘.. واليوم انتهاء التقديم انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة نسبيا ضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا في الأغوار
عاجل
 

1.95 مليون طالب ينتظمون بالدراسة اليوم


جفرا نيوز- يستأنف اليوم 1.95 مليون طالب وطالبة فصلهم الدراسي الثاني، بعد انتهاء عطلة نصف العام الدراسي في المدارس الحكومية والخاصة والثقافة العسكرية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".
ويلتحق نحو 105 آلاف معلم وإداري في مدارسهم، بينما اتخذت وزارة التربية والتعليم الاستعدادات الإدارية والفنية لاستقبال الطلبة في يومهم الدراسي الأول، مؤكدة حرصها على بدء هذا الفصل فعلياً ومنذ اليوم الدراسي الأول.
وكانت الوزارة قامت بتوحيد التقويم المدرسي مؤخرا، اذ يبدأ الفصل الدراسي الاول مستهل أيلول (سبتمبر) وينتهي في الرابع عشر من كانون الثاني (يناير)، في حين يبدأ الفصل الدراسي الثاني في السابع من شباط (فبراير) وينتهي في الثاني عشر من حزيران (يونيو) من كل عام".
وأكد الناطق الإعلامي بالوزارة وليد الجلاد لـ"الغد" أمس، أن "التربية" استثمرت العطلة بين الفصلين في إجراء أعمال صيانة لبعض المدارس ومرافقها المختلفة والأثاث المدرسي، مؤكدا أنها استلمت مدارس جديدة سيبدأ التدريس فيها اعتباراً من الفصل الدراسي الحالي.
وقال الجلاد ان الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، وزعت منذ بداية العام الدراسي الحالي2017/ 2018 على مديريات التربية والتعليم كافة، مبينا ان عدد الطلبة في المدارس الحكومية بلغ 1.400 مليون طالب وطالبة .
وكانت الوزارة اطلقت مؤخرا بالتعاون مع مركز الاتصال الوطني للخدمات الحكومية الرقم 065008085 لتلقي الملاحظات والشكاوى حول خدمات الوزارة، بخاصة فيما يتعلق بسير العملية التربوية في المركز والميدان، لمتابعتها وايجاد الحلول المناسبة لها.