جفرا نيوز : أخبار الأردن | 1.95 مليون طالب ينتظمون بالدراسة اليوم
شريط الأخبار
سمارة: تحرك نقابي للتراجع عن رفع الاجور الطبية اجتماع طارئ للصحة النيابية الاحد بحضور كافة الجهات الطبية لتدارس رفع "كشفية الأطباء" ‘‘الجوازات‘‘ تواصل عملها في مكتب الخدمة المستعجلة والمطار خلال العيد الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق غيشان لنقابة الأطباء: أنتم معنا ولا علينا! الحكومة تسرّب بعض ملامح "ضريبة الدخل" تجمع الفعاليات الاقتصادية عن جلسات الحكومة حول الضريبة: لم يكن حوارا " قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين" القبض على حدثين قاما بسرقة مبالغ مالية من احد مساجد العاصمة صورة صادمة تجمع فنان أردني بآل روتشيلد التي تحكم العالم ! العثور على رضيعة تركها والداها لوحدها في باص الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل
عاجل
 

1.95 مليون طالب ينتظمون بالدراسة اليوم


جفرا نيوز- يستأنف اليوم 1.95 مليون طالب وطالبة فصلهم الدراسي الثاني، بعد انتهاء عطلة نصف العام الدراسي في المدارس الحكومية والخاصة والثقافة العسكرية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".
ويلتحق نحو 105 آلاف معلم وإداري في مدارسهم، بينما اتخذت وزارة التربية والتعليم الاستعدادات الإدارية والفنية لاستقبال الطلبة في يومهم الدراسي الأول، مؤكدة حرصها على بدء هذا الفصل فعلياً ومنذ اليوم الدراسي الأول.
وكانت الوزارة قامت بتوحيد التقويم المدرسي مؤخرا، اذ يبدأ الفصل الدراسي الاول مستهل أيلول (سبتمبر) وينتهي في الرابع عشر من كانون الثاني (يناير)، في حين يبدأ الفصل الدراسي الثاني في السابع من شباط (فبراير) وينتهي في الثاني عشر من حزيران (يونيو) من كل عام".
وأكد الناطق الإعلامي بالوزارة وليد الجلاد لـ"الغد" أمس، أن "التربية" استثمرت العطلة بين الفصلين في إجراء أعمال صيانة لبعض المدارس ومرافقها المختلفة والأثاث المدرسي، مؤكدا أنها استلمت مدارس جديدة سيبدأ التدريس فيها اعتباراً من الفصل الدراسي الحالي.
وقال الجلاد ان الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، وزعت منذ بداية العام الدراسي الحالي2017/ 2018 على مديريات التربية والتعليم كافة، مبينا ان عدد الطلبة في المدارس الحكومية بلغ 1.400 مليون طالب وطالبة .
وكانت الوزارة اطلقت مؤخرا بالتعاون مع مركز الاتصال الوطني للخدمات الحكومية الرقم 065008085 لتلقي الملاحظات والشكاوى حول خدمات الوزارة، بخاصة فيما يتعلق بسير العملية التربوية في المركز والميدان، لمتابعتها وايجاد الحلول المناسبة لها.