جفرا نيوز : أخبار الأردن | 1.95 مليون طالب ينتظمون بالدراسة اليوم
شريط الأخبار
أب يقتل نجله الثلاثيني بالرصاص و يلوذ بالفرار في العقبة ضبط شحنة مخدرات داخل "احجار رخام" كانت معدة للتهريب لإحدى الدول المجاورة (صور) متحف امريكي يفجر مفاجأة : مخطوطات البحر الميت "مزورة" (صور) الملك يغادر الى السعودية للقاء خادم الحرمين الشريفين و اجراء مباحثات ضبط اعتداءات كبيرة على المياه في سحاب و الرمثا و الكفرين (صور) (4) شهور على انتهاء عقد مجلس إدارة التلفزيون الاردني دون تعيين بديل له السفير "ابو شتال" يسلم رئيس الوزراء الكويتي دعوة رسمية لزيارة الاردن لجنة تحقيق بتدخل شقيق ونجل رئيس بلدية الزرقاء وابو سكر يستهجن بالاسماء .. مدعوون للتعيين في مختلف الوزرارات و المؤسسات الحكومية (14) اصابة بحادث تصادم بين باص مدرسة و عدة مركبات في عمان أجواء خريفية دافئة في عموم المناطق الثلاثاء العفو العام إلى مجلس الوزراء الأسبوع القادم %80 إعفاءات سورية للبضائع الأردنية المصدرة عبر "طرطوس" ربط متهمين بكفالات 100 ألف دينار لمحاولتهما خطف أطفال في «بني كنانة» مشروع قانون ينقل اختصاص تحريك القضايا الجمركية إلى القضاء النظامي الصفدي: اسرائيل لم تطلب بعد البدء بمشاورات حول الباقورة والغمر لجنة تحقيق بتدخل شقيق ونجل ابو السكر باعمال بلدية الزرقاء رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز يتنازل عن دعوى قضائية بحق النائب السابق هند الفايز مجلس الوزراء يقرر نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إلى الموازنة الملك اتخذ قراره بخصوص الباقورة والغمر قبل 5 اشهر .. والمعارضة والحراك حاولا ركوب الموجة
عاجل
 

1.95 مليون طالب ينتظمون بالدراسة اليوم


جفرا نيوز- يستأنف اليوم 1.95 مليون طالب وطالبة فصلهم الدراسي الثاني، بعد انتهاء عطلة نصف العام الدراسي في المدارس الحكومية والخاصة والثقافة العسكرية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".
ويلتحق نحو 105 آلاف معلم وإداري في مدارسهم، بينما اتخذت وزارة التربية والتعليم الاستعدادات الإدارية والفنية لاستقبال الطلبة في يومهم الدراسي الأول، مؤكدة حرصها على بدء هذا الفصل فعلياً ومنذ اليوم الدراسي الأول.
وكانت الوزارة قامت بتوحيد التقويم المدرسي مؤخرا، اذ يبدأ الفصل الدراسي الاول مستهل أيلول (سبتمبر) وينتهي في الرابع عشر من كانون الثاني (يناير)، في حين يبدأ الفصل الدراسي الثاني في السابع من شباط (فبراير) وينتهي في الثاني عشر من حزيران (يونيو) من كل عام".
وأكد الناطق الإعلامي بالوزارة وليد الجلاد لـ"الغد" أمس، أن "التربية" استثمرت العطلة بين الفصلين في إجراء أعمال صيانة لبعض المدارس ومرافقها المختلفة والأثاث المدرسي، مؤكدا أنها استلمت مدارس جديدة سيبدأ التدريس فيها اعتباراً من الفصل الدراسي الحالي.
وقال الجلاد ان الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، وزعت منذ بداية العام الدراسي الحالي2017/ 2018 على مديريات التربية والتعليم كافة، مبينا ان عدد الطلبة في المدارس الحكومية بلغ 1.400 مليون طالب وطالبة .
وكانت الوزارة اطلقت مؤخرا بالتعاون مع مركز الاتصال الوطني للخدمات الحكومية الرقم 065008085 لتلقي الملاحظات والشكاوى حول خدمات الوزارة، بخاصة فيما يتعلق بسير العملية التربوية في المركز والميدان، لمتابعتها وايجاد الحلول المناسبة لها.