شريط الأخبار
شغب في حي نزال على خلفية اصابة احد النزلاء بحادث الزنزانة خريجو صحافة يقيمون افطارا امام النقابة للمطالبة بالانتساب مجلس العاصمة يعود جرحى غزة بمدينة الحسين الطبية وفاة و4 اصابات منهم 3 رجال أمن بحادث تصادم في عمّان الاتحاد الوطني: ذكرى الاستقلال تجسد فينا قيم الانتماء الصادقة تحقيق في وفاة رضيعة توزيع بطاقات جلوس التوجيهي قبل نهاية الأسبوع الحالي عمان الأغلى عربيا حريق 60 دونم شعير في اربد الأمانة ترفع 35 ألف طن نفايات خلال الأيام العشرة الماضية حريق محدود بمستشفى العقبة الحديث اصابة طفل بجروح ورضوض متنوعة اثر حادث دهس بالزرقاء الأمن العام : فيديو توزيع المعونات قديم وخارج الأردن (فيديو) 17 إصابة بينهم رجال أمن بتصادم زنزانة سجناء وشاحنة ..صور «الصحة» تسترد 803 آلاف دينار من 620 مساعد صيدلي الفحيص تشكو وزير البلديات ! بروناي تعتزم بيع حصتها في ’الفوسفات‘ حتر : أهالي الفحيص يرفضون مصادرة حقهم في رسم مُستقبل مدينتهم النقابات المهنية تدعو منتسبيها للاضراب الاربعاء رفضا لقانون الضريبة الصناعيون: سنغلق مصانعنا ونسرح عمالنا اذا استمرت الحكومة بقانون الضريبة
عاجل
 

1.95 مليون طالب ينتظمون بالدراسة اليوم


جفرا نيوز- يستأنف اليوم 1.95 مليون طالب وطالبة فصلهم الدراسي الثاني، بعد انتهاء عطلة نصف العام الدراسي في المدارس الحكومية والخاصة والثقافة العسكرية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".
ويلتحق نحو 105 آلاف معلم وإداري في مدارسهم، بينما اتخذت وزارة التربية والتعليم الاستعدادات الإدارية والفنية لاستقبال الطلبة في يومهم الدراسي الأول، مؤكدة حرصها على بدء هذا الفصل فعلياً ومنذ اليوم الدراسي الأول.
وكانت الوزارة قامت بتوحيد التقويم المدرسي مؤخرا، اذ يبدأ الفصل الدراسي الاول مستهل أيلول (سبتمبر) وينتهي في الرابع عشر من كانون الثاني (يناير)، في حين يبدأ الفصل الدراسي الثاني في السابع من شباط (فبراير) وينتهي في الثاني عشر من حزيران (يونيو) من كل عام".
وأكد الناطق الإعلامي بالوزارة وليد الجلاد لـ"الغد" أمس، أن "التربية" استثمرت العطلة بين الفصلين في إجراء أعمال صيانة لبعض المدارس ومرافقها المختلفة والأثاث المدرسي، مؤكدا أنها استلمت مدارس جديدة سيبدأ التدريس فيها اعتباراً من الفصل الدراسي الحالي.
وقال الجلاد ان الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، وزعت منذ بداية العام الدراسي الحالي2017/ 2018 على مديريات التربية والتعليم كافة، مبينا ان عدد الطلبة في المدارس الحكومية بلغ 1.400 مليون طالب وطالبة .
وكانت الوزارة اطلقت مؤخرا بالتعاون مع مركز الاتصال الوطني للخدمات الحكومية الرقم 065008085 لتلقي الملاحظات والشكاوى حول خدمات الوزارة، بخاصة فيما يتعلق بسير العملية التربوية في المركز والميدان، لمتابعتها وايجاد الحلول المناسبة لها.