جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالفيديو .. حملة ضدّ محجبة "ذا فويس فرنسا": "متطرفة" و"معادية لإسرائيل"
شريط الأخبار
‘‘الأمانة‘‘ تدعو الحكومة للسماح بتقسيط ‘‘المسقفات‘‘ خدمات الكترونية في ‘‘الصناعة‘‘ و‘‘العدل‘‘ و‘‘الأحوال‘‘ قبل نهاية العام ارتفاع على درجات الحرارة وأجواء مستقرة القبض على وافد عربي تحرش بفلبينية في مجمع بالرابية الرزاز يتعهد الدفاع المدني لجفرا : إخلاء (85) طفل علقوا بمنطقة طينية قرب سد الوحدة قنديل اشترى مع ابن شقيقته «مسدس بلاستيكي» لعملية الخطف (تفاصيل) ماذا تعني الإزاحة الملكية لـ “عوض الله وفاخوري” أبو رمان : موقفنا ثابت برفض العنف وقلنا لن نستبق التحقيق في حادثة قنديل إزالة صخرة خشية انهيارها على طريق جرش عمان احتفاء واسع بعد التفنيد الأمني لقصة "قنديل"وتزامن مثير مع اقالة عوض الله منخفض جوي اليوم وتوقعات بهطول مطري غزير وتشكل للسيول الرفاعي: سنواجه كثيراً من القصص في المستقبل مدعي عام عمّان يوقف قنديل 15 يوماً في سجن الجويدة استشهاد الملازم احمد الرواحنة من ادارة مكافحة المخدرات ‘‘التربية‘‘: استمرار النشاطات وايقاف الرحلات المدرسية أمطار متوقعة على فترات في الشمال والوسط ارادة ملكية بإنهاء مهام باسم عوض الله مقال الزميل ابو بيدر في جفرا قبل أسبوع كشف قصه قنديل... الأمن :التحقيقات تكشف حقيقة ادعاء قنديل بتعرضه للاختطاف ويحيل القضية للمدعي العام
عاجل
 

بالفيديو .. حملة ضدّ محجبة "ذا فويس فرنسا": "متطرفة" و"معادية لإسرائيل"

استطاعت المشتركة الفرنسية من أصول سورية، منال ابتسام، من أن تسحر بصوتها أعضاء لجنة التحكيم في برنامج 'ذا فويس' بنسخته الفرنسية، الذين استدروا جميعهم لها، بعدما أدّت أغنية 'هليلويا' للفنان الراحل ليونارد كوهين، وغنّت الجزء الأخير منها باللغة العربية. وأثارت ابتسام فضول وإعجاب الجمهور الفرنسي، كونها أول فتاة محجبة تشارك في النسخة الفرنسية من البرنامج.




ابتسام التي تأهلت لمرحلة المواجهات، تواجه منذ أيام حملة عدائية ضدّها، شنتّها بعض المواقع المؤيدة لإسرائيل، التي وصفتها بـ'المسلمة المتطرفة' و'المتآمرة'، على خلفية منشورات فايسبوكية انتقدت فيها إسرائيل في أكثر من مناسبة، حيث كتبت في آب/أغسطس 2016 قائلة إنّ 'الحكومة الإسرائيلية هي الجهة الإرهابية الحقيقية'. كما انضمت إلى هذه الحملة مواقع تروّج لـ'الاسلاموفوبيا'، انتقدت ابتسام لكونها روّجت سابقاً عبر حسابها الفايسبوكي لكتب المفكّر الاسلامي، طارق رمضان، وكذلك على خلفية دعمها لجمعية 'لالاب'، وهي جمعية نسوية فرنسية، تُدافع عن أصوات النساء المسلمات.

ومنال ابتسام، البالغة من العمر 22 عاماً، هي ناشطة فاعلة في مواقع التواصل منذ سنوات بحسب ما تُظهر حساباتها الاجتماعية، حيث يتابعها أكثر من 19 ألف مشترك في قناتها في 'يوتيوب'، وما يزيد عن 38 ألف في 'انستغرام' وأكثر من 11 ألف عبر حسابها في 'فايسبوك'، إلا أن اضطرت إلى إغلاق حسابها الشخصي في 'فايسبوك' والإبقاء على صفحتها الرسمية، عقب الهجوم الحاد الذي شنتّه عليها مواقع إخبارية مؤيدة لإسرائيل، واتهمتها بالعداء لإسرائيل.

وجذبت ابتسام اهتمام الصحافة الفرنسية التي نشرت حولها تقارير عديدة، فيما انفردت صحيفة 'لو فيغارو' بمقابلة معها، قالت خلالها 'والدي سوري و أمي مغاربية جزائية '، وأشارت إلى أنها تحضّر حالياً لنيل درجة الماجيستير في الأدب الإنكليزي. وأضافت قائلة: 'الموسيقى هي العاطفة، بل أكثر من ذلك. انها طريقتي في الحياة. أترجم كل شيء إلى الموسيقى والعواطف ... بالنسبة لي، الغناء هو فرصة للتعبير عن نفسي واكتشاف من أنا حقا. أشاهد 'ذا فويس' منذ عدة سنوات وفي كل مرة، أمام كل حلقة، أقول لنفسي: 'في يوم من الأيام، سيكون لي، ربما حظ هناك..وأنا الآن أعيش حلمي'. وأوضحت: 'بدأت بنشر موهبتي عبر قناة يوتيوب وانستغرام ، وإضافة لكوني مسلمة فإن حجابي جزء من بصمتي الخاصة التي يمكن أن تميزني'.

وإلى جانب موهبتها في الغناء، تجيد ابتسام العزف على البيانو وآلة الغيتار، كما تجيد التحدث باللغة الاسبانية والسويدية والانكليزية إلى جانب الفرنسية والعربية.