ترخيص مبدئي لشركتي اتصالات جديدتين أجواء باردة وغائمة بأغلب مناطق المملكة اصابة 3 اشخاص بعيارات نارية اثر مشاجرة جماعية في مادبا تحرك أردني فلسطيني لإحباط "صفقة القرن" هل خرج العفو العام كما التوجيه الملكي ام حسب رغبات النواب ؟ إمام مسجد أردني متهم ب"هتك عرض" 3 أطفال.. و"العفو العام" ينقذه مجلس الوزراء الكويتي يشيد بالنتائج "الإيجابية" لزيارة الشيخ جابر الصباح للأردن 23 حزباً أردنياً يقدمون مقترحاً لتعديل «قانون الاحزاب» اجتماع الكويت: دعم الاقتصاد الأردني عبر متابعة تنفيذ مخرجات اجتماع مكّة في الزرقاء .. اغلاق محلات ومطاعم بالجملة في احد اكثر الشوارع حيوية في المدينة وفاة مواطن اردني في البحرين بحادث سير رؤساء مجالس محافظات يناقشون تجربة اللامركزية ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الثاني من الشهر الحالي الملك وولي العهد يلتقيان وجهاء وابناء الطفيلة ويفتتح المشاغل الهندسية بجامعة الطفيلة أمن الدولة: تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بقضية التبغ بعد طعن أحد المتهمين بالقضية أمام محكمة التمييز اغلاق مصنعين للمعسل وضبط (10) أطنان مواد منتهية الصلاحية في الهاشمية الأردن يدين إغلاق الشرطة الإسرائيلية أبواب المسجد الأقصى ضبط (2800) زرعة سنية مهربة من الاحتلال خلال شهرين الأردنيون ثاني أكثر العرب بعد العراق في شراء العقارات بتركيا ابو البصل يرد على صحيفة اسرائيلية : "المجلس الفلسطيني الاردني لحماية القدس" قديم وأضيفت أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الأربعاء-2018-02-07 | 10:28 am

بالفيديو .. حملة ضدّ محجبة "ذا فويس فرنسا": "متطرفة" و"معادية لإسرائيل"

بالفيديو .. حملة ضدّ محجبة "ذا فويس فرنسا": "متطرفة" و"معادية لإسرائيل"

استطاعت المشتركة الفرنسية من أصول سورية، منال ابتسام، من أن تسحر بصوتها أعضاء لجنة التحكيم في برنامج 'ذا فويس' بنسخته الفرنسية، الذين استدروا جميعهم لها، بعدما أدّت أغنية 'هليلويا' للفنان الراحل ليونارد كوهين، وغنّت الجزء الأخير منها باللغة العربية. وأثارت ابتسام فضول وإعجاب الجمهور الفرنسي، كونها أول فتاة محجبة تشارك في النسخة الفرنسية من البرنامج.




ابتسام التي تأهلت لمرحلة المواجهات، تواجه منذ أيام حملة عدائية ضدّها، شنتّها بعض المواقع المؤيدة لإسرائيل، التي وصفتها بـ'المسلمة المتطرفة' و'المتآمرة'، على خلفية منشورات فايسبوكية انتقدت فيها إسرائيل في أكثر من مناسبة، حيث كتبت في آب/أغسطس 2016 قائلة إنّ 'الحكومة الإسرائيلية هي الجهة الإرهابية الحقيقية'. كما انضمت إلى هذه الحملة مواقع تروّج لـ'الاسلاموفوبيا'، انتقدت ابتسام لكونها روّجت سابقاً عبر حسابها الفايسبوكي لكتب المفكّر الاسلامي، طارق رمضان، وكذلك على خلفية دعمها لجمعية 'لالاب'، وهي جمعية نسوية فرنسية، تُدافع عن أصوات النساء المسلمات.

ومنال ابتسام، البالغة من العمر 22 عاماً، هي ناشطة فاعلة في مواقع التواصل منذ سنوات بحسب ما تُظهر حساباتها الاجتماعية، حيث يتابعها أكثر من 19 ألف مشترك في قناتها في 'يوتيوب'، وما يزيد عن 38 ألف في 'انستغرام' وأكثر من 11 ألف عبر حسابها في 'فايسبوك'، إلا أن اضطرت إلى إغلاق حسابها الشخصي في 'فايسبوك' والإبقاء على صفحتها الرسمية، عقب الهجوم الحاد الذي شنتّه عليها مواقع إخبارية مؤيدة لإسرائيل، واتهمتها بالعداء لإسرائيل.

وجذبت ابتسام اهتمام الصحافة الفرنسية التي نشرت حولها تقارير عديدة، فيما انفردت صحيفة 'لو فيغارو' بمقابلة معها، قالت خلالها 'والدي سوري و أمي مغاربية جزائية '، وأشارت إلى أنها تحضّر حالياً لنيل درجة الماجيستير في الأدب الإنكليزي. وأضافت قائلة: 'الموسيقى هي العاطفة، بل أكثر من ذلك. انها طريقتي في الحياة. أترجم كل شيء إلى الموسيقى والعواطف ... بالنسبة لي، الغناء هو فرصة للتعبير عن نفسي واكتشاف من أنا حقا. أشاهد 'ذا فويس' منذ عدة سنوات وفي كل مرة، أمام كل حلقة، أقول لنفسي: 'في يوم من الأيام، سيكون لي، ربما حظ هناك..وأنا الآن أعيش حلمي'. وأوضحت: 'بدأت بنشر موهبتي عبر قناة يوتيوب وانستغرام ، وإضافة لكوني مسلمة فإن حجابي جزء من بصمتي الخاصة التي يمكن أن تميزني'.

وإلى جانب موهبتها في الغناء، تجيد ابتسام العزف على البيانو وآلة الغيتار، كما تجيد التحدث باللغة الاسبانية والسويدية والانكليزية إلى جانب الفرنسية والعربية.