جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالفيديو .. حملة ضدّ محجبة "ذا فويس فرنسا": "متطرفة" و"معادية لإسرائيل"
شريط الأخبار
على مكتب وزير الصحة طفل يصارع المرض فهل تنقذه ؟ الاناضول التركية : "ضنك العيش يخيم على اجواء اللاجئين في الاردن" إخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار العُمانية إصابة شخصين دهساً في الجاردنز أبوظبي: العلم الأردني يزين أهم المعالم الوطنية بذكرى الاستقلال مقتل اربعيني طعنا في البقعة وفاتان بحادث سير على الطريق الصحراوي الحرارة اعلى من معدلاتها اليوم وغدا بلدية الزرقاء تطرح عطاء بقيمة مليوني دينار لتعبيد شوارعها والقرار بيد المصري وزير الطاقة : سنستقبل الغاز الإسرائيلي في 2020 هل هذا حدث في وزارة التربية؟ امير قطر يهنئ الملك القبض على 3 اشخاص حاولوا سرقة صرافيين آليين في عمان «الخارجية» تتابع أوضاع الاردنيين في سلطنة عمان.. وإخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار الحكومة تعزي بضحايا “إنفجار العقبة” بعد أكثر من اسبوع والصرايره:”الإنسان ثروتنا” «جوجل» يحتفل بعيد استقلال الأردن المومني: إسرائيل تقوض السلام ببناء المستوطنات بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر
عاجل
 

بالفيديو .. حملة ضدّ محجبة "ذا فويس فرنسا": "متطرفة" و"معادية لإسرائيل"

استطاعت المشتركة الفرنسية من أصول سورية، منال ابتسام، من أن تسحر بصوتها أعضاء لجنة التحكيم في برنامج 'ذا فويس' بنسخته الفرنسية، الذين استدروا جميعهم لها، بعدما أدّت أغنية 'هليلويا' للفنان الراحل ليونارد كوهين، وغنّت الجزء الأخير منها باللغة العربية. وأثارت ابتسام فضول وإعجاب الجمهور الفرنسي، كونها أول فتاة محجبة تشارك في النسخة الفرنسية من البرنامج.




ابتسام التي تأهلت لمرحلة المواجهات، تواجه منذ أيام حملة عدائية ضدّها، شنتّها بعض المواقع المؤيدة لإسرائيل، التي وصفتها بـ'المسلمة المتطرفة' و'المتآمرة'، على خلفية منشورات فايسبوكية انتقدت فيها إسرائيل في أكثر من مناسبة، حيث كتبت في آب/أغسطس 2016 قائلة إنّ 'الحكومة الإسرائيلية هي الجهة الإرهابية الحقيقية'. كما انضمت إلى هذه الحملة مواقع تروّج لـ'الاسلاموفوبيا'، انتقدت ابتسام لكونها روّجت سابقاً عبر حسابها الفايسبوكي لكتب المفكّر الاسلامي، طارق رمضان، وكذلك على خلفية دعمها لجمعية 'لالاب'، وهي جمعية نسوية فرنسية، تُدافع عن أصوات النساء المسلمات.

ومنال ابتسام، البالغة من العمر 22 عاماً، هي ناشطة فاعلة في مواقع التواصل منذ سنوات بحسب ما تُظهر حساباتها الاجتماعية، حيث يتابعها أكثر من 19 ألف مشترك في قناتها في 'يوتيوب'، وما يزيد عن 38 ألف في 'انستغرام' وأكثر من 11 ألف عبر حسابها في 'فايسبوك'، إلا أن اضطرت إلى إغلاق حسابها الشخصي في 'فايسبوك' والإبقاء على صفحتها الرسمية، عقب الهجوم الحاد الذي شنتّه عليها مواقع إخبارية مؤيدة لإسرائيل، واتهمتها بالعداء لإسرائيل.

وجذبت ابتسام اهتمام الصحافة الفرنسية التي نشرت حولها تقارير عديدة، فيما انفردت صحيفة 'لو فيغارو' بمقابلة معها، قالت خلالها 'والدي سوري و أمي مغاربية جزائية '، وأشارت إلى أنها تحضّر حالياً لنيل درجة الماجيستير في الأدب الإنكليزي. وأضافت قائلة: 'الموسيقى هي العاطفة، بل أكثر من ذلك. انها طريقتي في الحياة. أترجم كل شيء إلى الموسيقى والعواطف ... بالنسبة لي، الغناء هو فرصة للتعبير عن نفسي واكتشاف من أنا حقا. أشاهد 'ذا فويس' منذ عدة سنوات وفي كل مرة، أمام كل حلقة، أقول لنفسي: 'في يوم من الأيام، سيكون لي، ربما حظ هناك..وأنا الآن أعيش حلمي'. وأوضحت: 'بدأت بنشر موهبتي عبر قناة يوتيوب وانستغرام ، وإضافة لكوني مسلمة فإن حجابي جزء من بصمتي الخاصة التي يمكن أن تميزني'.

وإلى جانب موهبتها في الغناء، تجيد ابتسام العزف على البيانو وآلة الغيتار، كما تجيد التحدث باللغة الاسبانية والسويدية والانكليزية إلى جانب الفرنسية والعربية.