جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالفيديو .. حملة ضدّ محجبة "ذا فويس فرنسا": "متطرفة" و"معادية لإسرائيل"
شريط الأخبار
الحوار الوطني تلتقي مدير الامن العام-صور واشنطن تدرس معاقبة الفلسطينيين الصفدي: التحقيق بمجزرة الاحتلال بغزة ضرورة انتصار العدوان مديرا لادارة التعليم الخاص الحمود: النزاهة والعدالة المجتمعية ابرز محاور الاستراتيجية الأمنية الملك يلتقي السيسي في القاهرة مقاضاة مواطن نشر فيديو "محرجا" لمدير الإحصاءات ! مصدر حكومي : عطلة عيد الفطر يومان فقط ! ارتفاع قيمة واردات الأردن من النفط ومشتقاته 20% الإفتاء تصدر 1607 فتوى في أول أيام رمضان حريق يأتي على كامل سجاد مسجد النورين بساحة امانة عمان اصدار جديد من الطوابع التذكارية الكباريتي : الحكومة عاجزة عن جذب الاستثمارات وعن توطين الموجود منها الاستقلال جوهر الانجازات الوطنية عبر مسيرة الدولة الأردنية الملكة للاميرة سلمى: مبارك تخرجك لكن قلبي لا مخرج منه حملة امنية باسواق الزرقاء لفرض الهيبة انخفاض عدد الاغنام في الاردن 8% "متضرري أحداث الخليج" تنفي ايداع التعويضات لدى البنك المركزي القبض على شخص قام بتصريف 21 الف يورو مزورة يريدونها فتنة
عاجل
 

بالفيديو .. حملة ضدّ محجبة "ذا فويس فرنسا": "متطرفة" و"معادية لإسرائيل"

استطاعت المشتركة الفرنسية من أصول سورية، منال ابتسام، من أن تسحر بصوتها أعضاء لجنة التحكيم في برنامج 'ذا فويس' بنسخته الفرنسية، الذين استدروا جميعهم لها، بعدما أدّت أغنية 'هليلويا' للفنان الراحل ليونارد كوهين، وغنّت الجزء الأخير منها باللغة العربية. وأثارت ابتسام فضول وإعجاب الجمهور الفرنسي، كونها أول فتاة محجبة تشارك في النسخة الفرنسية من البرنامج.




ابتسام التي تأهلت لمرحلة المواجهات، تواجه منذ أيام حملة عدائية ضدّها، شنتّها بعض المواقع المؤيدة لإسرائيل، التي وصفتها بـ'المسلمة المتطرفة' و'المتآمرة'، على خلفية منشورات فايسبوكية انتقدت فيها إسرائيل في أكثر من مناسبة، حيث كتبت في آب/أغسطس 2016 قائلة إنّ 'الحكومة الإسرائيلية هي الجهة الإرهابية الحقيقية'. كما انضمت إلى هذه الحملة مواقع تروّج لـ'الاسلاموفوبيا'، انتقدت ابتسام لكونها روّجت سابقاً عبر حسابها الفايسبوكي لكتب المفكّر الاسلامي، طارق رمضان، وكذلك على خلفية دعمها لجمعية 'لالاب'، وهي جمعية نسوية فرنسية، تُدافع عن أصوات النساء المسلمات.

ومنال ابتسام، البالغة من العمر 22 عاماً، هي ناشطة فاعلة في مواقع التواصل منذ سنوات بحسب ما تُظهر حساباتها الاجتماعية، حيث يتابعها أكثر من 19 ألف مشترك في قناتها في 'يوتيوب'، وما يزيد عن 38 ألف في 'انستغرام' وأكثر من 11 ألف عبر حسابها في 'فايسبوك'، إلا أن اضطرت إلى إغلاق حسابها الشخصي في 'فايسبوك' والإبقاء على صفحتها الرسمية، عقب الهجوم الحاد الذي شنتّه عليها مواقع إخبارية مؤيدة لإسرائيل، واتهمتها بالعداء لإسرائيل.

وجذبت ابتسام اهتمام الصحافة الفرنسية التي نشرت حولها تقارير عديدة، فيما انفردت صحيفة 'لو فيغارو' بمقابلة معها، قالت خلالها 'والدي سوري و أمي مغاربية جزائية '، وأشارت إلى أنها تحضّر حالياً لنيل درجة الماجيستير في الأدب الإنكليزي. وأضافت قائلة: 'الموسيقى هي العاطفة، بل أكثر من ذلك. انها طريقتي في الحياة. أترجم كل شيء إلى الموسيقى والعواطف ... بالنسبة لي، الغناء هو فرصة للتعبير عن نفسي واكتشاف من أنا حقا. أشاهد 'ذا فويس' منذ عدة سنوات وفي كل مرة، أمام كل حلقة، أقول لنفسي: 'في يوم من الأيام، سيكون لي، ربما حظ هناك..وأنا الآن أعيش حلمي'. وأوضحت: 'بدأت بنشر موهبتي عبر قناة يوتيوب وانستغرام ، وإضافة لكوني مسلمة فإن حجابي جزء من بصمتي الخاصة التي يمكن أن تميزني'.

وإلى جانب موهبتها في الغناء، تجيد ابتسام العزف على البيانو وآلة الغيتار، كما تجيد التحدث باللغة الاسبانية والسويدية والانكليزية إلى جانب الفرنسية والعربية.