جفرا نيوز : أخبار الأردن | المسلماني : دعم المستثمر من من اهم الاولويات
شريط الأخبار
الحكومة تعزي بضحايا “إنفجار العقبة” بعد أكثر من اسبوع والصرايره:”الإنسان ثروتنا” «جوجل» يحتفل بعيد استقلال الأردن المومني: إسرائيل تقوض السلام ببناء المستوطنات بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق القبض على 4 مطلوبين اثنين منهم بتهمة محاولتهما سرقة صراف آلي بالاسماء .. تنقلات وترفيعات قضائية احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟ جماهير الفيصلي تهاجم الفنان فراجين بعد وصفه لاعبين النادي بـ "الحفرتليه" والاخير يحذف الفيديو حافز لمتزوجي الأمن العام الملك: البلد بني بعزائم الأردنيين الأردن في مقدمة دول العالم من حيث معدّل معرفة القراءة والكتابة بين البالغين طي الخلاف بين قورشة ومواطنين وإنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة في المحاكم
عاجل
 

المسلماني : دعم المستثمر من من اهم الاولويات

جفرا نيوز - قال النائب السابق والمستثمر في قطاع الطيران امجد المسلماني انه من المهم للاقتصاد الوطني أن تعمل الحكومة على توفير كافة الحوافز والتسهيلات للمستثمرين والشركات وفقا للتشريعات المعمول بها لتشجيعهم على الاستثمار في المملكة والحفاظ على ديمومة واستمرارية هذه الاستثمارات.

وشدد المسلماني باننا نؤمن إضافة إلى أهمية الاستثمارات الأجنبية ودعمها كذلك باهمية توفير كافة متطلبات المستثمر الاردني والذي فضل الاستثمار في بلده عن الخروج الى اي مكان اخر.
قبل أي شيء يجب أن نفكر في كيفية تشجيع المستثمر الأردني بأن يقدم له كافة الامتيازات التي تمنح للشركات والمستثمرين ألاجانب
وفي هذا الاطار بين المسلماني بأن شركة رأيان اير اعلنت عن تقديم عرض على تذاكر السفر للمملكة بأسعار منخفضة وهذا يشكل منافسة للشركات الأردنية وللناقل الوطني وسيلحق خسائر كبيرة لهذه الشركات
.
مضيفا بأن مثل هذه الخطوة بالرغم من أنها سوف تزيد من إعداد القادمين للمملكة إلا أنه كان من الأجدر أن تمنح مثل هذه الإعفاءات للشركات الوطنية والتي تدفع حاليا ضرائب لا تقل عن 40% من قيمة التذكرة .

مثل هذه الخطوة تعرض شركاتنا الوطنية للإفلاس وفقدان عدد كبير من الموظفين لأعمالهم وفقدان الخزينة ما تجنيه من مردود من هذه الشركات.

متسائلا كيف يتم منح شركات اجنبية مثل هذه الإعفاءات وما هي الجهة التي منحت هذه الإعفاءات لشركة رايان إير وحرمت منها الشركات الوطنية التي طالبت لسنوات بمثل هذا الإجراء.

وختم المسلماني حديثه بأن لا أحد مطلقا ضد الإستثمار والشركات الأجنبية المستثمرة في المملكة ولكن يجب أن يتم النظر بعدالة لكافة الاستثمارات والشركات عند تطبيق أي إعفاءات وتسهيلات بحيث يتم مراعاة أسس المنافسة العادلة للحفاظ على الشركات الوطنية.