شريط الأخبار
أوغلو في عمان اليوم أجواء باردة وماطرة وزيادة في سرعة الرياح الزميل الكبير احمد سلامه.. سلامات نتائج مثيرة وغير مسبوقة لشتوية ‘‘التوجيهي‘‘ القضاة: إعفاء 541 منتجا أردنيا من الرسوم الجمركية العراقية قريبا بالصور .. ضبط عصابة تركية تركب مجسات على الصراف الآلي لسرقة الحسابات أكثر من 20 الف من ناجحي الثانوية لا مقاعد لهم في الجامعات الحكومية الأمن يضبط قاتل طفل ‘‘خطأّ‘‘ في مادبا مستثمر اسكان يتوعد بإحالة ملف قضيته الى مكافحة الفساد بعد تعطيل معاملته من قبل "منطقة اليرموك" الأمن: 500 مخالفة عقب اعلان نتائج التوجيهي تحديث جديد النشرة الجوية المفصلة الاعلان عن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018 لافروف: هذا ما تفعله القوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية.. وعليها الانسحاب الجيش يحبط مخططاً ارهابياً لتهريب اسلحة ومخدرات عبر انبوب نفط قديم (صور) "مكافحة المخدرات" تداهم صيدلية في دابوق تبيع حبوب مخدرة دون وصفات طبية أسماء الأوائل على المملكة الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو اعلان نتائج التوجيهي إلكترونيا .. رابط مفاجآت برلمان الأردن عشية تجديد «الثقة» بحكومة الملقي: تيار الموالاة الخاسر الأكبر ونواب الإخوان برسم مكاسب انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية
عاجل
 

المسلماني : دعم المستثمر من من اهم الاولويات

جفرا نيوز - قال النائب السابق والمستثمر في قطاع الطيران امجد المسلماني انه من المهم للاقتصاد الوطني أن تعمل الحكومة على توفير كافة الحوافز والتسهيلات للمستثمرين والشركات وفقا للتشريعات المعمول بها لتشجيعهم على الاستثمار في المملكة والحفاظ على ديمومة واستمرارية هذه الاستثمارات.

وشدد المسلماني باننا نؤمن إضافة إلى أهمية الاستثمارات الأجنبية ودعمها كذلك باهمية توفير كافة متطلبات المستثمر الاردني والذي فضل الاستثمار في بلده عن الخروج الى اي مكان اخر.
قبل أي شيء يجب أن نفكر في كيفية تشجيع المستثمر الأردني بأن يقدم له كافة الامتيازات التي تمنح للشركات والمستثمرين ألاجانب
وفي هذا الاطار بين المسلماني بأن شركة رأيان اير اعلنت عن تقديم عرض على تذاكر السفر للمملكة بأسعار منخفضة وهذا يشكل منافسة للشركات الأردنية وللناقل الوطني وسيلحق خسائر كبيرة لهذه الشركات
.
مضيفا بأن مثل هذه الخطوة بالرغم من أنها سوف تزيد من إعداد القادمين للمملكة إلا أنه كان من الأجدر أن تمنح مثل هذه الإعفاءات للشركات الوطنية والتي تدفع حاليا ضرائب لا تقل عن 40% من قيمة التذكرة .

مثل هذه الخطوة تعرض شركاتنا الوطنية للإفلاس وفقدان عدد كبير من الموظفين لأعمالهم وفقدان الخزينة ما تجنيه من مردود من هذه الشركات.

متسائلا كيف يتم منح شركات اجنبية مثل هذه الإعفاءات وما هي الجهة التي منحت هذه الإعفاءات لشركة رايان إير وحرمت منها الشركات الوطنية التي طالبت لسنوات بمثل هذا الإجراء.

وختم المسلماني حديثه بأن لا أحد مطلقا ضد الإستثمار والشركات الأجنبية المستثمرة في المملكة ولكن يجب أن يتم النظر بعدالة لكافة الاستثمارات والشركات عند تطبيق أي إعفاءات وتسهيلات بحيث يتم مراعاة أسس المنافسة العادلة للحفاظ على الشركات الوطنية.