جفرا نيوز : أخبار الأردن | خطر جديد يهدد الهواتف
شريط الأخبار
الملك يتناول الإفطار مع طاقم دورية سير على دوار صويلح- فيديو ضبط 74 متسولا في الأيام الثلاثة الأولى من رمضان حسين هزاع المجالي... فاهم الطابق بيان سلطة العقبه الخاصه... ادانة المقاول الفرعي في حادثة صوامع العقبه وفاة خامسة بانفجار صوامع العقبة الخصاونة خلفا لـ وريكات بادارة مجلس السياسات صرف 100دينار لكل منتفع من صندوق الزكاة نهاية ايار وزير الزراعة يتفقد أسواق بيع الخضار والفواكه انذار 11 مخبزا و18 محطة تحلية مياه بالزرقاء إضراب مفتوح عن العمل لموظفي الاونروا غدا ترجيح زيادة أسعار المحروقات والكهرباء الشهر المقبل ما يقارب مليوني اردني يعانون اضطرابات نفسية بالصور .. القبض على 13 شخصاً بحوزتهم كميات متفرقة من المخدرات الحكومة تُحيل "الدخل" لـ"النواب" استباقا لزيارة "النقد الدولي" الاحتلال يمنع 12 فلسطينيا من السفر عبر معبر الكرامة الضمان:شمول أصحاب العمل العاملين في منشآتهم بالضمان إلزامي وفاة و 98 إصابة في ثالث أيام رمضان وفاة رابعة بحريق صوامع العقبة اصابة طفل بجروح خطيرة اثر سقوطه عن درج منزله بالزرقاء وفاة عشريني اثر تدهور مركبته في الموجب
عاجل
 

خطر جديد يهدد الهواتف

 حذر خبراء في أمن المعلومات من انتشار برمجيات جديدة تهاجم أجهزة الأندرويد وتسرق عن طريقها الشيفرات المخصصة بالعملات الرقمية.

وحول هذه البرمجيات قال موقع Bleeping Computer إن "برمجيات ADB.miner الخبيثة الجديدة التي بدأت بالانتشار تهاجم بعض أجهزة أندرويد، مستغلة عدة نقاط ضعف موجودة في أنظمة التشغيل، وخصوصا في الأجهزة التي تعتمد على نظام أندرويد مرفق بواجهات خاصة أو برامج إضافية غير موثوقة. وبعد اختراق هذه البرمجيات للأجهزة والهواتف الذكية تقوم باستغلالها للقيام بهجمات إلكترونية تسرق من خلالها الشيفرات الخاصة بالعملات الإلكترونية، وبالأخص شيفرات عملة Monero".

وتبعا للبيانات التي نشرتها شركة "QiHo 360" المتخصصة بأمن المعلومات فإن برمجيات "ADB.miner" أصابت مؤخرا أكثر من 7400 جهاز وهاتف ذكي معظمها في الصين وكوريا الجنوبية، وتنتشر عدوى تلك البرمجيات بسرعة كبيرة ويخشى من وصول خطرها إلى جميع أجهزة أندرويد.

واستنسخت هذه البرمجيات وفقا للخبراء من فيروسات "Mirai" التي انتشرت عام 2016، وأصابت حينها آلاف الأجهزة حول العالم.