جفرا نيوز : أخبار الأردن | خطر جديد يهدد الهواتف
شريط الأخبار
الملقي: الحكومة استطاعت تثبيت الدين العام وتخفيف العجز في الموازنة 233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 يتقاضون 578 ألف دينار شهريا غرفة صناعة الزرقاء تتهم الزميلة ديمة فراج بالتجييش ضدها ، و الأخيرة ترد لا يهمني سوى الوطن اللواء الفقيه يوجه رسالة لمنتسبي الأمن العام السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود الملك يبدأ زيارة رسمية إلى الهند الثلاثاء جمعية وكلاء السياحة والسفر تبارك لابو البصل وتفتح باب التعاون مبيضين والحمود .. خيارا الملقي لتصحيح الخلل في المنظومة الامنية فاضل الحمود العربيات مديرا للامن العام بالفيديو .. الزعبي : "وزير خارجية منح صاحب اسبقيات جواز سفر دبلوماسي" السفيران الزعبي والحمود وعدد من المحافظين الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام الملك الملك يترأس اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج أمانة عمان في عدد من القطاعات الحيوية بدء امتحانات البورد الاردني في المجلس الطبي الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا الملقي بعد التعديل: سنعزز سيادة القانون و نقر بوجود خلل في المنظومة الامنية مؤخرا الدباس مديرا لمكتب الملك .. والعسعس مستشارا قبول 85 % من إقرارات الدخل كما وردت من المكلفين سوريا: القبض على أردنيين يهربون المخدرات انباء عن تعيين الحمود مديرا للامن العام الوزراء يقدمون استقالاتهم امام رئيس الوزراء تمهيدا للتعديل الوزاري
 

خطر جديد يهدد الهواتف

 حذر خبراء في أمن المعلومات من انتشار برمجيات جديدة تهاجم أجهزة الأندرويد وتسرق عن طريقها الشيفرات المخصصة بالعملات الرقمية.

وحول هذه البرمجيات قال موقع Bleeping Computer إن "برمجيات ADB.miner الخبيثة الجديدة التي بدأت بالانتشار تهاجم بعض أجهزة أندرويد، مستغلة عدة نقاط ضعف موجودة في أنظمة التشغيل، وخصوصا في الأجهزة التي تعتمد على نظام أندرويد مرفق بواجهات خاصة أو برامج إضافية غير موثوقة. وبعد اختراق هذه البرمجيات للأجهزة والهواتف الذكية تقوم باستغلالها للقيام بهجمات إلكترونية تسرق من خلالها الشيفرات الخاصة بالعملات الإلكترونية، وبالأخص شيفرات عملة Monero".

وتبعا للبيانات التي نشرتها شركة "QiHo 360" المتخصصة بأمن المعلومات فإن برمجيات "ADB.miner" أصابت مؤخرا أكثر من 7400 جهاز وهاتف ذكي معظمها في الصين وكوريا الجنوبية، وتنتشر عدوى تلك البرمجيات بسرعة كبيرة ويخشى من وصول خطرها إلى جميع أجهزة أندرويد.

واستنسخت هذه البرمجيات وفقا للخبراء من فيروسات "Mirai" التي انتشرت عام 2016، وأصابت حينها آلاف الأجهزة حول العالم.