الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية الملك : الاردن يمتلك مقومات السياحة العلاجية ويجب استثمارها بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين خسارة مفاجئة للاردن امام منتخب فيتنام بركلات الترجيح ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام تعيين "الطراونة" مستشارا في الديوان الملكي الجيش يوضح حقيقة فتح باب التسجيل لغايات النقص العام الرحاحلة: حادث عمل كل 40 دقيقة ووفاة ناجمة عن حادث عمل كل يومين فيديو.. لحظة تنفيذ السطو المسلح على بنك الإسكان تغيرات على الحالة الجوية اليوم وغداً .. تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز "الرئاسة" تعلن عن وظائف قيادية شاغرة .. تفاصيل الرزاز: قلوبنا مع النشامى اليوم بالصور و الفيديو عاجل .. مسلح ملثم بـ"شماغ" ينفذ سطو على احد البنوك ويسرق (10) الاف دينار في المنارة "الترخيص" تعلن عن مزاد لبيع أرقام مميزة الجواز الإلكتروني بانتظار المخصصات المالية للبدء في إصداره طقس بارد بأغلب مناطق المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2018-02-07 | 04:35 pm

خطر جديد يهدد الهواتف

خطر جديد يهدد الهواتف

 حذر خبراء في أمن المعلومات من انتشار برمجيات جديدة تهاجم أجهزة الأندرويد وتسرق عن طريقها الشيفرات المخصصة بالعملات الرقمية.

وحول هذه البرمجيات قال موقع Bleeping Computer إن "برمجيات ADB.miner الخبيثة الجديدة التي بدأت بالانتشار تهاجم بعض أجهزة أندرويد، مستغلة عدة نقاط ضعف موجودة في أنظمة التشغيل، وخصوصا في الأجهزة التي تعتمد على نظام أندرويد مرفق بواجهات خاصة أو برامج إضافية غير موثوقة. وبعد اختراق هذه البرمجيات للأجهزة والهواتف الذكية تقوم باستغلالها للقيام بهجمات إلكترونية تسرق من خلالها الشيفرات الخاصة بالعملات الإلكترونية، وبالأخص شيفرات عملة Monero".

وتبعا للبيانات التي نشرتها شركة "QiHo 360" المتخصصة بأمن المعلومات فإن برمجيات "ADB.miner" أصابت مؤخرا أكثر من 7400 جهاز وهاتف ذكي معظمها في الصين وكوريا الجنوبية، وتنتشر عدوى تلك البرمجيات بسرعة كبيرة ويخشى من وصول خطرها إلى جميع أجهزة أندرويد.

واستنسخت هذه البرمجيات وفقا للخبراء من فيروسات "Mirai" التي انتشرت عام 2016، وأصابت حينها آلاف الأجهزة حول العالم.