جفرا نيوز : أخبار الأردن | خطر جديد يهدد الهواتف
شريط الأخبار
المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي الطراونة يدعو "الاطباء" للتراجع عن قرارها الحكومة تدين إقدام السلطات الإسرائيلية على إغلاق أبواب الأقصى سمارة: تحرك نقابي للتراجع عن رفع الاجور الطبية اجتماع طارئ للصحة النيابية الاحد بحضور كافة الجهات الطبية لتدارس رفع "كشفية الأطباء" ‘‘الجوازات‘‘ تواصل عملها في مكتب الخدمة المستعجلة والمطار خلال العيد الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق غيشان لنقابة الأطباء: أنتم معنا ولا علينا! الحكومة تسرّب بعض ملامح "ضريبة الدخل" تجمع الفعاليات الاقتصادية عن جلسات الحكومة حول الضريبة: لم يكن حوارا " قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين" القبض على حدثين قاما بسرقة مبالغ مالية من احد مساجد العاصمة صورة صادمة تجمع فنان أردني بآل روتشيلد التي تحكم العالم ! العثور على رضيعة تركها والداها لوحدها في باص الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز
عاجل
 

خطر جديد يهدد الهواتف

 حذر خبراء في أمن المعلومات من انتشار برمجيات جديدة تهاجم أجهزة الأندرويد وتسرق عن طريقها الشيفرات المخصصة بالعملات الرقمية.

وحول هذه البرمجيات قال موقع Bleeping Computer إن "برمجيات ADB.miner الخبيثة الجديدة التي بدأت بالانتشار تهاجم بعض أجهزة أندرويد، مستغلة عدة نقاط ضعف موجودة في أنظمة التشغيل، وخصوصا في الأجهزة التي تعتمد على نظام أندرويد مرفق بواجهات خاصة أو برامج إضافية غير موثوقة. وبعد اختراق هذه البرمجيات للأجهزة والهواتف الذكية تقوم باستغلالها للقيام بهجمات إلكترونية تسرق من خلالها الشيفرات الخاصة بالعملات الإلكترونية، وبالأخص شيفرات عملة Monero".

وتبعا للبيانات التي نشرتها شركة "QiHo 360" المتخصصة بأمن المعلومات فإن برمجيات "ADB.miner" أصابت مؤخرا أكثر من 7400 جهاز وهاتف ذكي معظمها في الصين وكوريا الجنوبية، وتنتشر عدوى تلك البرمجيات بسرعة كبيرة ويخشى من وصول خطرها إلى جميع أجهزة أندرويد.

واستنسخت هذه البرمجيات وفقا للخبراء من فيروسات "Mirai" التي انتشرت عام 2016، وأصابت حينها آلاف الأجهزة حول العالم.