وفاة سيدة وإصابة 4 آخرين اثر حادث تدهور في المفرق تواصل الأجواء الباردة وعودة عدم الاستقرار غدا البرلمان الأوروبي يدعو لدعم الأردن بملف اللاجئين تعليق دوام مدارس عجلون الأحد شويكة: سنقدم خدمات مميزة للسياح حفل تأبين يستذكر مواقف الراحل سلطان العدوان.. صور التعليم العالي يستثني الطلبة المتواجدين في هنغاريا من تقديم امتحان اللغة الإنجليزية ضعف الهطول المطري الليلة وحالة جديدة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة غدا بلتاجي يؤكد تعيينه في منصب جديد توقف العمل بإعادة تأهيل طريق المفرق الصفاوي الغذاء والدواء تحذر من هذا المنتج احباط تهريب "قات" من عدن إلى الأردن الجغبير يدعو لتخفيض اشتراكات الضمان الشهرية مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا مصدر حكومي ينفي لجفرا اخلاء مبنى محافظة عجلون نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) "التربية الاعلامية" متطلب اجباري لطلبة الجامعات وقبول معدلات 60% على برنامج الموازي - قرارات محافظ عجلون يؤكد وقف اطلاق النار وجاري التواصل مع الوجهاء ابو السعود: مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري ل الاحد آخر موعد للتسجيل الأولي للحج - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2018-02-07 | 04:44 pm

العثور على عنكبوت عمره 100 مليون سنة

العثور على عنكبوت عمره 100 مليون سنة

 عثر باحثون في جامعة كانساس على ​عنكبوت​ له ذيل عمره نحو 100 مليون سنة في حجر كهرمان. ويبلغ طول هذا النوع المكتشف من العناكب 2.5 مليمتر وهو صغير جدا مقارنة ببقية العناكب وذلك إذا نظر إليه بدون ذيله الذي يبلغ طوله ثلاثة مليمترات.

وأطلق الباحثون على العنكبوت الجديد اسم "شيمراشني ينجي" حسبما ذكر الباحثون في مجلة "نيتشر ايكولوجي اند ايفولوشن" ويعود الحجر الذي عثر فيه على العنكبوت إلى ​ميانمار​. وحيث إن المنطقة التي عثر فيها على العنكبوت ليست هي منطقة نشأته أصلا فإن الباحثين لا يستبعدون وجود أقارب له ربما لا تزال تعيش وبذيل أيضا في منطقة نشأته الأصلية.

وعن ذلك يقول بول سيلدن من جامعة كنساس: "لم نعثر عليه بعد، ولكن بعض هذه الحشرات البرية خضعت جيدا للدراسة وهو مخلوق دقيق الحجم ولا يسعنا سوى التكهن بأنه كان يعيش على الأشجار أو بالقرب منها"، مشيرا إلى أنه عثر على الحيوان في حجر الكهرمان الذي يتكون أصلا من صمغ الشجر.

ورجح الباحثون أن هذا النوع من العنكبوت كان يعيش تحت لحاء الأشجار أو بين الطحالب.

ورغم قدرة هذا العنكبوت على صناعة خيوط حريرية إلا أن الباحثين غير متيقنين مما إذا كان العنكبوت قد صنع بيوتا خاصة به أيضا.