جفرا نيوز : أخبار الأردن | الاعتماد تسلم حقوق" الشرق الأوسط" شهادة ضمان الجودة الذهبية
شريط الأخبار
مجلس الوزراء يوافق على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي الاعتداء بالضرب على رئيس بلدية جبل بني حميدة الملك: يجب قياس أثر اللامركزية على الأرض ضبط شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً الملك يحتضن الأمير علي.. والملكة رانيا: باي سيدنا .. فيديو ازدحام اردني على معبر جابر لقضاء نهاية الاسبوع في دمشق مجلس بلدية اربد يرفض وضع عقوبات على موظفي البلدية بسبب الاضراب انهيار جزئي على طريق اربد - عمان يتسبب بأزمة سير خانقة (صور) الملك والملكة يستقبلان ولية عهد السويد والأمير دانيال " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام الاردن حصل على اكثر من "مليار دولار" كمساعدات منذ بداية العام "عشيرة العبيدات" توجه إنذاراً عدلياً لرئيس الوزراء "الرزاز" حول اراضي الباقورة و الغمر "وثيقة" كارثة اقتصادية تحل على بورصة عمان و الحكومة تقف عاجزة عن اي قرار الخارجية : (279) مواطناً سورياً من الخوذ البيضاء غادروا الاردن توقيف 6 اشخاص بحوزتهم حفارة مخالفة في وادي السير خلال يومين .. تصريف (100) مليون ليرة سورية في الرمثا الكشف عن مخططات لإقامة منطقة حرة مشتركة بين الاردن و العراق وزير سابق يستعين بمشعوذة "فتاحة" لمعرفة حظه كشف المستقبل .. تفاصيل القبض على (33) شخصاً مسجل بحقهم طلبات بملايين الدنانير "تفاصيل" نائب رئيس الوزراء الاسبق "العناني" : لم افهم حتى الان آلية تسعير المحروقات من قبل الحكومات !
عاجل
 

الاعتماد تسلم حقوق" الشرق الأوسط" شهادة ضمان الجودة الذهبية

جفرا نيوز -  تسلمت جامعة الشرق الأوسط اليوم الأربعاء شهادة ضمان الجودة – المستوى الذهبي والتي حازت عليها كلية الحقوق في الجامعة ، وقررت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها مؤخرا منح كلية الحقوق في الجامعة الشهادة بعد استكمالها لمتطلبات ضمان الجودة على مستوى الكلية.

وسلم رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الأستاذ الدكتور بشير الزعبي الشهادة لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة، بحضور الدكتور يعقوب ناصرالدين، وعميد كلية الحقوق الدكتور أحمد اللوزي في مقر الهيئة.

وفي هذا الصدد أشار رئيس هيئة الإعتماد خلال حفل التسليم إلى أهمية هذا الإنجاز الكبير، مبينا أن مثل هذه الشهادات تسهمُ في تحسين جودة التعليم وتشجع على التنافسية بين الجامعات، مؤكدا أن هذا الإنجاز يسهم في الحصول على شهادات ضمان الجودة العالمية.

من جهته بين الدكتور يعقوب ناصرالدين أن الجودة هي ثقافة وقيم مؤسسية تركز على روح الفريق و الانتماء وأن هذا النجاح والتألق هو نتاج حصيلة عمل جماعي متصل من إدارة الجامعة ومنتسبيها ، مثمنا دور الهيئة وجهودها في رفع جودة المخرجات التعليمية لمؤسسات التعليم العالي الأردنية والإرتقاء بها نحو العالمية والتميز والتنافسية.

بدوره أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة أن حصول كلية الحقوق على المستوى الذهبي في شهادة ضمان الجودة جاء نتيجة جهد متواصل وتخطيط في ضرورة تبني نظام إدارة متكامل لضمان الجودة على مستوى الجامعة، مشيدا بالدور الكبير الذي تلعبه هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في تجويد التعليم ونشر ثقافة الجودة والتميز.

وقال عميد كلية الحقوق الدكتور اللوزي إن هذا الإنجاز المتمثل في حصول الكلية على المستوى الذهبي في شهادة ضمان الجودة، ماهو إلا دليل واضح على التعاون وروح الفريق الواحد، والانتماء المؤسسي، مشيرا الى جهود الهيئة الاحترافية التي هي من عوامل نجاح هذا الإنجاز بالاضافة الى جهود أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية في الكلية ومنتسبي مكتب النوعية وضمان الجودة في الكلية.

ومما يجدر ذكره أن كلية الحقوق في كل عام تحصل على مراكز متقدمة في امتحانات الكفاءة التي تعقدها الهيئة، ومن الكليات المتميزة أكاديميا على الصعيدين المحلي والاقليمي، وتطرح تخصص القانون في درجة البكالوريوس ، وتخصصي القانون العام والخاص في درجة الماجستير.