جفرا نيوز : أخبار الأردن | مالكو الجامعات يتدارسون آلية تطوير التعليم العالي وتجويد مخرجاته
شريط الأخبار
على مكتب وزير الصحة طفل يصارع المرض فهل تنقذه ؟ الاناضول التركية : "ضنك العيش يخيم على اجواء اللاجئين في الاردن" إخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار العُمانية إصابة شخصين دهساً في الجاردنز أبوظبي: العلم الأردني يزين أهم المعالم الوطنية بذكرى الاستقلال مقتل اربعيني طعنا في البقعة وفاتان بحادث سير على الطريق الصحراوي الحرارة اعلى من معدلاتها اليوم وغدا بلدية الزرقاء تطرح عطاء بقيمة مليوني دينار لتعبيد شوارعها والقرار بيد المصري وزير الطاقة : سنستقبل الغاز الإسرائيلي في 2020 هل هذا حدث في وزارة التربية؟ امير قطر يهنئ الملك القبض على 3 اشخاص حاولوا سرقة صرافيين آليين في عمان «الخارجية» تتابع أوضاع الاردنيين في سلطنة عمان.. وإخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار الحكومة تعزي بضحايا “إنفجار العقبة” بعد أكثر من اسبوع والصرايره:”الإنسان ثروتنا” «جوجل» يحتفل بعيد استقلال الأردن المومني: إسرائيل تقوض السلام ببناء المستوطنات بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر
عاجل
 

مالكو الجامعات يتدارسون آلية تطوير التعليم العالي وتجويد مخرجاته

جفرا نيوز -  عقد اليوم الاربعاء الموافق 7/2/2018 اجتماع لمالكي الجامعات الخاصة في حرم جامعة الشرق الأوسط (MEU) ، ضمن سلسلة اجتماعات بدأت في منتصف العام 2017 لبحث آلية التعاون المشترك وتأسيس جمعية لمالكي الجامعات الخاصة الأردنية.

وتناول الحضور خلال الإجتماع الذي ترأسه الدكتور يعقوب ناصر الدين، قانون الجامعات الأردنية وتعديلاته التي تم إقرارها مؤخرا من قبل مجلس النواب ، إذ دعا المجتمعون إلى أن يكون إقرار هذا القانون هو بداية لتحقيق الأهداف والطموحات الأكاديمية التي تسهم في دعم التعليم العالي والبحث العلمي، وحرية التعليم والجامعات في الأردن.

وناقش الحضور غايات الجمعية المزمع تأسيسها، وأكدوا ضرورة أن تنصب على دعم الاقتصاد الوطني والتشغيل ، ودعم الحوكمة الرشيدة، والبحث العلمي، والطلبة المتفوقين، ودعم نشر الابحاث، وعمل الدراسات والبحوث، وانشاء بنك للمعلومات، ومن المقرر أن تعد مسودة النظام الخاص بالجمعية بحلول منتصف شهر آذار، وسيناقش خلال الاجتماع القادم المقرر 12 آذار المقبل.

وأكد الحضور على أهمية الشراكة بين الجامعات الخاصة وتفعيلها، وتبادل الخبرات المكتسبة، وتطوير العمل المشترك ، والتأكيد على ضرورة الالتزام بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بخصوص الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، وتطوير قطاع التعليم العالي في الأردن وحماية الإستثمارات الوطنية ودعمها بشتى الوسائل.