جفرا نيوز : أخبار الأردن | مالكو الجامعات يتدارسون آلية تطوير التعليم العالي وتجويد مخرجاته
شريط الأخبار
سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق السلط: اجتماع يضم وزير الداخلية ووجهاء البلقاء بشأن الاحتجاجات قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على «المطبخ» وتقلص ظاهرة «الاسيتزار» وتمثيل الكرك والسلط «أصعب مهمة» عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة
عاجل
 

مالكو الجامعات يتدارسون آلية تطوير التعليم العالي وتجويد مخرجاته

جفرا نيوز -  عقد اليوم الاربعاء الموافق 7/2/2018 اجتماع لمالكي الجامعات الخاصة في حرم جامعة الشرق الأوسط (MEU) ، ضمن سلسلة اجتماعات بدأت في منتصف العام 2017 لبحث آلية التعاون المشترك وتأسيس جمعية لمالكي الجامعات الخاصة الأردنية.

وتناول الحضور خلال الإجتماع الذي ترأسه الدكتور يعقوب ناصر الدين، قانون الجامعات الأردنية وتعديلاته التي تم إقرارها مؤخرا من قبل مجلس النواب ، إذ دعا المجتمعون إلى أن يكون إقرار هذا القانون هو بداية لتحقيق الأهداف والطموحات الأكاديمية التي تسهم في دعم التعليم العالي والبحث العلمي، وحرية التعليم والجامعات في الأردن.

وناقش الحضور غايات الجمعية المزمع تأسيسها، وأكدوا ضرورة أن تنصب على دعم الاقتصاد الوطني والتشغيل ، ودعم الحوكمة الرشيدة، والبحث العلمي، والطلبة المتفوقين، ودعم نشر الابحاث، وعمل الدراسات والبحوث، وانشاء بنك للمعلومات، ومن المقرر أن تعد مسودة النظام الخاص بالجمعية بحلول منتصف شهر آذار، وسيناقش خلال الاجتماع القادم المقرر 12 آذار المقبل.

وأكد الحضور على أهمية الشراكة بين الجامعات الخاصة وتفعيلها، وتبادل الخبرات المكتسبة، وتطوير العمل المشترك ، والتأكيد على ضرورة الالتزام بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بخصوص الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، وتطوير قطاع التعليم العالي في الأردن وحماية الإستثمارات الوطنية ودعمها بشتى الوسائل.