جفرا نيوز : أخبار الأردن | الفايز: نحتاج لقيادات مؤهلة غير مترددة لإدارة التغيير
شريط الأخبار
الحوار الوطني تلتقي مدير الامن العام-صور واشنطن تدرس معاقبة الفلسطينيين الصفدي: التحقيق بمجزرة الاحتلال بغزة ضرورة انتصار العدوان مديرا لادارة التعليم الخاص الحمود: النزاهة والعدالة المجتمعية ابرز محاور الاستراتيجية الأمنية الملك يلتقي السيسي في القاهرة مقاضاة مواطن نشر فيديو "محرجا" لمدير الإحصاءات ! مصدر حكومي : عطلة عيد الفطر يومان فقط ! ارتفاع قيمة واردات الأردن من النفط ومشتقاته 20% الإفتاء تصدر 1607 فتوى في أول أيام رمضان حريق يأتي على كامل سجاد مسجد النورين بساحة امانة عمان اصدار جديد من الطوابع التذكارية الكباريتي : الحكومة عاجزة عن جذب الاستثمارات وعن توطين الموجود منها الاستقلال جوهر الانجازات الوطنية عبر مسيرة الدولة الأردنية الملكة للاميرة سلمى: مبارك تخرجك لكن قلبي لا مخرج منه حملة امنية باسواق الزرقاء لفرض الهيبة انخفاض عدد الاغنام في الاردن 8% "متضرري أحداث الخليج" تنفي ايداع التعويضات لدى البنك المركزي القبض على شخص قام بتصريف 21 الف يورو مزورة يريدونها فتنة
عاجل
 

الفايز: نحتاج لقيادات مؤهلة غير مترددة لإدارة التغيير

جفرا نيوز- أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز أن الأردن يحتاج اليوم لقيادات مؤهلة غير مترددة وتمتلك المهارة والقدرة على إدارة التغيير والابتكار والتطوير واتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب للنهوض بالإدارة الحكومية وتقديم الخدمات الأمثل للمواطنين وتلبية احتياجاتهم وفق معايير واضحة أساسها الموضوعية والنزاهة والسرعة والعدالة والشفافية.
وأضاف خلال رعايته أمس حفل إطلاق المركز الوطني لإعداد القادة وبالتعاون مع معهد الإدارة العامة، لـ"البرنامج الوطني للقيادات الحكومية" أن البرنامج الوطني للقيادات الحكومة يأتي في وقت نحتاج فيه الى دماء جديدة في مستويات الادارة المختلفة، تكون قادرة على مواجهة التحديات والأزمات وفق اساليب جديدة في ظل التقدم التكنولوجي وثورة المعلومات والعولمة والسوق المفتوحة.
وقال إن تحقيق التطوير المنشود يتطلب تطوير عمل الجهاز الحكومي ورفع سويته ما يعني الحاجة إلى النهوض بقدرات القيادات الإدارية العاملة من خلال التدريب والتأهيل وبناء قيادات إدارية جديدة.
من جهته قال مدير عام المركز الدكتور ابراهيم عيسى العبادي انه تم تصميم البرنامج ليغطي الجوانب الأساسية المطلوبة لدعم عملية التطوير والتميز المؤسسي ، مبينا أنه موجه لكافة العاملين بالمؤسسات العامة والعاملين في القطاع الخاص والمؤسسات العسكرية والأمنية للاستفادة من مخرجاته من مستويات الأمناء العامين ومدراء الدوائر ورؤساء الاقسام المرشحين لاستلام مناصب قيادية في المؤسسة ذات العلاقة.
من جانبه قال مدير معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالله القضاة إن الاستثمار البشري، وهو رأسمال الدولة الحقيقي الذي اعتمدت عليه القيادة السياسية لصناعة الدولة المعجزة؛ والتي ساهم أبناؤها في نشر العلم ونقل المعرفة لمختلف الدول الصديقة والشقيقة.
وتضمن حفل الإطلاق ورشة عمل حول "رؤى جلالة الملك لتطوير القطاع العام في الاوراق النقاشية الملكية" تحدث فيها كل من مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون فراس نصير، ومدير عام مركز نماء للدراسات الاستراتيجية الدكتور فارس بريزات، ومدير التطوير المؤسسي في رئاسة الوزراء الدكتور يحيى عيشان.-(بترا)