جفرا نيوز : أخبار الأردن | ثغرات أمنية تهدد مشاهدي تلفزيونات ذكية
شريط الأخبار
وزير الطاقة : سنستقبل الغاز الإسرائيلي في 2020 هل هذا حدث في وزارة التربية؟ امير قطر يهنئ الملك القبض على 3 اشخاص حاولوا سرقة صرافيين آليين في عمان «الخارجية» تتابع أوضاع الاردنيين في سلطنة عمان.. وإخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار الحكومة تعزي بضحايا “إنفجار العقبة” بعد أكثر من اسبوع والصرايره:”الإنسان ثروتنا” «جوجل» يحتفل بعيد استقلال الأردن المومني: إسرائيل تقوض السلام ببناء المستوطنات بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق القبض على 4 مطلوبين اثنين منهم بتهمة محاولتهما سرقة صراف آلي احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟ جماهير الفيصلي تهاجم الفنان فراجين بعد وصفه لاعبين النادي بـ "الحفرتليه" والاخير يحذف الفيديو
عاجل
 

ثغرات أمنية تهدد مشاهدي تلفزيونات ذكية

جفرا نيوز - نبه تحقيق صحفي في الولايات المتحدة، إلى أن الملايين من أجهزة التلفزيون الذكية معرضة بشكل كبير للاختراق الإلكتروني، بسبب ما بها من ثغرات أمنية.

وأورد تحقيق بمجلة "كونسيومر ربورتس" المختصة في إرشاد المستهلكين، أن قراصنة الإنترنت قادرون على كشف ما يواظب المستخدمون على مشاهدته والوصول إلى بياناتهم الخاصة.

واعتمدت المجلة، على عينة من 5 طرازات لتلفزيونات ذكية انتشرت بشكل واسع، فوجدت أن قراصنة مبتدئين يستطيعون التحكم فيها عن بعد، والقيام بعمليات مزعجة مثل رفع الصوت وفصل اتصال التلفزيون بشبكة الواي فاي، فضلا عن تغيير القنوات والإجبار على مشاهدة مقاطع معينة من يوتيوب.

وتم اكتشاف الثغرة في أجهزة التلفزيون الذكية لشركة "سامسونغ" و"تي إل سي"، فضلا عن الأجهزة التي تستخدم منصات "روكو"، مثل "فيليبس" و"هيتاشي" و"شارب".

ووجد التحقيق أن التلفزيون الذكي يسجل ما يشاهده المستخدم ويحتفظ بذلك، ثم تصبح الشركة المصنعة قادرة على معرفة ما يقبل عليه المتفرجون بكثرة من خلال خاصية "التعرف الآلي على المحتوى".