شريط الأخبار
أوغلو في عمان اليوم أجواء باردة وماطرة وزيادة في سرعة الرياح الزميل الكبير احمد سلامه.. سلامات نتائج مثيرة وغير مسبوقة لشتوية ‘‘التوجيهي‘‘ القضاة: إعفاء 541 منتجا أردنيا من الرسوم الجمركية العراقية قريبا بالصور .. ضبط عصابة تركية تركب مجسات على الصراف الآلي لسرقة الحسابات أكثر من 20 الف من ناجحي الثانوية لا مقاعد لهم في الجامعات الحكومية الأمن يضبط قاتل طفل ‘‘خطأّ‘‘ في مادبا مستثمر اسكان يتوعد بإحالة ملف قضيته الى مكافحة الفساد بعد تعطيل معاملته من قبل "منطقة اليرموك" الأمن: 500 مخالفة عقب اعلان نتائج التوجيهي تحديث جديد النشرة الجوية المفصلة الاعلان عن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018 لافروف: هذا ما تفعله القوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية.. وعليها الانسحاب الجيش يحبط مخططاً ارهابياً لتهريب اسلحة ومخدرات عبر انبوب نفط قديم (صور) "مكافحة المخدرات" تداهم صيدلية في دابوق تبيع حبوب مخدرة دون وصفات طبية أسماء الأوائل على المملكة الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو اعلان نتائج التوجيهي إلكترونيا .. رابط مفاجآت برلمان الأردن عشية تجديد «الثقة» بحكومة الملقي: تيار الموالاة الخاسر الأكبر ونواب الإخوان برسم مكاسب انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية
عاجل
 

ثغرات أمنية تهدد مشاهدي تلفزيونات ذكية

جفرا نيوز - نبه تحقيق صحفي في الولايات المتحدة، إلى أن الملايين من أجهزة التلفزيون الذكية معرضة بشكل كبير للاختراق الإلكتروني، بسبب ما بها من ثغرات أمنية.

وأورد تحقيق بمجلة "كونسيومر ربورتس" المختصة في إرشاد المستهلكين، أن قراصنة الإنترنت قادرون على كشف ما يواظب المستخدمون على مشاهدته والوصول إلى بياناتهم الخاصة.

واعتمدت المجلة، على عينة من 5 طرازات لتلفزيونات ذكية انتشرت بشكل واسع، فوجدت أن قراصنة مبتدئين يستطيعون التحكم فيها عن بعد، والقيام بعمليات مزعجة مثل رفع الصوت وفصل اتصال التلفزيون بشبكة الواي فاي، فضلا عن تغيير القنوات والإجبار على مشاهدة مقاطع معينة من يوتيوب.

وتم اكتشاف الثغرة في أجهزة التلفزيون الذكية لشركة "سامسونغ" و"تي إل سي"، فضلا عن الأجهزة التي تستخدم منصات "روكو"، مثل "فيليبس" و"هيتاشي" و"شارب".

ووجد التحقيق أن التلفزيون الذكي يسجل ما يشاهده المستخدم ويحتفظ بذلك، ثم تصبح الشركة المصنعة قادرة على معرفة ما يقبل عليه المتفرجون بكثرة من خلال خاصية "التعرف الآلي على المحتوى".