جفرا نيوز : أخبار الأردن | ثغرات أمنية تهدد مشاهدي تلفزيونات ذكية
شريط الأخبار
سمارة: تحرك نقابي للتراجع عن رفع الاجور الطبية اجتماع طارئ للصحة النيابية الاحد بحضور كافة الجهات الطبية لتدارس رفع "كشفية الأطباء" ‘‘الجوازات‘‘ تواصل عملها في مكتب الخدمة المستعجلة والمطار خلال العيد الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق غيشان لنقابة الأطباء: أنتم معنا ولا علينا! الحكومة تسرّب بعض ملامح "ضريبة الدخل" تجمع الفعاليات الاقتصادية عن جلسات الحكومة حول الضريبة: لم يكن حوارا " قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين" القبض على حدثين قاما بسرقة مبالغ مالية من احد مساجد العاصمة صورة صادمة تجمع فنان أردني بآل روتشيلد التي تحكم العالم ! العثور على رضيعة تركها والداها لوحدها في باص الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل
عاجل
 

ثغرات أمنية تهدد مشاهدي تلفزيونات ذكية

جفرا نيوز - نبه تحقيق صحفي في الولايات المتحدة، إلى أن الملايين من أجهزة التلفزيون الذكية معرضة بشكل كبير للاختراق الإلكتروني، بسبب ما بها من ثغرات أمنية.

وأورد تحقيق بمجلة "كونسيومر ربورتس" المختصة في إرشاد المستهلكين، أن قراصنة الإنترنت قادرون على كشف ما يواظب المستخدمون على مشاهدته والوصول إلى بياناتهم الخاصة.

واعتمدت المجلة، على عينة من 5 طرازات لتلفزيونات ذكية انتشرت بشكل واسع، فوجدت أن قراصنة مبتدئين يستطيعون التحكم فيها عن بعد، والقيام بعمليات مزعجة مثل رفع الصوت وفصل اتصال التلفزيون بشبكة الواي فاي، فضلا عن تغيير القنوات والإجبار على مشاهدة مقاطع معينة من يوتيوب.

وتم اكتشاف الثغرة في أجهزة التلفزيون الذكية لشركة "سامسونغ" و"تي إل سي"، فضلا عن الأجهزة التي تستخدم منصات "روكو"، مثل "فيليبس" و"هيتاشي" و"شارب".

ووجد التحقيق أن التلفزيون الذكي يسجل ما يشاهده المستخدم ويحتفظ بذلك، ثم تصبح الشركة المصنعة قادرة على معرفة ما يقبل عليه المتفرجون بكثرة من خلال خاصية "التعرف الآلي على المحتوى".