جفرا نيوز : أخبار الأردن | سعوديات يتدربن (كيك بوكسينغ) بنادٍ مختلط في جدّة
شريط الأخبار
طقس بارد وماطر وتحذيرات من تدني الرؤية الأفقية الأردنيون يحيون ذكرى الراحل الكبير الحسين اليوم شحادة: 9 طلبات من أصحاب مشاريع قائمة للحصول على الجنسية "صندوق النقد" يخفض توقعات النمو الاقتصادي الأردني إلى 2.3% بتوجيهات من الملك، العيسوي يزور مخيمات البقعة وحطين والزرقاء والسخنة والأمير حسن اصابة اثنين من رجال الأمن في إربد محمد بن راشد يأمر بشحنة ثالثة من المساعدات العاجلة لإغاثة المتضررين من فيضانات الأردن الملك يلتقي وزير الخارجية الأمريكي الضريبة تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات العموش: طرح عطاءات للقطاع الصحي والتربوي والقطاعات الاخرى بالمحافظات "الدفاع المدني" تدعو للحيطة والحذر حال هطول الأمطار الحكومة تستجيب لـ" 7 " من مطالب سائقي وأصحاب السيارات العمومي محافظ جرش يقرر اخلاء وترحيل عدد من المواطنين خوفا من مداهمة مياه الامطار النواب يقر "التقاصّ" بنسبة 100% ما بين "ضريبة الابنية والاراضي والدخل" المسلماني يضع مقرة الخدمي الدائم تحت تصرف الاخوة المواطنين إخلاء عدد من المواطنين القاطنين في بيوت الشعر بمحافظة ماديا النواب يعفي دخل النشاط الزراعي كاملا من ضريبة الدخل النواب يقر "ضريبة 9%" على نهاية الخدمة للموظفين ويعفي راتب الـ (2500) التقاعدي - تفاصيل إعلان حالة الطوارىء في عمان استعداداً للمنخفض الجوي المعشر للنواب "الملك معفى من الضريبة ولايوجد له مخصصات في الموازنة"
 

سعوديات يتدربن (كيك بوكسينغ) بنادٍ مختلط في جدّة

جفرا نيوز - نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية تقريرا حول فتيات سعوديات يتدربن على رياضة "الكيك بوكسينغ".

ونقلت الصحيفة تفاصيل عن نادي "Fight like a girl" (قاتل كالفتيات)، الذي تملكه هالة الحمراني (41 عاما)، وهي سعودية من أم أمريكية.

وقالت "إنديندنت" إن اسم النادي مستوحى من عبارة "قاتل كالرجال"، وهي تدل على المساواة بين الرجل والمرأة.

وبالتزامن مع السماح للمرأة بدخول ملاعب كرة القدم في جدة والرياض، نشر حساب النادي عبر "انستغرام" مشاهد للتدريبات، تظهر فيها فتيات دون حجاب، مع وجود بعض الرجال إلى جانبهن.

ولم يصدر تعليق من السلطات السعودية حول وجود اختلاط بين الجنسين في ناد رياضي؛ إذ إن الاختلاط ممنوع بهذا الشكل، وفقا لناشطين.

إلا أن الحمراني أوضحت أن ناديها لا يزال غير مرخص، ولا يوجد ما يدل عليه في الباب الخارجي، موضحة أن زبائنها يتواصلون معها للحصول على العنوان.

هالة الحمراني، بدورها، قالت إن والديها كانا يؤيدانها على دخول عالم الرياضة، وحصلت وهي في سن الثامنة عشرة على بطولة في "الجايجتسو"، كما كانت تمارس الجمباز، وتلعب كرة القدم.

وتقول الحمراني إن "الرياضة ذات أهمية"، معربة عن أملها في كسر حاجز منع الاختلاط بين الجنسين، مثل دول أوروبا.

وأعربت الحمراني عن تفاؤلها منذ وصول الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز إلى رئاسة الإدارة النسائية للهيئة العامة للرياضة، في تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وفي سياق متصل، حصلت الفتاة السعودية دُنى الغامدي (20 عاما) على الميدالية الذهبية في بطولة القائد الدولية للملاكمة، التي أقيمت في الأردن قبل أيام.