جفرا نيوز : أخبار الأردن | سعوديات يتدربن (كيك بوكسينغ) بنادٍ مختلط في جدّة
شريط الأخبار
تفاصيل جديدة حول هروب "عصابة اردنية" من سجن في مصر هيئة النزاهة تحقق مع مدرسين جامعيين متهمين بشراء‘‘توفل‘‘ مزور للترقية الغزاوي: لا رفع على أسعار المياه حاضرا تعديلات جديدة على "الضريبة" قبل اقراره الاثنين .. أجواء ربيعية إلى حارة الإثنين ماذا تناول الملك في إفطاره مع دورية سير بصويلح النائب منال الضمور..الى سيدي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني الملك يتناول الإفطار مع طاقم دورية سير على دوار صويلح- فيديو ضبط 74 متسولا في الأيام الثلاثة الأولى من رمضان حسين هزاع المجالي... فاهم الطابق بيان سلطة العقبه الخاصه... ادانة المقاول الفرعي في حادثة صوامع العقبه وفاة خامسة بانفجار صوامع العقبة الخصاونة خلفا لـ وريكات بادارة مجلس السياسات صرف 100دينار لكل منتفع من صندوق الزكاة نهاية ايار وزير الزراعة يتفقد أسواق بيع الخضار والفواكه انذار 11 مخبزا و18 محطة تحلية مياه بالزرقاء إضراب مفتوح عن العمل لموظفي الاونروا غدا ترجيح زيادة أسعار المحروقات والكهرباء الشهر المقبل ما يقارب مليوني اردني يعانون اضطرابات نفسية بالصور .. القبض على 13 شخصاً بحوزتهم كميات متفرقة من المخدرات
عاجل
 

سعوديات يتدربن (كيك بوكسينغ) بنادٍ مختلط في جدّة

جفرا نيوز - نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية تقريرا حول فتيات سعوديات يتدربن على رياضة "الكيك بوكسينغ".

ونقلت الصحيفة تفاصيل عن نادي "Fight like a girl" (قاتل كالفتيات)، الذي تملكه هالة الحمراني (41 عاما)، وهي سعودية من أم أمريكية.

وقالت "إنديندنت" إن اسم النادي مستوحى من عبارة "قاتل كالرجال"، وهي تدل على المساواة بين الرجل والمرأة.

وبالتزامن مع السماح للمرأة بدخول ملاعب كرة القدم في جدة والرياض، نشر حساب النادي عبر "انستغرام" مشاهد للتدريبات، تظهر فيها فتيات دون حجاب، مع وجود بعض الرجال إلى جانبهن.

ولم يصدر تعليق من السلطات السعودية حول وجود اختلاط بين الجنسين في ناد رياضي؛ إذ إن الاختلاط ممنوع بهذا الشكل، وفقا لناشطين.

إلا أن الحمراني أوضحت أن ناديها لا يزال غير مرخص، ولا يوجد ما يدل عليه في الباب الخارجي، موضحة أن زبائنها يتواصلون معها للحصول على العنوان.

هالة الحمراني، بدورها، قالت إن والديها كانا يؤيدانها على دخول عالم الرياضة، وحصلت وهي في سن الثامنة عشرة على بطولة في "الجايجتسو"، كما كانت تمارس الجمباز، وتلعب كرة القدم.

وتقول الحمراني إن "الرياضة ذات أهمية"، معربة عن أملها في كسر حاجز منع الاختلاط بين الجنسين، مثل دول أوروبا.

وأعربت الحمراني عن تفاؤلها منذ وصول الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز إلى رئاسة الإدارة النسائية للهيئة العامة للرياضة، في تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وفي سياق متصل، حصلت الفتاة السعودية دُنى الغامدي (20 عاما) على الميدالية الذهبية في بطولة القائد الدولية للملاكمة، التي أقيمت في الأردن قبل أيام.