جفرا نيوز : أخبار الأردن | ‘‘العاملين بالأونروا‘‘ يؤجل التوقف عن العمل لدعم الوكالة في أزمتها
شريط الأخبار
سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق السلط: اجتماع يضم وزير الداخلية ووجهاء البلقاء بشأن الاحتجاجات قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على «المطبخ» وتقلص ظاهرة «الاسيتزار» وتمثيل الكرك والسلط «أصعب مهمة» عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة
عاجل
 

‘‘العاملين بالأونروا‘‘ يؤجل التوقف عن العمل لدعم الوكالة في أزمتها


جفرا نيوز- أجل المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة الأمم المتحدة، لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إجراء التوقف عن العمل الذي كان مقررا أمس لمدة ساعة، إلى ما بعد لقاء المفوض العام للأونروا خلال الأسبوع الحالي.
وقال المؤتمر العام، في بيان أمس، إنه قرر "تأجيل الإجراء إلى ما بعد الاجتماع مع المفوض العام للأونروا بيير كرينبول الأسبوع الحالي، لبحث تداعيات الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها الوكالة، وانعكاساتها السلبية على جموع اللاجئين الفلسطينيين والموظفين".
وأوضح بأن قرار التوقف عن العمل لمدة ساعة، والذي كان مقررا بالأمس، يأتي "لدعم الأونروا في مسيرتها لتقديم الخدمات، التعليمية والصحية والإغاثة الاجتماعية للاجئين الفلسطينيين، والمحافظة على حقوق الموظفين ومكتسباتهم".
ونوه إلى "العجز المالي الكبير الذي تعاني منه الأونروا"، مضيفا أنه "بناء على اتصالات مع مكتب المفوض العام، فقد تعرضت الأونروا لانتقادات كبيرة من عدة جهات دولية، لتعطيلها الخدمات المقدمة للاجئين، وأشارت تلك الجهات، إلى أن هذا يتناقض مع ما ينادي به مفوضها العام لاستمرار الخدمة".
وأضاف إنه "بعد التواصل والتشاور بين الاتحادات في الأقاليم الخمسة: الأردن وسورية ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة، ورئاستي عمان وغزة، أجل المؤتمر العام إجراء تعليق الدوام".
وكان المؤتمر العام ونحو سبعة آلاف موظف في "الأونروا" بالأردن قرروا التوقف عن العمل أمس لمدة ساعة، بالإضافة لأقرانهم من العاملين في الأقاليم الخمسة، ورئاستي عمان وغزة، "لدعم الوكالة والوقوف إلى جانبها، بغية حشد الدعم المالي لسد العجز وحماية حقوق الموظفين ومكتسباتهم"، وفق بيان للمؤتمر.
وفي الوقت نفسه، كانت الولايات المتحدة قد أرسلت مؤخرا، دعما لـ"الأونروا" بنحو 60 مليون دولار، بينما بلغ تمويلها لميزانية الوكالة العام الماضي نحو 350 مليون دولار، بينما زار المفوض العام "للأونروا" واشنطن مؤخرا، التقى خلالها ممثلين كبارا في الإدارة الأميركية، للتباحث حول مسألة تقليص التمويل للوكالة، وسط تأكيد الوكالة لـ"أهمية بقائه".