جفرا نيوز : أخبار الأردن | ‘‘العاملين بالأونروا‘‘ يؤجل التوقف عن العمل لدعم الوكالة في أزمتها
شريط الأخبار
وزير الطاقة : سنستقبل الغاز الإسرائيلي في 2020 هل هذا حدث في وزارة التربية؟ امير قطر يهنئ الملك القبض على 3 اشخاص حاولوا سرقة صرافيين آليين في عمان «الخارجية» تتابع أوضاع الاردنيين في سلطنة عمان.. وإخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار الحكومة تعزي بضحايا “إنفجار العقبة” بعد أكثر من اسبوع والصرايره:”الإنسان ثروتنا” «جوجل» يحتفل بعيد استقلال الأردن المومني: إسرائيل تقوض السلام ببناء المستوطنات بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق القبض على 4 مطلوبين اثنين منهم بتهمة محاولتهما سرقة صراف آلي احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟ جماهير الفيصلي تهاجم الفنان فراجين بعد وصفه لاعبين النادي بـ "الحفرتليه" والاخير يحذف الفيديو
عاجل
 

‘‘العاملين بالأونروا‘‘ يؤجل التوقف عن العمل لدعم الوكالة في أزمتها


جفرا نيوز- أجل المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة الأمم المتحدة، لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إجراء التوقف عن العمل الذي كان مقررا أمس لمدة ساعة، إلى ما بعد لقاء المفوض العام للأونروا خلال الأسبوع الحالي.
وقال المؤتمر العام، في بيان أمس، إنه قرر "تأجيل الإجراء إلى ما بعد الاجتماع مع المفوض العام للأونروا بيير كرينبول الأسبوع الحالي، لبحث تداعيات الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها الوكالة، وانعكاساتها السلبية على جموع اللاجئين الفلسطينيين والموظفين".
وأوضح بأن قرار التوقف عن العمل لمدة ساعة، والذي كان مقررا بالأمس، يأتي "لدعم الأونروا في مسيرتها لتقديم الخدمات، التعليمية والصحية والإغاثة الاجتماعية للاجئين الفلسطينيين، والمحافظة على حقوق الموظفين ومكتسباتهم".
ونوه إلى "العجز المالي الكبير الذي تعاني منه الأونروا"، مضيفا أنه "بناء على اتصالات مع مكتب المفوض العام، فقد تعرضت الأونروا لانتقادات كبيرة من عدة جهات دولية، لتعطيلها الخدمات المقدمة للاجئين، وأشارت تلك الجهات، إلى أن هذا يتناقض مع ما ينادي به مفوضها العام لاستمرار الخدمة".
وأضاف إنه "بعد التواصل والتشاور بين الاتحادات في الأقاليم الخمسة: الأردن وسورية ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة، ورئاستي عمان وغزة، أجل المؤتمر العام إجراء تعليق الدوام".
وكان المؤتمر العام ونحو سبعة آلاف موظف في "الأونروا" بالأردن قرروا التوقف عن العمل أمس لمدة ساعة، بالإضافة لأقرانهم من العاملين في الأقاليم الخمسة، ورئاستي عمان وغزة، "لدعم الوكالة والوقوف إلى جانبها، بغية حشد الدعم المالي لسد العجز وحماية حقوق الموظفين ومكتسباتهم"، وفق بيان للمؤتمر.
وفي الوقت نفسه، كانت الولايات المتحدة قد أرسلت مؤخرا، دعما لـ"الأونروا" بنحو 60 مليون دولار، بينما بلغ تمويلها لميزانية الوكالة العام الماضي نحو 350 مليون دولار، بينما زار المفوض العام "للأونروا" واشنطن مؤخرا، التقى خلالها ممثلين كبارا في الإدارة الأميركية، للتباحث حول مسألة تقليص التمويل للوكالة، وسط تأكيد الوكالة لـ"أهمية بقائه".