جفرا نيوز : أخبار الأردن | طريقة سحرية تجعلك تغط بنوم عميق في 10 ثوان
شريط الأخبار
سمارة: تحرك نقابي للتراجع عن رفع الاجور الطبية اجتماع طارئ للصحة النيابية الاحد بحضور كافة الجهات الطبية لتدارس رفع "كشفية الأطباء" ‘‘الجوازات‘‘ تواصل عملها في مكتب الخدمة المستعجلة والمطار خلال العيد الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق غيشان لنقابة الأطباء: أنتم معنا ولا علينا! الحكومة تسرّب بعض ملامح "ضريبة الدخل" تجمع الفعاليات الاقتصادية عن جلسات الحكومة حول الضريبة: لم يكن حوارا " قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين" القبض على حدثين قاما بسرقة مبالغ مالية من احد مساجد العاصمة صورة صادمة تجمع فنان أردني بآل روتشيلد التي تحكم العالم ! العثور على رضيعة تركها والداها لوحدها في باص الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل
عاجل
 

طريقة سحرية تجعلك تغط بنوم عميق في 10 ثوان

تواجه مشكلة وصعوبات في النوم بشكل مستمر ومزمن، ما يجعلهم يضطرون إلى استخدام عقاقير تساعدهم على النوم.


لكن شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية نشرت تقريرا أشارت فيه إلى أن هناك طريقة سحرية يمكن أن تجعلك تغط في نوم عميق في غضون 10 ثوان فقط.

وقالت إن باحثين في جامعة "بايلور" في ولاية تكساس الأمريكية، اكتشفوا أن أبسط الطرق يمكن أن تكون فعالة في النوم بسرعة فائقة.

وأوضحت أن تلك الطريقة السحرية تتمثل في أن يسأل الناس أنفسهم مجموعة من الأسئلة حول الأنشطة، التي ينتظر ان ينجزوها خلال الأيام المقبلة، أو الأشياء التي أنجزوها، خلال الأيام الماضية، ولكن يكتبون كل ذلك في ورقة صغيرة قبل ذهابهم إلى الفراش.

وشارك في تلك الدراسة نحو 57 شابا تتراوح أعمارهم 18 و30 عاما.

​وتوصل الباحثون إلى أن كافة المشاركين في تلك التجربة، غطوا في نوم عميق بعكس الآخرين، واستغرقوا توقيتا أقل في النوم بنحو 10 دقائق كاملة.

ونقل الموقع عن مايكل سكولين، المتخصص في علم الأعصاب والنوم بجامعة "بايلور" وأحد فريق عمل الدراسة، قوله: "المشكلة تكمن في أنه عند النوم نذهب إلى الفراش، فيبدأ العقل في التفكير، لكن كتابة تلك الأمور على ورقة يخفف أي عبء على الذهن، ويساعد على النوم بسرعة فائقة".