شريط الأخبار
مزاد جديد لبيع لوحات للارقام الاكثر تميزًا المبيضين والحمود والبزايعة يزورون ضابطاً مصاباً منذ 22 عاماً ولا يحرك إلا رأسه اعلام عبري: فندق أردني استضاف مباحثات «ايرانية - اسرائيلية» حول سوريا هل يقنع الملقي النقابات بالعدول عن الاضراب ؟ الجيش السوري يتراجع عن معركة درعا: معبر نصيب مع الاردن بدل الحرب إصابة شخص اثر حريق منزل في محافظة اربد الملكة تقيم مأدبة افطار لعدد من الفعاليات الشبابية (صور) العبادي والزيود ومرار والمضاعين والنمري وابو جودة اسقطوا الدعوى ضد قورشة فرصة لزخات رعدية من المطر القبض على متهم بارتكاب ٦ قضايا خطف حقائب سيدات بسيارة مسروقة سلطة العقبة: قضية الصوامع لدى مكافحة الفساد وفاة ستيني صعقا بالكهرباء بالكرك تنقلات في وزارة الخارجية (اسماء) بيع حصة شركة كاميل هولدينغ في الفوسفات بنحو 91 مليون دينار الرزاز يزور ساكب الثانوية ويعزي بالمعلم العتوم العبابنة مرافق شخصي والقطارنة كبيرا لمرافقي الملك توقيف موظفة من شركة توريد مستلزمات طبية للصحة بالجويدة "11" نقابة تعلن "إضرابٍا عاما" ضِد قانون الضريبة والحُكومَة تستعين بمجلس النواب الزرقاء: إيقاف 13 مخبزا ومحل عصير ومحطتي تحلية مياه عاصفة رملية تجتاح مناطق في المملكة..صور
عاجل
 

الملك والرئيس الباكستاني يعقدان مباحثات في إسلام أباد

جفرا نيوز - عقد جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الباكستاني ممنون حسين، في إسلام أباد اليوم الجمعة، مباحثات تناولت العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها.

وخلال مباحثات موسعة جرت في القصر الرئاسي بحضور عدد من كبار المسؤولين في البلدين، أكد جلالته أهمية الارتقاء بمستويات التعاون بين الأردن والباكستان في مختلف القطاعات، وبخاصة في مجال الصناعات الدفاعية.

من جانبه، لفت الرئيس الباكستاني إلى ضرورة تبادل الزيارات بين القطاعين العام والخاص في الأردن والباكستان لزيادة مستوى التبادل التجاري بينهما.

كما ركزت المباحثات على مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، خصوصا ما يتصل بالجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية.

وأكد جلالته، في هذا الصدد، أهمية التعاون بين البلدين في هذا المجال، وضرورة إبراز الصورة الحقيقية والسمحة للإسلام ونشر قيم التسامح والاعتدال.

وتناولت المباحثات أيضا التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية والقدس، حيث أكد جلالة الملك أن وضع مدينة القدس، التي تمثل مفتاح تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، يجب تسويته ضمن إطار حل شامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وتطرقت كذلك إلى قضية جامو وكشمير وأهمية التوصل إلى حل سياسي بخصوصها مع الهند، والذي من شأنه تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

وأعرب الرئيس الباكستاني ممنون حسين عن تقديره لمساعي جلالة الملك المستمرة لتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، مؤكدا تطلع بلاده إلى توسيع وتعزيز التعاون مع الأردن في شتى الميادين.

وحضر المباحثات وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، ومدير مكتب جلالة الملك، والسفير الأردني في إسلام أباد.