شريط الأخبار
الملكة تقيم مأدبة افطار لعدد من الفعاليات الشبابية (صور) العبادي والزيود ومرار والمضاعين والنمري وابو جودة اسقطوا الدعوى ضد قورشة فرصة لزخات رعدية من المطر القبض على متهم بارتكاب ٦ قضايا خطف حقائب سيدات بسيارة مسروقة سلطة العقبة: قضية الصوامع لدى مكافحة الفساد وفاة ستيني صعقا بالكهرباء بالكرك تنقلات في وزارة الخارجية (اسماء) بيع حصة شركة كاميل هولدينغ في الفوسفات بنحو 91 مليون دينار الرزاز يزور ساكب الثانوية ويعزي بالمعلم العتوم العبابنة مرافق شخصي والقطارنة كبيرا لمرافقي الملك توقيف موظفة من شركة توريد مستلزمات طبية للصحة بالجويدة "11" نقابة تعلن "إضرابٍا عاما" ضِد قانون الضريبة والحُكومَة تستعين بمجلس النواب الزرقاء: إيقاف 13 مخبزا ومحل عصير ومحطتي تحلية مياه عاصفة رملية تجتاح مناطق في المملكة..صور بالفيديو - الملك يقوم بزيارة مفاجئة لمستشفى البشير 2644 حادثا خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضان القبض على 7 من مروجي المخدرات في محافظات الزرقاء والبلقاء ولواء الرمثا ..صور الدفاع المدني يعلن أرقام هواتف مكاتب ارتباط متقاعديه " تكنولوجيا المعلومات " ينفذ محاضرات توعوية لطلبة المدارس من مخاطر الانترنت الأمانة : إتلاف 33 الف لتر عصائر واغلاق 7 محلات في الاسبوع الأول من رمضان
عاجل
 

العبادي: على المواطن الاردني أن يعي باننا ندفع ثمن مواقفنا تجاه القدس ولا يوجد دعم من الأشقاء كما كان سابقاً

جفرا نيوز- 

علق رئيس الوزراء بالوكالة الدكتور ممدوح العبادي، خلال لقاء مع الإذاعة الأردنية أمس، على مقال للكاتب السياسي الامريكي ديفيد اغنيتس  بصحيفة واشنطن بوست  بعنوان " لا يجب التخلي عن الاردن" الذي تحدث فيها عن عمق العلاقة الاردنية الامريكية في مجال استخباراتي وقدرة الاردن والقوات المسلحة الاردنية.

اشارالعبادي انه التقى بالكاتب قبل عدة أيام وتحدثا عن تاريخ علاقة الاردن بامريكا وكيف كانت الاجهزة الامنية الاردنية النشطة عندما استطاعت الوصول إلى معطيات باختراق منظمات للقاعدة التي كانت تعث فسادا في افانستان،مؤكدا أن الدولة الامريكية كانت بحاجة للمعلومات حينها.

واضاف أن الكاتب لمح للعلاقة الاردنية الامريكية بأنها يجب تكون متوازنة، مشيراً إلى أهمية موقع الاردن الاستراتيجي والاستخباراتي إذ استطاعت المخابرات ان يخترقوا معظم التنظيمات الارهابية.

وتابع: أن امريكا بحاجة إلى جهد مميز ونحن بحاجة للدعم اقتصادي ، مضيفاً أنه متفائل هذا الشهر لأنه سيكون تجديد  للمنحة الامريكية والتي مدتها خمس سنوات قادمة.

يذكر أن المنحة انتهت  قبل عدة شهور، حيث اشار العبادي أن الحزب الجمهوري والديمقراطي متفقين على زيادة الدعم الاردني لاستراتيجيتها وعمق مساعدة امريكا بالمناطق المختلفة.

وقال العبادي قبل تطبيق قرارات الاصلاح الاقتصادي اجرينا عدة مناقشات منها في البرلمان ومؤسسات المجتمع المدني، مؤكداً ان جميع الاجراءات تحت نظر المسؤولين وان اي اجراء غير قانوني او خاطئ يلغى أو يعدل.

واشار أن هنالك تقارير شهرية تصدر عن الوزارات التي لها علاقة بالموضوع مثل المالية والزراعة والعمل وغيرها، قائلاً " نحن مستعدون لإعادة النظر بالموضوع دورياً، وأن الحوار مفتوح من الجهات ذات العلاقة".

وتابع: "لا يوجد دعم سعودي كما كان سابقاً والاعتماد على النفس هو الحل الوحيد".

واضاف يجب على المواطن الاردني أن يعي باننا ندفع ثمن مواقفنا اتجاه القدس والتخلي عنها مقترن بالمساعدات ، مؤكدا ان كرامتنا فوق كل شيء والوصاية الهاشمية على القدس فوق كل شيء.