جفرا نيوز : أخبار الأردن | العبادي: على المواطن الاردني أن يعي باننا ندفع ثمن مواقفنا تجاه القدس ولا يوجد دعم من الأشقاء كما كان سابقاً
شريط الأخبار
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة سياسيون وكُتاب ورجال اعمال يثمنون قرار الملك حول الغمر والباقورة "موقف مشرف وبطولي" نقيب المحامين يدعو المواطنين الى زيارة سوريا واللاجئين الى العودة كشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي في الجويدة والقبض على مطلوب ارتكب (25) سرقة "الخميس" اول منخفض جوي يؤثر على المملكة تعيينات بوظائف إشرافية لأطباء وممرضين في الصحة وتثبيت 12 مديرا - اسماء القبض على مطلوبين بقضايا سلب واحتيال في البادية الشمالية ضابط في الامن العام يرفض رشوة (10) الاف دينار من عراقي مقابل توريط مواطنه بقضية دعارة في عمان القبض على أكثر من (25) مروجاً للمخدرات واحباط تهريب (26) الف حبة مخدرة "الرفاعي" يفجر مفاجأة عن شركات ممولة من الخارج تستهدف الاردن نقيب المحامين لجفرا : تخوف من قيام اسرائيل بالمراوغة لتسليم الباقورة و الغمر واللجوء للتحكيم الدولي العثور على جثة شاب مشنوقاً معلق على شجرة في عجلون عجلون : القبض على تاجر مخدرات مصنف خطير في كفرنجة القرار الملكي صفعة لإسرائيل وانتصار للأردنيين وتأكيد سيادة الدولة على اراضيها قصة أراضي الباقورة والغمر .. حقائق ومعلومات مهمة ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الاثنين السجن 20 عاما لعشريني قتله آخر بعد ممازحته بـ"مسدس" في المفرق ترجيح عودة العمل بالمنطقة الحرة الأردنية السورية مطلع 2019 البنك الدولي: الأردن ضمن دول ‘‘خط الفقر 3.8 دينار‘‘ 45 مليون دينار ذمم مالية لـ‘‘التربية‘‘ على ‘‘الأمانة‘‘
 

العبادي: على المواطن الاردني أن يعي باننا ندفع ثمن مواقفنا تجاه القدس ولا يوجد دعم من الأشقاء كما كان سابقاً

جفرا نيوز- 

علق رئيس الوزراء بالوكالة الدكتور ممدوح العبادي، خلال لقاء مع الإذاعة الأردنية أمس، على مقال للكاتب السياسي الامريكي ديفيد اغنيتس  بصحيفة واشنطن بوست  بعنوان " لا يجب التخلي عن الاردن" الذي تحدث فيها عن عمق العلاقة الاردنية الامريكية في مجال استخباراتي وقدرة الاردن والقوات المسلحة الاردنية.

اشارالعبادي انه التقى بالكاتب قبل عدة أيام وتحدثا عن تاريخ علاقة الاردن بامريكا وكيف كانت الاجهزة الامنية الاردنية النشطة عندما استطاعت الوصول إلى معطيات باختراق منظمات للقاعدة التي كانت تعث فسادا في افانستان،مؤكدا أن الدولة الامريكية كانت بحاجة للمعلومات حينها.

واضاف أن الكاتب لمح للعلاقة الاردنية الامريكية بأنها يجب تكون متوازنة، مشيراً إلى أهمية موقع الاردن الاستراتيجي والاستخباراتي إذ استطاعت المخابرات ان يخترقوا معظم التنظيمات الارهابية.

وتابع: أن امريكا بحاجة إلى جهد مميز ونحن بحاجة للدعم اقتصادي ، مضيفاً أنه متفائل هذا الشهر لأنه سيكون تجديد  للمنحة الامريكية والتي مدتها خمس سنوات قادمة.

يذكر أن المنحة انتهت  قبل عدة شهور، حيث اشار العبادي أن الحزب الجمهوري والديمقراطي متفقين على زيادة الدعم الاردني لاستراتيجيتها وعمق مساعدة امريكا بالمناطق المختلفة.

وقال العبادي قبل تطبيق قرارات الاصلاح الاقتصادي اجرينا عدة مناقشات منها في البرلمان ومؤسسات المجتمع المدني، مؤكداً ان جميع الاجراءات تحت نظر المسؤولين وان اي اجراء غير قانوني او خاطئ يلغى أو يعدل.

واشار أن هنالك تقارير شهرية تصدر عن الوزارات التي لها علاقة بالموضوع مثل المالية والزراعة والعمل وغيرها، قائلاً " نحن مستعدون لإعادة النظر بالموضوع دورياً، وأن الحوار مفتوح من الجهات ذات العلاقة".

وتابع: "لا يوجد دعم سعودي كما كان سابقاً والاعتماد على النفس هو الحل الوحيد".

واضاف يجب على المواطن الاردني أن يعي باننا ندفع ثمن مواقفنا اتجاه القدس والتخلي عنها مقترن بالمساعدات ، مؤكدا ان كرامتنا فوق كل شيء والوصاية الهاشمية على القدس فوق كل شيء.