جفرا نيوز : أخبار الأردن | العبادي: على المواطن الاردني أن يعي باننا ندفع ثمن مواقفنا تجاه القدس ولا يوجد دعم من الأشقاء كما كان سابقاً
شريط الأخبار
غيشان لنقابة الأطباء: أنتم معنا ولا علينا! الحكومة تسرّب بعض ملامح "ضريبة الدخل" تجمع الفعاليات الاقتصادية عن جلسات الحكومة حول الضريبة: لم يكن حوارا " قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين" القبض على حدثين قاما بسرقة مبالغ مالية من احد مساجد العاصمة صورة صادمة تجمع فنان أردني بآل روتشيلد التي تحكم العالم ! العثور على رضيعة تركها والداها لوحدها في باص الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل إعلام الديوان".. تكسير إيجابي للتقاليد.. و"ضربة معلم الصحة النيابية تستمع لمطالب موظفي الصحة افتتاح مهرجان العنب والتين في لواء وادي السير ديوان الخدمة يستأنف عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية
عاجل
 

العبادي: على المواطن الاردني أن يعي باننا ندفع ثمن مواقفنا تجاه القدس ولا يوجد دعم من الأشقاء كما كان سابقاً

جفرا نيوز- 

علق رئيس الوزراء بالوكالة الدكتور ممدوح العبادي، خلال لقاء مع الإذاعة الأردنية أمس، على مقال للكاتب السياسي الامريكي ديفيد اغنيتس  بصحيفة واشنطن بوست  بعنوان " لا يجب التخلي عن الاردن" الذي تحدث فيها عن عمق العلاقة الاردنية الامريكية في مجال استخباراتي وقدرة الاردن والقوات المسلحة الاردنية.

اشارالعبادي انه التقى بالكاتب قبل عدة أيام وتحدثا عن تاريخ علاقة الاردن بامريكا وكيف كانت الاجهزة الامنية الاردنية النشطة عندما استطاعت الوصول إلى معطيات باختراق منظمات للقاعدة التي كانت تعث فسادا في افانستان،مؤكدا أن الدولة الامريكية كانت بحاجة للمعلومات حينها.

واضاف أن الكاتب لمح للعلاقة الاردنية الامريكية بأنها يجب تكون متوازنة، مشيراً إلى أهمية موقع الاردن الاستراتيجي والاستخباراتي إذ استطاعت المخابرات ان يخترقوا معظم التنظيمات الارهابية.

وتابع: أن امريكا بحاجة إلى جهد مميز ونحن بحاجة للدعم اقتصادي ، مضيفاً أنه متفائل هذا الشهر لأنه سيكون تجديد  للمنحة الامريكية والتي مدتها خمس سنوات قادمة.

يذكر أن المنحة انتهت  قبل عدة شهور، حيث اشار العبادي أن الحزب الجمهوري والديمقراطي متفقين على زيادة الدعم الاردني لاستراتيجيتها وعمق مساعدة امريكا بالمناطق المختلفة.

وقال العبادي قبل تطبيق قرارات الاصلاح الاقتصادي اجرينا عدة مناقشات منها في البرلمان ومؤسسات المجتمع المدني، مؤكداً ان جميع الاجراءات تحت نظر المسؤولين وان اي اجراء غير قانوني او خاطئ يلغى أو يعدل.

واشار أن هنالك تقارير شهرية تصدر عن الوزارات التي لها علاقة بالموضوع مثل المالية والزراعة والعمل وغيرها، قائلاً " نحن مستعدون لإعادة النظر بالموضوع دورياً، وأن الحوار مفتوح من الجهات ذات العلاقة".

وتابع: "لا يوجد دعم سعودي كما كان سابقاً والاعتماد على النفس هو الحل الوحيد".

واضاف يجب على المواطن الاردني أن يعي باننا ندفع ثمن مواقفنا اتجاه القدس والتخلي عنها مقترن بالمساعدات ، مؤكدا ان كرامتنا فوق كل شيء والوصاية الهاشمية على القدس فوق كل شيء.