جفرا نيوز : أخبار الأردن | وزير التربية يفصح عن موعد نتائج «التوجيهي» اليوم
شريط الأخبار
القبض على حدثين قاما بسرقة مبالغ مالية من احد مساجد العاصمة صورة صادمة تجمع فنان أردني بآل روتشيلد التي تحكم العالم ! العثور على رضيعة تركها والداها لوحدها في باص الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل إعلام الديوان".. تكسير إيجابي للتقاليد.. و"ضربة معلم الصحة النيابية تستمع لمطالب موظفي الصحة افتتاح مهرجان العنب والتين في لواء وادي السير ديوان الخدمة يستأنف عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية الرزاز : سنبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع المعشر : مشروع قانون الضريبة بداية لنهج اقتصادي جديد إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اسماء) معادلة أكثر من 350 شهادة بمستوى الثانوية العامة يوميا
عاجل
 

وزير التربية يفصح عن موعد نتائج «التوجيهي» اليوم


جفرا نيوز- من المقرر أن يفصح وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز عن نتائج امتحان شهادة الثانوية العامة 'التوجيهي' في دورته الشتوية الأخيرة 2018، اليوم، وفق ما ذكره مؤخراً في تصريحات إعلامية.
وأكد الرزاز في وقت سابق أن نتائج التوجيهي لن تكن مفاجئة، بل سيتم الاعلام عن يوم النتائج، يوم السبت الموافق 10 شباط الجاري، أسوة في الدورة الصيفية الماضية.
وانتهجت الوزارة منذ استلام الرزاز قبل نحو عام، أسلوب الاعلام قبل يوم النتائج بأيام معدودة، لتفادي أي ارباك يحدث داخل المجتمع إن كان بما يتعلق بالتربية ومديرياتها أو الأجهزة الأمنية أو الطلبة وذويهم.
إلى ذلك، رجح الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد اعلان نتائج الثانوية العامة بحدود منتصف الشهر الحالي.
وكانت إدارة الامتحانات أنهت عمليات تصحيح دفاتر امتحانات 'التوجيهي' يوم الأحد الماضي، وفق ما قاله مدير إدارة الامتحانات لـ'السبيل' الدكتور نواف العجارمة.
وأضاف أن الوزارة بدأت بعد ذلك مباشرة بعمليات الفرز والمطابقة والتدقيق وذلك بمشاركة نحو 800 معلم من ذوي الخبرة والكفاءة والذين تمّ اختيارهم بعناية فائقة من قبل الوزارة.
وقال العجارمة إن عملية التصحيح خضعت لأعلى درجات التدقيق من خلال المراجعة المستمرة منذ البداية، حيث يكون التصحيح بالقلم الاحمر والتدقيق عليه بالقلم الاخضر، والتأكد من مطابقة العلامات مع الموجودة بالخارج مع الداخل، وادخالها على الحاسوب، ومطابقة العلامات مع الادخال حسب الاسم والرقم، الأمر الذي يضمن اعطاء نتائج دقيقيه 100 بالمئة.
وأضاف أن دفتر الاجابة يخضع الى 32 حركة منذ بداية التصحيح وحتى استخراج النتائج، لتتم العملية بأعلى درجات من السرية التامة، وبكل شفافية.
يشار إلى أنه تقدم للامتحان في هذه الدورة (175) الفاً و(947) طالباً وطالبة في الفروع الاكاديمية والمهنية، من بينهم (89968) طالبا نظاميا، و(85979) مشتركا ومشتركة من طلبة الدراسة الخاصة المستنفذين وغير المستكملين لمتطلبات النجاح في الدورات السابقة.
وكانت مهمة مدراء القاعات والمراقبين هي الاصعب هذه الدورة؛ بسبب تفرعات الطلبة المختلفة، حيث تقدم منهم على مناهج قديمة كمبحث الرياضات واللغة الانجليزية للطلبة المستنفذين وغير المستكملين لمتطلبات النجاح في الدورات السابقة، والذي سيكون مجموع علاماتهم كما السابق 'المعدل المئوي'، بينما تقدم الطلبة الجدد على المناهج الجديدة، والذين ستكون معدلاتهم على نظام المجموع الكلي '1400 علامة'.
وراقب قاعات الامتحان نحو 17 ألف معلم ومعلمة، فيما يشارك 19 ألف معلم ومعلمة في تصحيح مباحث الامتحان موزعين على 87 مركز تصحيح في شمال ووسط وجنوب المملكة.
وكانت خصصت 'التربية' 522 مدرسة لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة اشتملت على 1581 قاعة في مختلف مناطق المملكة، ووفرت كافة المستلزمات. التي تضمن تقدم الطلبة في بيئة تربوية ملائمة وبكل سهولة ويسر.