جفرا نيوز : أخبار الأردن | وزير التربية يفصح عن موعد نتائج «التوجيهي» اليوم
شريط الأخبار
عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة توجه لتحويل فارضي الاتاوات والمعتدين على المستثمرين لأمن الدولة القبض على مطلوب مصنف بالخطير وبحقه 44 طلب بقضايا السرقات الغذاء والدواء تسحب مستحضرا من جميع المستشفيات والصيدليات الأمن العام يعلن أسماء الضباط مستحقي الإسكان العسكري هل يتخذ الملقي قرارا يطيل من عُمر حكومته على غرار حكومة النسور ؟ فلسطينيون: شتان ما بين الاردن ومصر
عاجل
 

وزير التربية يفصح عن موعد نتائج «التوجيهي» اليوم


جفرا نيوز- من المقرر أن يفصح وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز عن نتائج امتحان شهادة الثانوية العامة 'التوجيهي' في دورته الشتوية الأخيرة 2018، اليوم، وفق ما ذكره مؤخراً في تصريحات إعلامية.
وأكد الرزاز في وقت سابق أن نتائج التوجيهي لن تكن مفاجئة، بل سيتم الاعلام عن يوم النتائج، يوم السبت الموافق 10 شباط الجاري، أسوة في الدورة الصيفية الماضية.
وانتهجت الوزارة منذ استلام الرزاز قبل نحو عام، أسلوب الاعلام قبل يوم النتائج بأيام معدودة، لتفادي أي ارباك يحدث داخل المجتمع إن كان بما يتعلق بالتربية ومديرياتها أو الأجهزة الأمنية أو الطلبة وذويهم.
إلى ذلك، رجح الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد اعلان نتائج الثانوية العامة بحدود منتصف الشهر الحالي.
وكانت إدارة الامتحانات أنهت عمليات تصحيح دفاتر امتحانات 'التوجيهي' يوم الأحد الماضي، وفق ما قاله مدير إدارة الامتحانات لـ'السبيل' الدكتور نواف العجارمة.
وأضاف أن الوزارة بدأت بعد ذلك مباشرة بعمليات الفرز والمطابقة والتدقيق وذلك بمشاركة نحو 800 معلم من ذوي الخبرة والكفاءة والذين تمّ اختيارهم بعناية فائقة من قبل الوزارة.
وقال العجارمة إن عملية التصحيح خضعت لأعلى درجات التدقيق من خلال المراجعة المستمرة منذ البداية، حيث يكون التصحيح بالقلم الاحمر والتدقيق عليه بالقلم الاخضر، والتأكد من مطابقة العلامات مع الموجودة بالخارج مع الداخل، وادخالها على الحاسوب، ومطابقة العلامات مع الادخال حسب الاسم والرقم، الأمر الذي يضمن اعطاء نتائج دقيقيه 100 بالمئة.
وأضاف أن دفتر الاجابة يخضع الى 32 حركة منذ بداية التصحيح وحتى استخراج النتائج، لتتم العملية بأعلى درجات من السرية التامة، وبكل شفافية.
يشار إلى أنه تقدم للامتحان في هذه الدورة (175) الفاً و(947) طالباً وطالبة في الفروع الاكاديمية والمهنية، من بينهم (89968) طالبا نظاميا، و(85979) مشتركا ومشتركة من طلبة الدراسة الخاصة المستنفذين وغير المستكملين لمتطلبات النجاح في الدورات السابقة.
وكانت مهمة مدراء القاعات والمراقبين هي الاصعب هذه الدورة؛ بسبب تفرعات الطلبة المختلفة، حيث تقدم منهم على مناهج قديمة كمبحث الرياضات واللغة الانجليزية للطلبة المستنفذين وغير المستكملين لمتطلبات النجاح في الدورات السابقة، والذي سيكون مجموع علاماتهم كما السابق 'المعدل المئوي'، بينما تقدم الطلبة الجدد على المناهج الجديدة، والذين ستكون معدلاتهم على نظام المجموع الكلي '1400 علامة'.
وراقب قاعات الامتحان نحو 17 ألف معلم ومعلمة، فيما يشارك 19 ألف معلم ومعلمة في تصحيح مباحث الامتحان موزعين على 87 مركز تصحيح في شمال ووسط وجنوب المملكة.
وكانت خصصت 'التربية' 522 مدرسة لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة اشتملت على 1581 قاعة في مختلف مناطق المملكة، ووفرت كافة المستلزمات. التي تضمن تقدم الطلبة في بيئة تربوية ملائمة وبكل سهولة ويسر.