جفرا نيوز : أخبار الأردن | وزير التربية يفصح عن موعد نتائج «التوجيهي» اليوم
شريط الأخبار
حافز لمتزوجي الأمن العام الملك: البلد بني بعزائم الأردنيين الأردن في مقدمة دول العالم من حيث معدّل معرفة القراءة والكتابة بين البالغين طي الخلاف بين قورشة ومواطنين وإنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة في المحاكم السعودية تهنئ جلالة الملك بذكرى الاستقلال إرادة ملكية بتعيين 5 أعضاء في مجلس التعليم العالي - أسماء كشافة الفيصلي" يمهلون الإدارة حتى نهاية رمضان" عمليات عظام متقدمة في مستشفى الأمير راشد العسكري الأمانة : 40 ملاحظة يومياً حول أعمال إنشائية وحفر خارج أوقات الدوام العتوم : لا افراج عن فارضي الاتاوات الا بالقانون الامن ينفي اطلاق نار داخل بلدية الكرك احباط محاولة سلب على احد البنوك والقبض على المتورط الحالة الجوية خلال الأسبوع الثاني من رمضان الملك ينعم على مؤسسات ورواد بوسام الاستقلال (أسماء) الملقي في عيد الاستقلال: الاردنيون يجددون البيعة مع كل مطلع شمس تشرق عليهم عندما يُكرّم الملك الباشا قطيشات .. بالصور - الملك يرعى الاحتفال الوطني بالعيد الـ72 لاستقلال المملكة مشروع لانتاج الغاز الحيوي في المناطق النائية في الاردن الملك والرئيس المصري يعقدان مباحثات في القاهرة الأمانة توقف مراقبا وتحيله للتحقيق لاساءته لعامل وطن
عاجل
 

وزير التربية يفصح عن موعد نتائج «التوجيهي» اليوم


جفرا نيوز- من المقرر أن يفصح وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز عن نتائج امتحان شهادة الثانوية العامة 'التوجيهي' في دورته الشتوية الأخيرة 2018، اليوم، وفق ما ذكره مؤخراً في تصريحات إعلامية.
وأكد الرزاز في وقت سابق أن نتائج التوجيهي لن تكن مفاجئة، بل سيتم الاعلام عن يوم النتائج، يوم السبت الموافق 10 شباط الجاري، أسوة في الدورة الصيفية الماضية.
وانتهجت الوزارة منذ استلام الرزاز قبل نحو عام، أسلوب الاعلام قبل يوم النتائج بأيام معدودة، لتفادي أي ارباك يحدث داخل المجتمع إن كان بما يتعلق بالتربية ومديرياتها أو الأجهزة الأمنية أو الطلبة وذويهم.
إلى ذلك، رجح الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد اعلان نتائج الثانوية العامة بحدود منتصف الشهر الحالي.
وكانت إدارة الامتحانات أنهت عمليات تصحيح دفاتر امتحانات 'التوجيهي' يوم الأحد الماضي، وفق ما قاله مدير إدارة الامتحانات لـ'السبيل' الدكتور نواف العجارمة.
وأضاف أن الوزارة بدأت بعد ذلك مباشرة بعمليات الفرز والمطابقة والتدقيق وذلك بمشاركة نحو 800 معلم من ذوي الخبرة والكفاءة والذين تمّ اختيارهم بعناية فائقة من قبل الوزارة.
وقال العجارمة إن عملية التصحيح خضعت لأعلى درجات التدقيق من خلال المراجعة المستمرة منذ البداية، حيث يكون التصحيح بالقلم الاحمر والتدقيق عليه بالقلم الاخضر، والتأكد من مطابقة العلامات مع الموجودة بالخارج مع الداخل، وادخالها على الحاسوب، ومطابقة العلامات مع الادخال حسب الاسم والرقم، الأمر الذي يضمن اعطاء نتائج دقيقيه 100 بالمئة.
وأضاف أن دفتر الاجابة يخضع الى 32 حركة منذ بداية التصحيح وحتى استخراج النتائج، لتتم العملية بأعلى درجات من السرية التامة، وبكل شفافية.
يشار إلى أنه تقدم للامتحان في هذه الدورة (175) الفاً و(947) طالباً وطالبة في الفروع الاكاديمية والمهنية، من بينهم (89968) طالبا نظاميا، و(85979) مشتركا ومشتركة من طلبة الدراسة الخاصة المستنفذين وغير المستكملين لمتطلبات النجاح في الدورات السابقة.
وكانت مهمة مدراء القاعات والمراقبين هي الاصعب هذه الدورة؛ بسبب تفرعات الطلبة المختلفة، حيث تقدم منهم على مناهج قديمة كمبحث الرياضات واللغة الانجليزية للطلبة المستنفذين وغير المستكملين لمتطلبات النجاح في الدورات السابقة، والذي سيكون مجموع علاماتهم كما السابق 'المعدل المئوي'، بينما تقدم الطلبة الجدد على المناهج الجديدة، والذين ستكون معدلاتهم على نظام المجموع الكلي '1400 علامة'.
وراقب قاعات الامتحان نحو 17 ألف معلم ومعلمة، فيما يشارك 19 ألف معلم ومعلمة في تصحيح مباحث الامتحان موزعين على 87 مركز تصحيح في شمال ووسط وجنوب المملكة.
وكانت خصصت 'التربية' 522 مدرسة لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة اشتملت على 1581 قاعة في مختلف مناطق المملكة، ووفرت كافة المستلزمات. التي تضمن تقدم الطلبة في بيئة تربوية ملائمة وبكل سهولة ويسر.