جفرا نيوز : أخبار الأردن | الشريده : تشكيل لجنة لمعرفة حيثيات تسرب غاز الكبريت من مجمع العقبة الصناعي
شريط الأخبار
النائب منال الضمور..الى سيدي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني الملك يتناول الإفطار مع طاقم دورية سير على دوار صويلح- فيديو ضبط 74 متسولا في الأيام الثلاثة الأولى من رمضان حسين هزاع المجالي... فاهم الطابق بيان سلطة العقبه الخاصه... ادانة المقاول الفرعي في حادثة صوامع العقبه وفاة خامسة بانفجار صوامع العقبة الخصاونة خلفا لـ وريكات بادارة مجلس السياسات صرف 100دينار لكل منتفع من صندوق الزكاة نهاية ايار وزير الزراعة يتفقد أسواق بيع الخضار والفواكه انذار 11 مخبزا و18 محطة تحلية مياه بالزرقاء إضراب مفتوح عن العمل لموظفي الاونروا غدا ترجيح زيادة أسعار المحروقات والكهرباء الشهر المقبل ما يقارب مليوني اردني يعانون اضطرابات نفسية بالصور .. القبض على 13 شخصاً بحوزتهم كميات متفرقة من المخدرات الحكومة تُحيل "الدخل" لـ"النواب" استباقا لزيارة "النقد الدولي" الاحتلال يمنع 12 فلسطينيا من السفر عبر معبر الكرامة الضمان:شمول أصحاب العمل العاملين في منشآتهم بالضمان إلزامي وفاة و 98 إصابة في ثالث أيام رمضان وفاة رابعة بحريق صوامع العقبة اصابة طفل بجروح خطيرة اثر سقوطه عن درج منزله بالزرقاء
عاجل
 

الشريده : تشكيل لجنة لمعرفة حيثيات تسرب غاز الكبريت من مجمع العقبة الصناعي

جفرا نيوز- اوعز رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريده بتشكيل لجنة مختصة لمعرفة حيثيات تسرب غاز اكسيد الكبريت من مجمع العقبة الصناعي .
وأكد الشريدة انه في حال ثبوت اي اخطاء فنية من الجهات المعنية فانها ستخضع لعقوبات حسب ما نص عليه قانون حماية البيئة واشتراطاتها الذي تعمل به السلطة. 
من جهته بين مفوض البيئة والاقليم في السلطه سليمان انجادات لوكالة الانباء الاردنية(بترا) انه نتيجة لارتفاع مستويات اكسيد الكبريت وتسرب جزء منه من المجمع الصناعي على الشاطيء الجنوبي وتزامن ذلك مع ارتفاع في مستوى سلفات الهيدروجين من خلال اعمال المناولة في ميناء النفط وامتزاجهما معا وانتشار هذه الغازات في محيط المنطقة الجنوبية للعقبة بسبب هبوب رياح جنوبية تاثر 17 مواطنا ممن لديهم تحسس او مرض الربو وتم ادخالهم الى المستشفى حيث تلقوا الاسعافات الاولية وتم تخريجهم من المستشفى وحالتهم العامة جيدة .
وقال انجادات ان كوادر السلطة والاجهزة المساندة المختصة تعاملت مباشرة مع التسرب المحدود للغازات وتم توقيف اعمال المناولة في ميناء النفط وتخفيض الانتاج في المجمع الصناعي منعا لاستمرار اي تسرب موضحا انه تمت السيطرة على الوضع حاليا وعادت مستويات قياس الامونيا لنسبتها القياسية والطبيعية.