جفرا نيوز : أخبار الأردن | الذكرى 23 لوفاة السفير العضايلة
شريط الأخبار
مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة
عاجل
 

الذكرى 23 لوفاة السفير العضايلة

جفرا نيوز-تصادف اليوم الذكرى السنوية الثالثة والعشرون لرحيل السفير احمد سالم العضايلة احد رجالات الاردن الذين تميزوا بالعمل والانجاز في جميع الدول التي مثل الاردن فيها.
ولد العضايلة في محافظة الكرك وتلقى تعليمه في مدرسة الكرك الثانوية ثم درس التجارة في جامعة دمشق، ثم بدأ عمله دبلوماسيا في القنصلية الاردنية في جدة ثم في مسقط، وعمل العضايلة قائما بالاعمال في السفارة الاردنية في طرابلس ومستشارا في السفارة الاردنية بدمشق وقنصلا عاما للمملكة في دبي، ثم سفيرا مقيما للمملكة في اليمن وغير مقيم في جيبوتي والصومال ثم سفيرا في دمشق.
وانتقل السفير العضايلة الى رحمة الله تعالى في الحادي عشر من شباط عام 1995 اثر نوبة قلبية مفاجئة وهو على رأس عمله سفيرا للاردن في العاصمة السورية دمشق.
حمل المرحوم العضايلة وسام الاستقلال من الدرجة الاولى واوسمة اخرى عديدة نظرا لتفانيه في العمل الدبلوماسي وتمثيل المملكة خير تمثيل في عواصم عديدة عمل بها.