شريط الأخبار
الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الملك يرعى احتفال الكنائس بعيد الميلاد ورأس السنة الميلادية الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات الملك يلتقي الرئيس الفلسطيني ويؤكد رفض الأردن للممارسات الإسرائيلية الأحادية جفرا تنفرد بنشر مسودة مشروع قانون العفو العام لعام (2018) .. تفاصيل رفع الجلسة النيابية دون النظر في "مشروع قانون الجرائم الإلكترونية" توقيف شاب اردني في مصر والخارجية الاردنية تتابع تفاصيل القبض على "مطيع" .. كان يتنقل بين الشقق في إسطنبول خوفاً من ملاحقة الامن التركي بالفيديو .. الرزاز شكراً لجهود الملك و الأجهزة الأمنية و لا ننسى تركيا الجنايات الكبرى : الاعدام شنقا لقاطع رأس والدته في طبربور نواب يشكرون الملك والرزاز يثني على الاجهزة الامنية وتعاون تركيا لجلب عوني مطيع الكشف عن تفاصيل ليلة القبض على عوني مطيع و كيف تمت إعادته للأردن (14) يوماً يقضيها المواطن الاردني للحصول على تأشيرة الدخول لأوكرانيا و تعقيدات كبيرة في السفارة بالاسماء .. تعيين (41) حاكما اداريا في وزارة الداخلية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز طقس غائم اليوم ومنخفض جوي يؤثر على المملكة غدا - تفاصيل عوني مطيع يهدي الرزاز.. "فرصة وطوق نجاة" طقس بارد بشكل عام
 

جفرا نيوز تكشف اسباب تأخر الاعلان عن نتائج " التوجيهي " !

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

توقعت الاوساط الشعبية و التربوية ان تعلن وزارة التربية والتعليم نتائج امتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية خلال الفترة الماضية او خلال الاسبوع الجاري على ابعد تقدير تماشيا مع موعدها في العام المنصرم و الذي اعلنت فيه النتائج في التاسع من نوفمبر ، الا ان قرار الوزارة بان موعد اعلان النتائج سيكون السبت المقبل " السابع عشر من نوفمبر " الجاري ، وضع عدة اسئلة واستفهامات حول تأخير الموعد واسباب ذلك قياسا بموعدها في السنوات السابقة.
التبرير الذي جاء على لسان مصدر في وزارة التربية والتعليم لـجفرا نيوز عزى التأخير النسبي في اعلان النتائج لاسباب عدة ،أولها أن عدد المتقدمين للدورة الحالية سجل رقما غير مسبوق قياسا بالسنوات السابقة وبزيادة وصلت لنحو 20%من العدد السنوي حيث ارتفع عدد الطلبة المتقدمين من 125 الف طالب الى نحو 176 الفا، اضافة الى أن الامتحانات قد أجريت على ثلاث نماذج للمواد بعد إتاحة الفرصة لغير المستكملين في السنوات السابقة ، كما أن برنامج الإمتحان لهذه الدورة كان طويلا قياسا بالاعوام الماضية بسبب زيادة خمسة ايام كفواصل بين الامتحانات اتت لمنح الطلبة مزيدا من الوقت للراحة والمذاكرة الاستعداد.
وبين المصدر ان هناك تواصلا و تنسيقا كبيرا بين وزارة التربية وما بين وزارة التعليم العالي فيما يتعلق بالقبول الموحد ، مشددا ان موعد النتائج لن يتأثر به الطلبة او موعد اعلان نتائج قوائم القبول الموحد المزمع نشرها نهاية الشهر الجاري.
هذا وكانت جفرا نيوز قد انفردت بالاشارة منتصف الاسبوع الماضي بان نتائج الثانوية العامة للدورة الشتوية المنتهية ستصدر منتصف الشهر الجاري حسب مصادرها الخاصة ، و اعلنت الوزارة صباح اليوم السبت بان الموعد الرسمي لاعلان النتائج سيكون السبت المقبل 17/ 2 / 2018 ، و ستعلن الكترونيا على الرابط www.tawjihi.jo
و سيعقد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز مؤتمرا صحفيا في مركز الملكة رانيا العبد الله لتكنولوجيا التعليم حول نتائج الامتحان الساعة العاشرة والنصف من صباح ذلك اليوم.