جفرا نيوز : أخبار الأردن | طفل يقود حافلة المدرسة بعد إصابة السائق
شريط الأخبار
الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز الرزاز ينتصر لمبادرة "شباب البلد همة وطن " بعد منع فعاليتهم العيسوي يلتقي وفد من جرش وعدد من عشيرة بني عطية وشباب القطارنة .. صور أردني يسطو على بنك في الكويت الإصلاح: ضريبة الدخل انصياع للصندوق مجاهد: امطار في شمال المملكة نهاية الاسبوع
عاجل
 

طفل يقود حافلة المدرسة بعد إصابة السائق

جفرا نيوز - تولى أحد التلاميذ عجلة قيادة الحافلة المدرسية في أميركا بعدما عانى السائق حالة طبية طارئة، وتمكَّن الطفل من تجنُّب وقوع أي حادث.

ومع اقتراب الحافلة من جسر نهر كولورادو، وثب الصبي كارسون فيجا متولِّياً عجلة القيادة، بينما كان يخشى زملاؤه من الانحراف عن الطريق في بلدة "لا غرانج" بمدينة تيكسان الأميركية.

وقال الطالب، البالغ من العمر 13 عاماً، في مقابلة مع قناة KVUE الإخبارية الأميركية: "ابتعد السائق عن الطريق وكاد يصطدم بالسيارات الأخرى".

وأضاف: "كنا نركب الحافلة ولاحظت أنه بدأ يخرج عن الطريق، ثم حاول تغيير مسار الحافلة، لكن انتهى به الأمر بالسقوط على جانب الطريق عدة مرات".

وعندما اقترب من الجسر، قال كارسون إنه حاول التحدث إلى السائق ليخبره بأن يتوقف. وأضاف "كان على وشك أن يصعد الجسر"؛ "لذا توليت أمر عجلة القيادة وأوقفت الحافلة، فلم أكن أريد أن أموت".

في الوقت نفسه، اتصل طالب آخر -يدعى كيلر بوزيك- بالسلطات وأبقى زملاءه في المدرسة هادئين، حسب تقرير قناة KVUE، الذي نقلته صحيفة The Independent البريطانية.

فيما لم يوضح مدير المدرسة، بيل واغنر، طبيعة الحالة الطبية الطارئة التي أصابت السائق، لكنه قال إنه يتعافى، وسيخضع لاختبارات؛ لتحديد ما إذا كان سيتمكن من مواصلة القيادة بعد ذلك أم لا.