شريط الأخبار
المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان الطراونة يرفع دعاوى قضائية ويؤكد أن القضاء قادر على جلاء الحقيقة من الإشاعة الصحة لجفرا نيوز :تعديلات التامين الصحي على طاولة مجلس الوزراء .. ومشتركون يشكون رفض شمول والديهم العسكريين الرزاز: عدم التهاون في تطبيق العقوبة أو تعطيل أي ملف متعلق بالفساد أردنية تُدشن قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات هل أصبحت ظاهرة الاعتداء على أراضي الدولة بحاجة الى ارادة سياسية لوقفها ؟ رئيس ووزراء على الـ"فيس بوك" .. تعاطي جديد للشكل الحكومي تأسيس ائتلاف وطني من 8 احزاب وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان الاجراءات المتخذة لامتحانات الثانوية العامة هيئة شباب كلنا الاردن جزء لا يتجزء من ادارة مهرجان جرش
عاجل
 

طفل يقود حافلة المدرسة بعد إصابة السائق

جفرا نيوز - تولى أحد التلاميذ عجلة قيادة الحافلة المدرسية في أميركا بعدما عانى السائق حالة طبية طارئة، وتمكَّن الطفل من تجنُّب وقوع أي حادث.

ومع اقتراب الحافلة من جسر نهر كولورادو، وثب الصبي كارسون فيجا متولِّياً عجلة القيادة، بينما كان يخشى زملاؤه من الانحراف عن الطريق في بلدة "لا غرانج" بمدينة تيكسان الأميركية.

وقال الطالب، البالغ من العمر 13 عاماً، في مقابلة مع قناة KVUE الإخبارية الأميركية: "ابتعد السائق عن الطريق وكاد يصطدم بالسيارات الأخرى".

وأضاف: "كنا نركب الحافلة ولاحظت أنه بدأ يخرج عن الطريق، ثم حاول تغيير مسار الحافلة، لكن انتهى به الأمر بالسقوط على جانب الطريق عدة مرات".

وعندما اقترب من الجسر، قال كارسون إنه حاول التحدث إلى السائق ليخبره بأن يتوقف. وأضاف "كان على وشك أن يصعد الجسر"؛ "لذا توليت أمر عجلة القيادة وأوقفت الحافلة، فلم أكن أريد أن أموت".

في الوقت نفسه، اتصل طالب آخر -يدعى كيلر بوزيك- بالسلطات وأبقى زملاءه في المدرسة هادئين، حسب تقرير قناة KVUE، الذي نقلته صحيفة The Independent البريطانية.

فيما لم يوضح مدير المدرسة، بيل واغنر، طبيعة الحالة الطبية الطارئة التي أصابت السائق، لكنه قال إنه يتعافى، وسيخضع لاختبارات؛ لتحديد ما إذا كان سيتمكن من مواصلة القيادة بعد ذلك أم لا.