شريط الأخبار
انخفاض على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة “النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان للدفاع المدني: شقيق المدير العام حاصل على دكتوراه ولم نصرف «شيك» لرئيس الديوان الملكي الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني
عاجل
 

طفل يقود حافلة المدرسة بعد إصابة السائق

جفرا نيوز - تولى أحد التلاميذ عجلة قيادة الحافلة المدرسية في أميركا بعدما عانى السائق حالة طبية طارئة، وتمكَّن الطفل من تجنُّب وقوع أي حادث.

ومع اقتراب الحافلة من جسر نهر كولورادو، وثب الصبي كارسون فيجا متولِّياً عجلة القيادة، بينما كان يخشى زملاؤه من الانحراف عن الطريق في بلدة "لا غرانج" بمدينة تيكسان الأميركية.

وقال الطالب، البالغ من العمر 13 عاماً، في مقابلة مع قناة KVUE الإخبارية الأميركية: "ابتعد السائق عن الطريق وكاد يصطدم بالسيارات الأخرى".

وأضاف: "كنا نركب الحافلة ولاحظت أنه بدأ يخرج عن الطريق، ثم حاول تغيير مسار الحافلة، لكن انتهى به الأمر بالسقوط على جانب الطريق عدة مرات".

وعندما اقترب من الجسر، قال كارسون إنه حاول التحدث إلى السائق ليخبره بأن يتوقف. وأضاف "كان على وشك أن يصعد الجسر"؛ "لذا توليت أمر عجلة القيادة وأوقفت الحافلة، فلم أكن أريد أن أموت".

في الوقت نفسه، اتصل طالب آخر -يدعى كيلر بوزيك- بالسلطات وأبقى زملاءه في المدرسة هادئين، حسب تقرير قناة KVUE، الذي نقلته صحيفة The Independent البريطانية.

فيما لم يوضح مدير المدرسة، بيل واغنر، طبيعة الحالة الطبية الطارئة التي أصابت السائق، لكنه قال إنه يتعافى، وسيخضع لاختبارات؛ لتحديد ما إذا كان سيتمكن من مواصلة القيادة بعد ذلك أم لا.