شريط الأخبار
15 إصابة بحادثين منفصلين في عمّان والمفرق أجواء معتدلة لثلاثة أيام 4 وفيات بحادث دهس في الزرقاء العثور على الطفلين المفقودين في اربد وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين قبل بضعة أسابيع عاجل القبض على مطلوب خطير في مادبا بحوزته سلاح اوتوماتيكي تعليمات تبيح للأمن والقضاء الوصول لخوادم وبيانات شركات النقل بواسطة التطبيقات الذكية عيد ميلاد الأميرة تغريد محمد يصادف غدا بدء العمل بنظام لمعادلة شهادات الثانوية العامة صدور الإرادة الملكية بتعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية فقدان طفلين شقيقين في اربد والأمن يعمم كوشنير يزور الاردن وقطر لبحث الاوضاع في غزة اعتقال داعية لبناني في الأردن ووالده يروي التفاصيل وفاة طفل نتيجة سقوط عمود إسمنتي عليه في غور الصافي
عاجل
 

ارتفاع الأبراج الشاهقة في ليماسول: الخطوة الكبيرة التالية للسكن المرفه

جفرا نيوز - البرج السكني قيد البناء الأيقونة في منطقة بوتاموس في ليماسول سيتوفر فيه العديد من التسهيلات الوفيرة لجذب الأغنياء: الوحدات، التي تبدأ من 600,000 يورو، لديها أماكن مخصصة خاصة للمصاعد، أسقف على ارتفاع 3.5م، مداخل خاصة للخدم، أراضي حمامات مدفأة والخيار لشراء مخازن نبيذ ذات تحكم في درجة الحرارة وشقق استضافة. وسيتوفر للمبنى حمام سباحة بطول 25 متر على الطابق العاشر للمبنى بمناظر غير محجوبة للبحر، مطعم متخصص للنزلاء وغير النزلاء (على الطابق العاشر أيضا)، خدمة الغرف & الاستضافة، وحتى خدمة السائق. ولكن مع كل الخصائص الرائدة للبرج المبتكر من قبل امبيريو، من المؤكد أن ما سيجذب الانتباه اليه هو الارتفاع.
سترتفع الأيقونة 152 مترا في الهواء فوق ليماسول عند اتمامها في 2020. على هذا الارتفاع الشاهق، المبنى، المبتكر من قبل امبيريو، سيكون ثالث أعلى مبنى في ليماسول بعد ون والواجهة البحرية لليماسول.
"الناس يريدون المناظر. سيكون هذا مغيرا للعبة الطبقة العليا في ليماسول وقبرص،" يؤكد بقوله يانيس ميسيرليس، المسؤول المنفذ في امبيريو.

الأيقونة هي أحدث مثال للصراع نحو السماء بين انشاءات المساكن الفاخرة في قبرص. حيث أن سوق العقارات متأرجحا، فان شركات الانشاء تأخذ مباني العائلات المتعدة الى مرتفعات جديدة، متنافسين على لقب أطول برج والتميز الذي يترجمه ذلك الى عائدات أعلى في الاستثمار وفي نفس الوقت موفرين المناظر الخلابة التي يبحث عنها المشترون.

على أو قرب ساحل ليماسول، حيث العدد المحدود للأرض والطلب المتزايد متوفرين مما جعل المساكن العمودية معتادة، تزايدت حمى السباق لبناء أعلى وأفخم المنازل. حيث كلما بدأ بناء برج سكني عالي، يدخل آخر أعلى في الأمتار في إجراءات الموافقة. عند اتمامه، الأيقونة المصممة على شكل ألماسة ستصبح ثالث أعلى برج سكني في المدينة مع شقق من دور كامل في الطابقين 20 و21 واللاتي يتم تسويقهما بمبلغ 11 مليون يورو لكل منهما.

"أعتقد أن كل شخص يريد أن يكون على رأس كل مبنى ... بسبب المنظر،" يقول السيد ميسيرليس. "كلما ترتفع الى الأعلى في الأيقونة، كلما زاد سعر الشقة وبذلك فإننا نحاول أن نحصل على أكبر قدر ممكن من المساحة على مبدأ أنها مغلقة وليس لديها ممر منظر ورفعها الى الأعلى حيث يكون لديها قيمة أكبر."

قيمة، بالفعل. للبدء في تمويل المشروع، أحضرت امبيريو 10 من حوالي 60 وحدة لتسويقها في منتصف أكتوبر. الوحدات العشرة بالكامل تم حجزها في خلال أسبوع، يقول السيد ميسيرليس. بالنسبة للأدوار العليا، والتي ستصل مساحتها تقريبا الى 250 متر مربع لكل وحدة، فان سعر الكتالوج لكل متر مربع هو 15,000 يورو.

في نيويورك وميامي، حيث الشقق ذات الدور الكامل العالية التي تحتوي على مساحات أرضية واسعة في الداخل والخارج مع مناظر واسعة للماء قد وصلت الى أسعار خيالية، وهناك أبراج جديدة في مراحل متعددة من التخطيط والبناء، خصوصا في بريكيل ومنطقة مركز المدينة. وصرح العقاري تيبور هولو مؤخرا خطط لبناء برج بانوراما، برج للإيجار سيتم اتمامه في 2016 والذي كما ذكر التقرير سيصل طوله الى 250 متر. هذا الارتفاع سيجعله أطول بناء في فلوريدا. في أوائل هذا الشهر صرحت شركة العقارات بروبرتي ماركتس جروب الموجودة في نيويورك عن خططها لبناء فخم يصل طوله الى 220 متر، و60 طابق يدعى ايكو بريكيل.

البناء السكني الشاهق أخذ جذورا في الخارج أيضا. في دبي، برج الأميرة الشاهق الجديد، الذي تم اتمامه في 2013، يتمتع حاليا الآن بلقب أطول برج سكني في العالم بطول يصل الى 412 متر و101 طابق مطل على الخليج الفارسي. في لندن، شارد، البناء الزجاجي الذي يمثل الفندق ذو الخمسة نجوم، المكاتب والمساكن بقيمة ملايين الدولارات، تم فتحه على العامة في يوليو 2012. بطول يصل الى 308 أمتار، فانه يمثل أطول بناء جديد في أوروبا الغربية. في 2012، فندق & برج ترامب الدولي في تورونتو أصبح أطول بناء سكني في كندا بطول يصل الى 275 متر، شاملا المسلة. تور أوديون البالغ طوله 170 متر في موناكو هو أطول بناء في الامارة، شاملا شقة فارهة من دور كامل تبلغ مساحتها 3,200 متر مربع المتوقع أن تصبح أغلى شقة في العالم. في تل أبيب، ميير أون روثشيلد تقدم 37 طابق من المساكن الفاخرة، شاملا الشقة ذات الدور الكامل التي يبلغ سعرها 42 مليون يورو والتي تحتوي على حمام سباحة خاص وغرفة نوم ماستر مع جاكوزي. البرج البالغ طوله 180 متر، المصمم من قبل "ستاركيتيكت" ريتشارد مير ومنشأ من قبل مساكن بيرجرون، هو أطول بناء في إسرائيل.

"بالنسبة للمنشئين، من المعقول ماليا بناء مشاريع أكبر. مصادر الأراضي الممتازة محدودة ولزيادة الربح فان الحل الوحيد هو الاتجاه الى الأعلى،" يفسر السيد ميسيرليس، الرئيس التنفيذي لشركة امبيريو في ليماسول. ويقول أن البناء الأعلى هو معادلة الفوز للجميع: المشترون سيدفعون أكثر لوحدات أعلى بمناظر قاتلة وخصوصية عالية، بينما العقاريين يرفعون من نسب ربحهم.

ولكن هذه المناظر ذات 360 درجة، والتي تصل الى أميال تأتي بمقايضة. المساحات الخارجية مثل الشرفات وحدائق الأسطح هي تجربة فريدة بتلك الارتفاعات. الأيقونة لديها شرفات خاصة على جميع المستويات، ولكن حدائق الأسطح هي للشقق ذات الدور الكامل فقط.

يجب على العقاريين في قبرص الأخذ في عين الاعتبار بعض خصائص البناء للمباني الأعلى. المقترحات تأخذ فترة أطول للموافقة. في بعض الحالات، إدارة طيران قبرص يجب عليها تفحص المشروع للتأكد من أن البناء لن يؤثر على مسار الطيران.

هناك أيضا تكاليف مبدئية أعلى للمقاولين. للبناء الأعلى، يجب على المقاول أولا أن يحفر أعمق، لبناء أساس قد يصل لحد ستة أدوار تحت الأرض. والأبراج العالية، خصوصا تلك الرفيعة على مساحات أقدام أقل، يمكن أن تتأرجح، والذي يمكن الشعور به خصوصا في المستويات الأعلى.

يجب تركيب مصاعد عالية السرعة أيضا، بما أن الموديلات المعتادة تتباطأ كلما ارتفعت أعلى في الهواء، خصوصا في الأيام العاصفة. المباني الجديدة تحتوي على مولدات احتياطية التي تبقي على عمل المصاعد عند الانقطاع.

مع ذلك لا يزال المشترون الأغنياء من جميع أنحاء العالم يسجلون أرقاما قياسية للسكن في المرتفعات. "لحد ما هناك شعور بالنصر للوجود في مكان عالي جدا. انه رمز للدرجة،" يقول السيد ميسيرليس. "يعطي هذا المشترين إحساس جيد عن رؤيتهم وصورتهم الشخصية."

يانيس ميسيرليس هو مؤسس ومدير شركة العقارات الحاصلة على جوائز في ليماسول امبيريو، نائب رئيس اتحاد العقاريين للممتلكات في قبرص، وعضو في مجلس الإدارة لغرفة التجارة والصناعة في ليماسول، وفي غرفة التجارة والصناعة في قبرص.