جفرا نيوز : أخبار الأردن | اخبار خاصة جدا .. كل أحد مع ممدوح حوامدة
شريط الأخبار
الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط
عاجل
 

اخبار خاصة جدا .. كل أحد مع ممدوح حوامدة


 6 شباط.. يوم الوفاء لـ الحسين.. والبيعة لـ عبد الله

في ذكرى الراحل العظيم
* تعلمت في مدرسة جلالة الملك الحسين طيّب الله ثراه... وستبقى في ذاكرتي عبارة جلالته الرائعة عندما قال : دقيقة حب واحدة تعوض سنة من الألم... وفقير الذي لا يتعلم الصبر والحكمة...
××××××××××××××××××
حبك في قلوبنا... " حصري "
* أجمل شيء فيك يا أردني.. أنّ حبّك لجلالة الملك عبد الله الثاني.. " حصري "..
××××××××××××××××××
ما رأيك أن تردد أحلى الكلام
* " ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب ".. جرّب ذلك كلّ صباح ليطمئنَّ قلبك..
××××××××××××××××××

خاص جداً..!
* د. فايز الطراونة.. ( بااااااااق ) رئيساً للديوان الملكي الهاشمي العامر.. وكل ما يقال اشاعة اطلقها حاسد قريب من الطراونة..!!
××××××××××××××××××
كلام صالونات عمان..!
* صالونات عمان.. عادت من جديد تشعل اشاعات التغيير الوزاري.. ونحن نريد التغيير حقيقة وليس إشاعة..!!
××××××××××××××××××

من أول غزواته كسر عصاته..؟!
* د. ممدوح العبادي رئيس الوزراء بالوكالة " من أول غزواته كسر عصاته " ؟!... أول قرارات الحكومة في عهده.. رفع أسعار المحروقات.. مع أن القرار كان متخذاً قبلَ سفر رئيس الوزراء للعلاج.. ولكنه أُعلن أيام العبادي..!
××××××××××××××××××
" محلاها عيشة الفلاح " ..!
* لا أذكر من هو الذي غنى.. " محلاها عيشة الفلاح "... وأضيف : أيامه ولياليه سعادة وفرح.. لحم وفراخ وحمام.. وراحة بال.. هل هي كذلك اليوم في عهد.. حكومة الجباية..؟!!
××××××××××××××××××

ألف سلامة د. هاني الملقي..
* يا من أوجعتنا قراراتك.. يا من وقفت بصلابة ضدنا ورفعت سعر رغيف خبزنا.. ألف سلامة د. هاني الملقي رئيس الوزراء...ونحن سعداء بعودتك سالماً معافى من " أمريكا " لمحبوبتك.. حكومة الجباية..!!
××××××××××××××××××
هاردلك يا نوابنا..!
* من يراهن؟!.. مذكرة النواب لحجب الثقة عن حكومة د. هاني الملقي.. انتهت.. ونفذت الحكومة (كالعادة)... بجلدها..!!
××××××××××××××××××

لماذا..؟!..؟!..؟!..!
* يستقبلنا دائماً في بيت الأردنيين بابتسامة.. يستمع إلى مطالبنا العامة باهتمام.. مكتبه مفتوح أمامنا.. وتليفونه الخلوي لا يُغلق... وحتى لا تعتقد أنني أجامل هذا الرجل الطيب " يوسف العيسوي" أمين عام الديوان الملكي الهاشمي رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك... ضع في بداية كلامي أعلاه... كلمة ( ك ا ن )..!!.. وكلمة كان في اللغة فعل ماضي..
××××××××××××××××××
اللهم صلي على سيدنا محمد
* في النرويج.. اعتبر اسم " محمد " الاسم الأكثر شيوعاً بين الرجال والأولاد هناك.. وفقاً لدراسة نشرت في العاصمة " اوسلو "..
××××××××××××××××××

لستَ وحدك... يا خليل..!
* النائب المخضرم خليل عطية.. حربك على حكومة د. هاني الملقي.. ليست حربك وحدك.. إنها حرب كل من وضعوا ثقتهم بك وانتخبوك..!
××××××××××××××××××
واقع لا يحتاج تأكيداً..؟!
* الغريب أن وظيفة " السفير " تتطلب خبرة سابقة.. بينما منصب " الوزير " الذي يؤثر شاغله في حياة الناس.. لا يتطلب عند التعيين... أي خبرة..!!
××××××××××××××××××

كله يهون.. من أجل عيون القدس..
* أيمن الصفدي وزير الخارجية.. لا يعرف الراحة ولا النوم؟!.. رحلات " مكوكية " طويلة وشاقة في أرجاء المعمورة.. لكن كلّ هذا يهون من أجل عيون القدس..
××××××××××××××××××

أول سفير في سنغافورة
* محمود ضيف الله الحمود الدبلوماسي والقانوني المهذب.. يسافر قريباً إلى سنغافورة
" سفيراً ".. كأول سفير بعد افتتاح سفارة اردنية هناك..

معالي الخال.. ضيف الله الحمود
* على فكرة.. والد السفير محمود.. ضيف الله الحمود.. عاش محباً محبوباً فلقّبه الناس.. بـ " معالي الخال " .. رجل وطني نقي.. عمل في صمت محافظاً للعاصمة وأمينها.. وزيراً للداخلية.. وقبلها وزيراً للمعارف فغيّر اسمها في العام 1956 إلى وزارة التربية والتعليم.. أدى أدواره بنجاح و صمت.. ولا أملك إلا أن أقول رحم الله معالي الخال..
* في الصورة.. وصفي التل.. عبد الباقي جمو وبينهما.. ضيف الله الحمود..
××××××××××××××××××
صراع.. على الكرسي..!
* الصراع اشتعل بين المتنافسين الـ 25 على رئاسة الجامعات الـ 4 : اليرموك.. العلوم والتكنولوجيا.. الطفيلة.. الحسين بن طلال..

رؤساء الجامعات الـ 4 في يد .. عادل
* د. عادل الطويسي وزير التعليم العالي.. أكد أن الفرص متساوية بين جميع المتقدمين لرئاسة الجامعات الحكومية الـ 4 إلى حين انتهاء الاجراءات وإعلان أسماء الفائزين..!
××××××××××××××××××

شارع القدس العربية
* اقترح على د. يوسف شواربه أمين عمان.. تغيير اسم الشارع الموجودة فيه سفارة الولايات المتحدة الأمريكية.. إلى شارع القدس العربية..
××××××××××××××××××

نداء عاجل جداً ..!
* نداء عاجل جداً إلى أمين محمود : عُد سريعاً إلى الأصدقاء فقد اشتاقوا إلى جلساتك الحلوة معهم.. والتي فقدت بريقها بغيابك..!
××××××××××××××××××
نصيحة لك.. في مطبخك..؟
* سيدتي.. للحفاظ على بريق أدوات مطبخك المصنوعة من " ستانليس ستيل " ادعكيها بخليط من الملح والليمون.. بعد الأكل..!
××××××××××××××××××

الوزير المعايطة : أسعار الخبز عادية جداً..!
* الوزير موسى المعايطة.. قال في برنامج " نبض البلد " أن أسعار الخبز عندنا أقل بكثير من أسعاره في البلدان المجاورة..!!.. معه حق ؟!.. " لأنه عامل ريجيم لا يأكل الخبز ".. وصحتين على قلب معاليك المنسف باللحم البلدي والشراك بالقمح الكركي الذي ستتناوله ظهر اليوم في بيتك..!!
* على فكرة.. المنسف عند د. ممدوح العبادي رئيس الوزراء بالوكالة.. له سحر خاص وجاذبية.. يعشقه منذ طفولته..!
××××××××××××××××××
أسنان.. في خريف العمر..!
* زوجة رئيس وزراء سابق في ربيع العمر.. تُشَاهَد كل أسبوعين في عيادة طبيب أسنان مشهور.. لإجراء عمليات تجميل لأسنانها الجميلة.. كي تبدو أكثر جمالاً..!!
××××××××××××××××××

ادع لها بطول العمر في قلوبنا
* أم كلثوم.. لا تزال أسطورة الطرب.. ببساطة نكتشف مع أغانيها أننا نعيش الحب.. وأنّها موهبة لن تتكرر.. نقول ذلك في ذكرى رحيلها الـ 43..!
××××××××××××××××××
" كرفان " فقد بريقه..!
* برنامج " كرفان " فقد بريقه.. لذلك ندعو " رؤيا " لاعطاء فرصة لآخرين وأخريات..!
××××××××××××××××××

مها : لم نشعر بغياب والدي
* الحسناء المثقفة مها الخطيب.. ( وزيرة سابقة ) ابنة السياسسي والاعلامي المخضرم الراحل محمد الخطيب.. سألتُها : كيف مرّت على الأسرة ذكرى رحيل والدك؟.. فقالت : لم نشعر يوماً بغيابه.. لأن حضوره ساكن في قلوبنا وحياتنا...

* الراحل الكبير محمد الخطيب.. لن أنسى نصيحته عندما كان وزيراً للإعلام : إذا أردت أن تكون صحفياً يشار إليه يجب أن تعمل 36 ساعة في اليوم.. وأن تنام والقلم في يدك.. وأن تكون صادقاً في نقل الخبر..
××××××××××××××××××
لقمة في بطن جائع.. خير من بناء جامع..!
* " لقمة في بطن جائع خير من بناء جامع " .. شيخ دين جليل صاحب هذه الحكمة.. فما هو رأي رجال الدين الذين يجمعون الأموال لبناء مساجد جديدة في مدن وقرى فيها مساجد كثيرة..؟!..
××××××××××××××××××

نصيحتك نعمل بها قبل أن.. تنصحنا..؟!
* عزيزي القارئ.. نتيجة للتغيير المفاجئ في نوعيات طعامك.. ينصحك د. محمود الشياب وزير الصحة من باب حرصه على صحتك : الوجبات البسيطة والخفيفة تحميك من التلبك المعوي "..!!.. ويبدو أن الوزير لا يعرف أننا نعمل بهذه الروشيته قبل نصيحته.. بعد ارتفاع الأسعار التي أشعلتها الحكومة..!!
××××××××××××××××××
من فضلك.. لا تقرأ هذا الخبر..!
* صديقي القارئ... عندي جوع متوحش بعد ارتفاع أسعار اللحوم البلدية والمستوردة..!!.. من فضلك لا تقرأ هذا الخبر حتى.. لا أعديك..!!
××××××××××××××××××

معالي الوزير.. سامحني..!
* د. خالد حنيفات وزير الزراعة.. انتاجك.. لـ " الأخبار " يفوق انتاجك .. لـ " المزارعين "..!!.. هل عندك كلام آخر.. نحن نرّحب..!
××××××××××××××××××
هل نرى المتعة في المستطيل الأخضر..؟
* المنافسة في مرحلة الاياب.. قوية.. فكل الفرق لديها اصرار في اثبات الذات والفوز بالدوري.. ولا يوجد فريق ضعيف فالكل يجتهد.. ويبقى الأمل أن نرى المتعة في.. المستطيل الأخضر..!
××××××××××××××××××

واقع نسائي مضيء.. ومظلم..!
* بعض حسناوات مجتمع الأردن.. يدخلنّ الجمعيات النسائية والخيرية من باب " حب العمل".. والبعض الآخر يدخلنّ من الباب المؤدي إلى " الظهور والوجاهة "..!!
* ملاحظة عاجلة : السيدة المحترمة "هيفاء البشير " رئيسة جمعية الأسرة البيضاء .. من النوع الأول؟!.. كرّست حياتها لخدمة المرضى وعائلاتهم..
××××××××××××××××××
5 دقائق جعلت الوزير يستقيل..!
* اللورد مايكل بايتس وزير الدولة البريطاني.. تأخر عن حضور جلسة للنواب 5 دقائق فقط.. اعتذر للنواب على هذا الخطأ الفادح.. وتقدم باستقالته..!!.. تصوّر..؟!
* اعرف بماذا فكرت الآن؟!.. بالنسبة للوزراء عندنا " لسه بكير ".. ممكن بعد مئة سنة..!!
××××××××××××××××××

لماذا تتوب؟!.. حرام عليك..!
* توفيق كريشان.. لماذا تتوب عن خوض الانتخابات النيابية.. ما دامت شعبيتك بين المعانية في زيادة مستمرة..!
××××××××××××××××××

غازي.. يدافع عن نفسه..!
* الباشا غازي بقاعين.. طبيب أسنان مشهور.. وإنسان وفيّ.. وأردني متفائل بالمستقبل حتى النخاع.. لكن السؤال : لماذا اختار الابتعاد عن الأصدقاء هذه الأيام.. حتى أصبح في نظرهم (مدان)..!!.. هل يرضيك هذا يا باشا..؟!.. إذن دافع عن نفسك..!
××××××××××××××××××

لأول مرة تستجيب الحكومة لدعواتنا..!!
* استجابة حكومة د. الملقي إلى دعواتنا هنا.. وتأكدت أن لدينا فعلاً مهندساً يمكن الاستفادة من قدراته الغنية في الخبرة.. وعينته في منصب رفيع.. المهندس فلاح العموش رئيساً لمجلس المفوضين لسلطة اقليم البتراء التنموي السياحي... وها أنا مضطر أن أقول للحكومة ولأول مرة... أحسنتِ..!
××××××××××××××××××

" ميس " .. الأولى في الأناقة و اختيار الملابس؟؟
* النجمة التليفزيونية " ميس النوباني " حصلت على المركز الأول في عيون مشاهدينا في الأناقة و اختيار الأزياء بين مذيعات ومقدمات برامج " رؤيا "... واستطاعت ميس أن تخطف الأضواء بأناقتها ورشاقتها وتألقها بأزياء رائعة الجمال.. طبعاً إضافة إلى ثقافتها وجمالها..!
××××××××××××××××××