جفرا نيوز : أخبار الأردن | ارتداء السعوديات للعباءة لم يعد إلزامياً
شريط الأخبار
بالفيديو ...وصل الملك وانتهت المعاناة احالة عدد من ضباط الامن العام الى التقاعد - اسماء وزير العدل يستمع للمواطنين حول مستوى الخدمات في محكمة صلح المزار الشمالي ورقة التعديل الوزاري : الرزاز يطمح بـ اعادة التشكيل ولا يتحمس لبقاء بعض الوجوه الجديدة الرفاعي : لا أدافع عن احد الا عن وطني عشائر الزعبية تتقدم بالشكر لعشائر بني يونس والباشا الحمود ارتفاع الدين العام لنحو 28 مليار دينار شجرة تتسبب بحوادث متكررة وسط شارع في طبربور ! باراك: حماس باتت ضابطة الإيقاع وحكومة نتنياهو مشلولة مطلوبون لأمن الدولة - أسماء طعن شقيقين في النصر طلب قوي على الليرة التركية في الاردن والسبب ..المضاربة ! اجواء صيفية عادية اليوم وغدا زيادة التخليص على مركبات الهايبرد 10 اضعاف بعد تخفيض الضريبة مجمع اللغة لم يطلب تأجيل امتحان الكفاية كيف لدائرة أن تتبع رئيس الوزراء مباشرة ؟ وفاة مواطن اردني في احد سجون صنعاء تنقلات في مديرية تربية الزرقاء "أسماء" الأوقاف تعلن تواصلها مع الحجاج عبر واتساب ورقم ساخن لاستقبال ملاحظاتهم رواتب موظفي الأردنية السورية للنقل قبل العيد
 

ارتداء السعوديات للعباءة لم يعد إلزامياً

جفرا نيوز -
أعلنت هيئة كبار العلماء في ​السعودية​ أن العباءة ليست ملزِمة للمرأة المسلمة، محذرة من فرضها في مختلف مناطق المملكة أو في أي من المجتمعات الإسلامية.

وتوضيحا أكد عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، المستشار في الديوان الملكي، الشيخ عبد الله بن محمد المطلق، أنه لم يدع إلى خلع الحجاب، كاشفا ان موقفه جاء بشأن ارتداء العباءة.

وأوضح المطلق، في بيان أن حديثه كان عن عباءة الرأس المعروفة في المجتمع السعودي، وأنه لا ينبغي إلزام جميع النساء المسلمات في العالم بلبسها، ما دُمن لا يخالفن شروط الحجاب الشرعي.

وشدد المطلق على ضرورة أن يحافظ المسلم والمسلمة على المروءة، ومن مروءة ​المرأة​ أن تحافظ على الزي الذي يستحسنه أهل البلد ويرغبون فيه طالما كان ملتزماً بهدي الشريعة.

وأوضح أن غاية الشريعة الإسلامية من الملابس هي الستر، ويشترط في ذلك أن تكون فضفاضة، فلا تفصّل الجسد ولا تبرز مفاتنه، وذلك في مجمل ردّه على سؤال عن حكم لبس عباءة الكتف، ضمن برنامجه الإذاعي الأسبوعي.