شريط الأخبار
أوغلو في عمان اليوم أجواء باردة وماطرة وزيادة في سرعة الرياح الزميل الكبير احمد سلامه.. سلامات نتائج مثيرة وغير مسبوقة لشتوية ‘‘التوجيهي‘‘ القضاة: إعفاء 541 منتجا أردنيا من الرسوم الجمركية العراقية قريبا بالصور .. ضبط عصابة تركية تركب مجسات على الصراف الآلي لسرقة الحسابات أكثر من 20 الف من ناجحي الثانوية لا مقاعد لهم في الجامعات الحكومية الأمن يضبط قاتل طفل ‘‘خطأّ‘‘ في مادبا مستثمر اسكان يتوعد بإحالة ملف قضيته الى مكافحة الفساد بعد تعطيل معاملته من قبل "منطقة اليرموك" الأمن: 500 مخالفة عقب اعلان نتائج التوجيهي تحديث جديد النشرة الجوية المفصلة الاعلان عن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018 لافروف: هذا ما تفعله القوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية.. وعليها الانسحاب الجيش يحبط مخططاً ارهابياً لتهريب اسلحة ومخدرات عبر انبوب نفط قديم (صور) "مكافحة المخدرات" تداهم صيدلية في دابوق تبيع حبوب مخدرة دون وصفات طبية أسماء الأوائل على المملكة الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو اعلان نتائج التوجيهي إلكترونيا .. رابط مفاجآت برلمان الأردن عشية تجديد «الثقة» بحكومة الملقي: تيار الموالاة الخاسر الأكبر ونواب الإخوان برسم مكاسب انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية
عاجل
 

ارتداء السعوديات للعباءة لم يعد إلزامياً

جفرا نيوز -
أعلنت هيئة كبار العلماء في ​السعودية​ أن العباءة ليست ملزِمة للمرأة المسلمة، محذرة من فرضها في مختلف مناطق المملكة أو في أي من المجتمعات الإسلامية.

وتوضيحا أكد عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، المستشار في الديوان الملكي، الشيخ عبد الله بن محمد المطلق، أنه لم يدع إلى خلع الحجاب، كاشفا ان موقفه جاء بشأن ارتداء العباءة.

وأوضح المطلق، في بيان أن حديثه كان عن عباءة الرأس المعروفة في المجتمع السعودي، وأنه لا ينبغي إلزام جميع النساء المسلمات في العالم بلبسها، ما دُمن لا يخالفن شروط الحجاب الشرعي.

وشدد المطلق على ضرورة أن يحافظ المسلم والمسلمة على المروءة، ومن مروءة ​المرأة​ أن تحافظ على الزي الذي يستحسنه أهل البلد ويرغبون فيه طالما كان ملتزماً بهدي الشريعة.

وأوضح أن غاية الشريعة الإسلامية من الملابس هي الستر، ويشترط في ذلك أن تكون فضفاضة، فلا تفصّل الجسد ولا تبرز مفاتنه، وذلك في مجمل ردّه على سؤال عن حكم لبس عباءة الكتف، ضمن برنامجه الإذاعي الأسبوعي.