البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء) الارصاد الجوية لجفرا : ثلوج في عمان و تتراكم شمال وجنوب المملكة الليلة .. تفاصيل و أسماء الامن يحذر ويطلب من المواطنين اخذ أقصى درجات الحيطة على الطرق الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى مشعوذ يحتال على أردنية بـ 15 ألف دينار القبض على أردني يعرض تماثيلا اثرية للبيع بـ 4 ملايين دينار "تفاصيل " الحسين الأمير "سر أبيه".. وكثير من جدّه الأردن يدين الهجوم الإرهابي في نيروبي الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ما هي اسباب تراجع اداء المنتخب وعدم تحقيقه الفوز على المنتخب الفلسطيني ؟ تعليق دوام الأربعاء بجامعة عجلون الوطنية المناطق التي يزيد ارتفاعها عن (900) متر متوقع ان تشهد تساقطاً للثلوج - اسماء الاردنيون اشتروا أكثر من (150) ألف اسطوانة غاز استعداداً للثلوج منخفض قطبي يؤثر على المملكة اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل الأمانة تعلن حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الحالة الجوية
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأحد-2018-02-11 | 11:05 am

ارتداء السعوديات للعباءة لم يعد إلزامياً

ارتداء السعوديات للعباءة لم يعد إلزامياً

جفرا نيوز -
أعلنت هيئة كبار العلماء في ​السعودية​ أن العباءة ليست ملزِمة للمرأة المسلمة، محذرة من فرضها في مختلف مناطق المملكة أو في أي من المجتمعات الإسلامية.

وتوضيحا أكد عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، المستشار في الديوان الملكي، الشيخ عبد الله بن محمد المطلق، أنه لم يدع إلى خلع الحجاب، كاشفا ان موقفه جاء بشأن ارتداء العباءة.

وأوضح المطلق، في بيان أن حديثه كان عن عباءة الرأس المعروفة في المجتمع السعودي، وأنه لا ينبغي إلزام جميع النساء المسلمات في العالم بلبسها، ما دُمن لا يخالفن شروط الحجاب الشرعي.

وشدد المطلق على ضرورة أن يحافظ المسلم والمسلمة على المروءة، ومن مروءة ​المرأة​ أن تحافظ على الزي الذي يستحسنه أهل البلد ويرغبون فيه طالما كان ملتزماً بهدي الشريعة.

وأوضح أن غاية الشريعة الإسلامية من الملابس هي الستر، ويشترط في ذلك أن تكون فضفاضة، فلا تفصّل الجسد ولا تبرز مفاتنه، وذلك في مجمل ردّه على سؤال عن حكم لبس عباءة الكتف، ضمن برنامجه الإذاعي الأسبوعي.