جفرا نيوز : أخبار الأردن | عجــز الموازنة والحلول المجدية
شريط الأخبار
وزير المالية ;- انخفاض نسبة الدين العام الى ٩٤٪؜ والعجز الى ٢٪؜ في موازنة العام القادم الرزاز :سنجري تعديلات اساسية على قانون الجرائم الالكترونية لحماية حقوق الناس وفاة واصابتان باصطدام مركبة بجدار منزل في تلاع العلي الامم المتحدة: معونات أممیة كبیرة واستثنائية من الأردن إلى سوریا الملك يلتقي رئيس رواندا ونائب رئيس الوزراء الصومالي على هامش اجتماعات العقبة رؤساء المحافظات"يطلبون لقاء الرزاز بشكل مستعجل وزير الاوقاف يمنع إقامة الصلاة و الدروس على مكبرات الصوت .. وثيقة مجلس النقباء يطالب الحكومة بضرورة الإسراع بإصدار "العفو العام" المياه تنفي فرض ضريبة جديدة للصرف الصحي السجن سنتين ونصف لشاب سرق محفظة رجل بداخلها (3) دنانير قرار "الطراونة" الجريء حسم الموقف و ضغط على الحكومة لسحب قانون الجرائم الالكترونية بعد نشر جفرا .. سلاح الجو الملكي يرسل طائرة لإنقاذ سيدة محاصرة مع اطفال في وادي بالكرك "صور" الامانة : تقسيط ضريبة الابنية والاراضي ( المسقفات ) المالية: موازنة 2019 راعت زيادة مخصصات الأمان الاجتماعي والتشغيل الدفاع المدني يحاول انقاذ سيدة حامل وطفليها في وادي سحيق بالكرك والنائب المجالي يناشد توفير طائرة اخلاء كما توقعت جفرا.. الحكومة ستسحب مشروع المعدل لقانون الجرائم الإلكترونية استقالات جماعية من حزب زمزم .. اسماء مصدر لجفرا : الرزاز سيوافق على سحب قانون الجرائم الالكترونية من النواب النائب الصقور يثني على قرار سحب قانون الجرائم الالكترونية ويؤكد على اهمية صون الحريات السلطات السورية تفرج عن المواطن الاردني "الرفاعي"
عاجل
 

عجــز الموازنة والحلول المجدية

جفرا نيوز


عجــز الموازنة والحلول المجدية
خلـف وادي الخوالــدة
•من السهل جداً على الحكومة صاحبة الولاية العامة تسديد عجز الموازنة دون اللجوء إلى جيوب المواطنين ورفع الضرائب والأسعار وجشع التجار وتنفير المستثمرين. واستفزاز وإرهاق المواطنين. ويمكن تحقيق ذلك من خلال ضبط الانفاق وترشيد الاستهلاك المتمثل باتخاذ القرارات الجريئة التالية:
1.إلغاء جميع الهيئات والمؤسسات المستقلة التي شكلت عبئأ ثقيلاً على الموازنة العامة وحجة للآخرين وإدارة المؤسسات المستقلة التي لابد من وجودها بعد دمجها من قبل منصب مدير عام يرتبط بالوزارة المعنية وضمن هيكلتها بدلاً من مناصب الوزراء والمستشارين توفيراً للنفقات العامة.
2.إلغاء ودمج الوزارات والمؤسسات العامة ضمن عشرة أو اثنتي عشرة وزارة نسبةً وتناسب مع حجم العمل وأسوةً بالدول الرائدة في هذا المجال.
3.إيلاء إدارة الثروات السياحية الهائلة للقطاع الخاص كما هو وضع شركات الاتصالات الخاصة المتميز حالياً. كما ذكر ولي عهد اليابان وغيره الكثير "بلد فيه هذه الكنوز الأثرية ليس بحاجة لغيرها من الثروات".
4.تقليص عدد مقاعد مجلس النواب إلى (60) مقعد وإلغاء الكوتا للمرأة لحصولها على الكثير من الامتيازات.
5.إلغاء الأحزاب السياسية وعدم تمويلها إلا بعد دمجها بحزبين أو ثلاثة أحزاب أسوةً بالأحزاب العالمية.
6.تجفيف منابع الفساد المالي والترهل الإداري ومنع ترشح من تثبت إدانته باستخدام المال الفاسد لأية انتخابات مهما كانت ونشر أسمائهم بكافة وسائل الإعلام عقاباً لهم وردعاً لغيرهم وللتخلص من هذه الآفة.
7.تحصيل كافة الأموال العامة المستحقة على المتهربين ونشر أسمائهم بكافة وسائل الإعلام.
8.اخضاع جميع الشركات لدفع الضرائب المستحقة عليهم دون إعفاء أي منهم تحقيقاً للعدالة.
9.حلّ بعض المؤسسات الخاصة وإلغاء صفة "الخيرية" عنها لتهربها من دفع الضرائب وإيلاء ما تقوم به للهيئة الخيرية الهاشمية.
10.دعم الأجهزة العسكرية والأمنية الساهرين على أمن واستقرار الوطن على مدار الساعة.
11.إقامة المشاريع التنموية بالمحافظات لتوفير فرص العمل والتخلي عن اعتماد أن عمان الأردن والأردن عمان دون غيرها.
12.تغليظ العقوبات الرادعة بالجرائم البشعة التي أفزعت المواطنين ونفرت المستثمرين. ووضع المحكومين منهم بسجن خاص مع إلزامهم بالأشغال الشاقة. بعيداً عن كل ما يسمى بحقوق الانسان لأنهم مجردين من كافة المعايير الإنسانية لما يقومون به من جرائم بشعة أفزعت المواطنين ونفرت المستثمرين.
•بعكس ذلك ستزداد المديونية وعجز الموازنة وتنامي ظاهرتي الفقر والبطالة وستزداد الأوضاع المعيشية سوءً وستنخفض القوة الشرائية وسنشهد المزيد من الممارسات السلبية الغريبة على مجتمعنا الطيب.

11/2/20180777743374wadi1515@yahoo.com