جفرا نيوز : أخبار الأردن | الصناعة والتجارة ترد على جفرا نيوز حول " قطاع الاسمنت في خطر "
شريط الأخبار
مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة
عاجل
 

الصناعة والتجارة ترد على جفرا نيوز حول " قطاع الاسمنت في خطر "

جفرا نيوز - إشارة إلى الخبر الصحفي الذي نشره موقع جفرا نيوز الإخباري بتاريخ 11/2/2018 تحت عنوان "قطاع الاسمنت في خطر" مؤشرات خطيرة تهدد بضياع الاستثمار و العمال ، فأين وزير الصناعة ؟
من باب حق الرد على ما جاء في الخبر نود توضيح العديد من النقاط التي غابت عن ذهن الكاتب على الرغم من أن معظم ما سنورده تاليا منشور ومتاح للجميع للاطلاع عليه.
إن وزارة الصناعة والتجارة والتموين مواكبة لما يشهده قطاع الاسمنت في المملكة وكانت قد اتخذت العديد من الإجراءات لضمان استمرارية مصانع الاسمنت المحلية الخمسة والتي تقدر طاقتها الإنتاجية بعشرة مليون طن سنويا مقابل 4 مليون طن كمتوسط لحجم الطلب المحلي على الاسمنت، وعليه كانت أولى القرارات التي اتخذتها الحكومة تتمثل بوقف ترخيص مصانع اسمنت جديدة في المملكة منذ عام 2012 ولغاية تاريخه.
كما عملت الوزارة على الحفاظ على توازن الأسعار بالسوق بما يحقق مصالح جميع الأطراف المتمثلة بمصانع الاسمنت والتجار والمقاولين والمستهلكين من خلال التوافق على قيام غرفة صناعة الأردن اعتبارا من بداية شباط 2016 بإصدار قائمة استرشادية شهرية لأسعار الاسمنت الأسود ارض المصنع شامل الضريبة بالتعاون مع الوزارة ومصانع الاسمنت .
واستكمالا لدور الوزارة في حماية مصانع الاسمنت المحلية من الآثار السلبية للاسمنت المستورد بما يتوافق مع التشريعات المحلية والاتفاقيات الدولية ذات العلاقة، قام معالي وزير الصناعة والتجارة والتموين م. يعرب القضاة بإصدار قرار بتحديد آلية إصدار رخص استيراد غير تلقائية لمادة الاسمنت الأسود المكيس بتاريخ 10/7/2017 والذي تضمن أن لا تتجاوز الكمية الشهرية لكافة المستوردين 12 ألف طن بأي حال من الأحوال علما بأنه ولغاية تاريخه لم يتم تعديل أي من بنود هذا القرار .
وبالعودة إلى الموضوع الأساسي في الخبر مدار الحديث وهو توقيع جمعية مستثمري قطاع الإسكان الأردني وشركة اسمنت الجوف السعودية مذكرة تفاهم، فنود إحاطتكم علماً بأن ما تم توقيعه هو مذكرة تفاهم وليس اتفاقية شراء، وان عملية استيراد أية كميات من الاسمنت من أي جهة كانت لا تخرج عن الالتزامات والكميات الواردة في قرار معالي الوزير المشار إليه ولن تتجاوز الكمية الشهرية لكافة المستوردين 12 ألف طن بأي حال من الأحوال ، كما أن الجمعية لم تتقدم للوزارة بطلب للحصول على رخصة استيراد اسمنت وفقاً للآلية المقرة ، وعليه فان الآثار المفترضة التي طرحها الخبر ليس لها أية وجود على ارض الواقع .