شريط الأخبار
الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الملك يرعى احتفال الكنائس بعيد الميلاد ورأس السنة الميلادية الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات الملك يلتقي الرئيس الفلسطيني ويؤكد رفض الأردن للممارسات الإسرائيلية الأحادية جفرا تنفرد بنشر مسودة مشروع قانون العفو العام لعام (2018) .. تفاصيل رفع الجلسة النيابية دون النظر في "مشروع قانون الجرائم الإلكترونية" توقيف شاب اردني في مصر والخارجية الاردنية تتابع تفاصيل القبض على "مطيع" .. كان يتنقل بين الشقق في إسطنبول خوفاً من ملاحقة الامن التركي بالفيديو .. الرزاز شكراً لجهود الملك و الأجهزة الأمنية و لا ننسى تركيا الجنايات الكبرى : الاعدام شنقا لقاطع رأس والدته في طبربور نواب يشكرون الملك والرزاز يثني على الاجهزة الامنية وتعاون تركيا لجلب عوني مطيع الكشف عن تفاصيل ليلة القبض على عوني مطيع و كيف تمت إعادته للأردن (14) يوماً يقضيها المواطن الاردني للحصول على تأشيرة الدخول لأوكرانيا و تعقيدات كبيرة في السفارة بالاسماء .. تعيين (41) حاكما اداريا في وزارة الداخلية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز طقس غائم اليوم ومنخفض جوي يؤثر على المملكة غدا - تفاصيل عوني مطيع يهدي الرزاز.. "فرصة وطوق نجاة" طقس بارد بشكل عام
 

الصناعة والتجارة ترد على جفرا نيوز حول " قطاع الاسمنت في خطر "

جفرا نيوز - إشارة إلى الخبر الصحفي الذي نشره موقع جفرا نيوز الإخباري بتاريخ 11/2/2018 تحت عنوان "قطاع الاسمنت في خطر" مؤشرات خطيرة تهدد بضياع الاستثمار و العمال ، فأين وزير الصناعة ؟
من باب حق الرد على ما جاء في الخبر نود توضيح العديد من النقاط التي غابت عن ذهن الكاتب على الرغم من أن معظم ما سنورده تاليا منشور ومتاح للجميع للاطلاع عليه.
إن وزارة الصناعة والتجارة والتموين مواكبة لما يشهده قطاع الاسمنت في المملكة وكانت قد اتخذت العديد من الإجراءات لضمان استمرارية مصانع الاسمنت المحلية الخمسة والتي تقدر طاقتها الإنتاجية بعشرة مليون طن سنويا مقابل 4 مليون طن كمتوسط لحجم الطلب المحلي على الاسمنت، وعليه كانت أولى القرارات التي اتخذتها الحكومة تتمثل بوقف ترخيص مصانع اسمنت جديدة في المملكة منذ عام 2012 ولغاية تاريخه.
كما عملت الوزارة على الحفاظ على توازن الأسعار بالسوق بما يحقق مصالح جميع الأطراف المتمثلة بمصانع الاسمنت والتجار والمقاولين والمستهلكين من خلال التوافق على قيام غرفة صناعة الأردن اعتبارا من بداية شباط 2016 بإصدار قائمة استرشادية شهرية لأسعار الاسمنت الأسود ارض المصنع شامل الضريبة بالتعاون مع الوزارة ومصانع الاسمنت .
واستكمالا لدور الوزارة في حماية مصانع الاسمنت المحلية من الآثار السلبية للاسمنت المستورد بما يتوافق مع التشريعات المحلية والاتفاقيات الدولية ذات العلاقة، قام معالي وزير الصناعة والتجارة والتموين م. يعرب القضاة بإصدار قرار بتحديد آلية إصدار رخص استيراد غير تلقائية لمادة الاسمنت الأسود المكيس بتاريخ 10/7/2017 والذي تضمن أن لا تتجاوز الكمية الشهرية لكافة المستوردين 12 ألف طن بأي حال من الأحوال علما بأنه ولغاية تاريخه لم يتم تعديل أي من بنود هذا القرار .
وبالعودة إلى الموضوع الأساسي في الخبر مدار الحديث وهو توقيع جمعية مستثمري قطاع الإسكان الأردني وشركة اسمنت الجوف السعودية مذكرة تفاهم، فنود إحاطتكم علماً بأن ما تم توقيعه هو مذكرة تفاهم وليس اتفاقية شراء، وان عملية استيراد أية كميات من الاسمنت من أي جهة كانت لا تخرج عن الالتزامات والكميات الواردة في قرار معالي الوزير المشار إليه ولن تتجاوز الكمية الشهرية لكافة المستوردين 12 ألف طن بأي حال من الأحوال ، كما أن الجمعية لم تتقدم للوزارة بطلب للحصول على رخصة استيراد اسمنت وفقاً للآلية المقرة ، وعليه فان الآثار المفترضة التي طرحها الخبر ليس لها أية وجود على ارض الواقع .