شريط الأخبار
مواطن مفقود منذ 13 يوماً .. وشقيقه يناشد المواطنين بتقديم اي معلومات تدل على مكانه-صور «الغذاء والدواء» لم تزود إشهار الذمة المالية بإقرارات أجواء حارة نسبيا وأمطار رعدية متفرقة الطراونة: يجب دراسة اثر تعديلات الضريبة على مختلف القطاعات شغب في حي نزال على خلفية اصابة احد النزلاء بحادث الزنزانة خريجو صحافة يقيمون افطارا امام النقابة للمطالبة بالانتساب مجلس العاصمة يعود جرحى غزة بمدينة الحسين الطبية وفاتان واصابة 3 رجال أمن بحادث تصادم في عمّان- فيديو الاتحاد الوطني: ذكرى الاستقلال تجسد فينا قيم الانتماء الصادقة تحقيق في وفاة رضيعة كناكرية : موجودات صندوق الاستثمار ٩،٩ مليار دينار حتى نيسان توزيع بطاقات جلوس التوجيهي قبل نهاية الأسبوع الحالي عمان الأغلى عربيا حريق 60 دونم شعير في اربد الأمانة ترفع 35 ألف طن نفايات خلال الأيام العشرة الماضية حريق محدود بمستشفى العقبة الحديث اصابة طفل بجروح ورضوض متنوعة اثر حادث دهس بالزرقاء الأمن العام : فيديو توزيع المعونات قديم وخارج الأردن (فيديو) 17 إصابة بينهم رجال أمن بتصادم زنزانة سجناء وشاحنة ..صور «الصحة» تسترد 803 آلاف دينار من 620 مساعد صيدلي
عاجل
 

بيغكاسو... خنزيرة تجني من لوحاتها الأموال -صور

 - حظيت الخنزيرة بيغكاسو بشهرة لافتة بفضل موهبتها في الرسم والفنون التشكيلية، وبعدما كانت تعيش حالةً مزرية في إحدى مزارع جنوب أفريقيا، ها هي اليوم تجني الكثير من لوحاتها الفنية.

ونظمت الخنزيرة عرضها الفني الأول في مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا، لتنطلق في جولة فنية تأخذها إلى لندن وباريس وبرلين وأمستردام.

ورُسمت كل اللوحات بريشة الخنزيرة، وتبيع كل لوحة بنحو أربعة آلاف دولار، وتعود هذه الأرباح لرعاية الحيوانات في وضعية صعبة.

وأنقذت جوان ليفسون الخنزيرة من المعاناة في إحدى المزارع عندما كان عمرها أربعة أسابيع فقط، وتقول عنها اليوم إن "بيغكاسو خنزيرة ذكية ورائعة، ولديها موهبة رسم كبيرة، أنا فخورة جداً بها".

وتابعت ليفسون: "لا يصدق الناس أن خنزيرة هي من رسمت كل هذه اللوحات، أنا فخورة جداً بأن بيغكاسو يمكنها استخدام موهبتها الفريدة لتسليط الضوء على الأثر السلبي للزراعة الحيوانية على المناخ".