جفرا نيوز : أخبار الأردن | بيغكاسو... خنزيرة تجني من لوحاتها الأموال -صور
شريط الأخبار
اعلان نتائج الشامل غدا شكوى من منح امانة عمان ترخيص لاقامة حضانة دون موافقة السكان أبو سياف : اعتقالات واسعة تطال شباب التيار السلفي عقب عمليات السلط والفحيص الإرهابية الملك لـ ترامب: تمرير صفقة القرن "مستحيل" بدون مُوافَقة الشرعيّة الفِلسطينيّة ضبط 5 أشخاص في إربد إثر مشاجرة الملك: بطولات وتضحيات الشهداء مصدر فخر الأردنيين زكي بني ارشيد يستقيل من «شورى» الاخوان.. ويغادر الأردن في إجازة أجواء صيفية معتدلة مع ظهور سحب منخفضة وثيقة "ويكيليكس" حول تسهيل بيع الشركات ل"دبي كابيتال" غير صحيحة السفارة الأميركية "لا تعليق" و"الضمان" يوضح يد الأم وظهر الملك.. من يجرؤ؟ الأردنيون التفوا حول الملك.. والعالم مصدوم جمانة غنيمات أكثر من "رئيسة تحرير".. أقل من "وزيرة" الزيود .. الحويطات .. الوجع واحد يا ابني الدرك ينشر فيديو لتسلسل احداث الفحيص والسلط اعلان نتائج صيفية الشامل الاربعاء مجلس الاصلاح في الطفيلة : "نفتخر بأبناء اجهزتنا الامنية" ‬غنيمات : اصوات الانفجارات في ⁧‫السلط‬⁩ سببها استمرار عمليات تمشيط المنطقة قرارات مجلس الوزراء الشؤون السياسية تختتم لقاءاتها بالاحزاب حول اليات ومضامين الحوار الملك يقدم واجب العزاء بالشهيد محمد العزام في عجلون
عاجل
 

بيغكاسو... خنزيرة تجني من لوحاتها الأموال -صور

 - حظيت الخنزيرة بيغكاسو بشهرة لافتة بفضل موهبتها في الرسم والفنون التشكيلية، وبعدما كانت تعيش حالةً مزرية في إحدى مزارع جنوب أفريقيا، ها هي اليوم تجني الكثير من لوحاتها الفنية.

ونظمت الخنزيرة عرضها الفني الأول في مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا، لتنطلق في جولة فنية تأخذها إلى لندن وباريس وبرلين وأمستردام.

ورُسمت كل اللوحات بريشة الخنزيرة، وتبيع كل لوحة بنحو أربعة آلاف دولار، وتعود هذه الأرباح لرعاية الحيوانات في وضعية صعبة.

وأنقذت جوان ليفسون الخنزيرة من المعاناة في إحدى المزارع عندما كان عمرها أربعة أسابيع فقط، وتقول عنها اليوم إن "بيغكاسو خنزيرة ذكية ورائعة، ولديها موهبة رسم كبيرة، أنا فخورة جداً بها".

وتابعت ليفسون: "لا يصدق الناس أن خنزيرة هي من رسمت كل هذه اللوحات، أنا فخورة جداً بأن بيغكاسو يمكنها استخدام موهبتها الفريدة لتسليط الضوء على الأثر السلبي للزراعة الحيوانية على المناخ".