جفرا نيوز : أخبار الأردن | معرض لملابس ضحايا الاغتصاب -صور
شريط الأخبار
الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل إعلام الديوان".. تكسير إيجابي للتقاليد.. و"ضربة معلم الصحة النيابية تستمع لمطالب موظفي الصحة افتتاح مهرجان العنب والتين في لواء وادي السير ديوان الخدمة يستأنف عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية الرزاز : سنبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع المعشر : مشروع قانون الضريبة بداية لنهج اقتصادي جديد إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اسماء) معادلة أكثر من 350 شهادة بمستوى الثانوية العامة يوميا الامانة ترد على جفرا حول "عطاء تتبع التكاسي" ازدحامات مرورية خانقة في عمّان تسجيل" 136" الف طلب لوظائف قطر
عاجل
 

معرض لملابس ضحايا الاغتصاب -صور

جفرا نيوز-  كثيراً ما يتعرّض ضحايا الاغتصاب لسؤال "ماذا كنت ترتدي وقتها؟"، خاصة بالنسبة إلى النساء، إذ يسود اعتقاد بأن ملابس الضحية هي أحد الأسباب التي تدفع للاغتصاب.

ونوع الملابس التي كان يرتديها الضحية قد يؤثر على مستوى التعاطف معه، إلا أن معرضاً في بلجيكا أظهر أن هذا التساؤل بلا قيمة، بل ويسبّب الأذى للضحايا، الذين يتهمون بأنهم "حفّزوا الجاني" على الاغتصاب، بحسب ما نقل موقع "ذي إندبندنت".

يحمل المعرض اسم "ماذا كنت ترتدي؟"، وافتتح في بروكسل، لاستعراض نماذج من ملابس كان يرتديها ضحايا اغتصاب، وهي نسخ مطابقة للملابس الحقيقية عندما تعرضوا لذلك الانتهاك، ومنها ملابس رياضية أو بيجاما وقمصان تشبه تلك التي يرتديها الأطفال، ما يدلّ على أن الملابس لا تحفّز أو تبرّر الاغتصاب.

وتسعى المؤسسة المنظمة للمعرض إلى تغيير تلك الثقافة السائدة حول علاقة الملابس بالاغتصاب، ويقول بعض الزوار إنها ملابس عادية جداً، ويرتديها الجميع في كل وقت، كما أنه من المؤسف أن هؤلاء الضحايا يتذكرون ما كانوا يرتدونه وقت تعرضوا للانتهاك.