شريط الأخبار
عمان الأغلى عربيا حريق 60 دونم شعير في اربد الأمانة ترفع 35 ألف طن نفايات خلال الأيام العشرة الماضية حريق محدود بمستشفى العقبة الحديث اصابة طفل بجروح ورضوض متنوعة اثر حادث دهس بالزرقاء الأمن العام : فيديو توزيع المعونات قديم وخارج الأردن (فيديو) 17 إصابة بينهم رجال أمن بتصادم زنزانة سجناء وشاحنة ..صور «الصحة» تسترد 803 آلاف دينار من 620 مساعد صيدلي الفحيص تشكو وزير البلديات ! بروناي تعتزم بيع حصتها في ’الفوسفات‘ اعتداء على رجال سير في عمان - فيديو حتر : أهالي الفحيص يرفضون مصادرة حقهم في رسم مُستقبل مدينتهم النقابات المهنية تدعو منتسبيها للاضراب الاربعاء رفضا لقانون الضريبة الصناعيون: سنغلق مصانعنا ونسرح عمالنا اذا استمرت الحكومة بقانون الضريبة سيدة تضع مولودها داخل تكسي على مكتب وزير الصحة طفل يصارع المرض فهل تنقذه ؟ الاناضول التركية : "ضنك العيش يخيم على اجواء اللاجئين في الاردن" إخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار العُمانية إصابة شخصين دهساً في الجاردنز أبوظبي: العلم الأردني يزين أهم المعالم الوطنية بذكرى الاستقلال
عاجل
 

معرض لملابس ضحايا الاغتصاب -صور

جفرا نيوز-  كثيراً ما يتعرّض ضحايا الاغتصاب لسؤال "ماذا كنت ترتدي وقتها؟"، خاصة بالنسبة إلى النساء، إذ يسود اعتقاد بأن ملابس الضحية هي أحد الأسباب التي تدفع للاغتصاب.

ونوع الملابس التي كان يرتديها الضحية قد يؤثر على مستوى التعاطف معه، إلا أن معرضاً في بلجيكا أظهر أن هذا التساؤل بلا قيمة، بل ويسبّب الأذى للضحايا، الذين يتهمون بأنهم "حفّزوا الجاني" على الاغتصاب، بحسب ما نقل موقع "ذي إندبندنت".

يحمل المعرض اسم "ماذا كنت ترتدي؟"، وافتتح في بروكسل، لاستعراض نماذج من ملابس كان يرتديها ضحايا اغتصاب، وهي نسخ مطابقة للملابس الحقيقية عندما تعرضوا لذلك الانتهاك، ومنها ملابس رياضية أو بيجاما وقمصان تشبه تلك التي يرتديها الأطفال، ما يدلّ على أن الملابس لا تحفّز أو تبرّر الاغتصاب.

وتسعى المؤسسة المنظمة للمعرض إلى تغيير تلك الثقافة السائدة حول علاقة الملابس بالاغتصاب، ويقول بعض الزوار إنها ملابس عادية جداً، ويرتديها الجميع في كل وقت، كما أنه من المؤسف أن هؤلاء الضحايا يتذكرون ما كانوا يرتدونه وقت تعرضوا للانتهاك.