جفرا نيوز : أخبار الأردن | الملكة تلتقي المعلمات المستفيدات من برنامجي شبكات المدارس والقيادة التعليمية
شريط الأخبار
غيشان لنقابة الأطباء: أنتم معنا ولا علينا! الحكومة تسرّب بعض ملامح "ضريبة الدخل" تجمع الفعاليات الاقتصادية عن جلسات الحكومة حول الضريبة: لم يكن حوارا " قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين" القبض على حدثين قاما بسرقة مبالغ مالية من احد مساجد العاصمة صورة صادمة تجمع فنان أردني بآل روتشيلد التي تحكم العالم ! العثور على رضيعة تركها والداها لوحدها في باص الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل إعلام الديوان".. تكسير إيجابي للتقاليد.. و"ضربة معلم الصحة النيابية تستمع لمطالب موظفي الصحة افتتاح مهرجان العنب والتين في لواء وادي السير ديوان الخدمة يستأنف عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية
عاجل
 

الملكة تلتقي المعلمات المستفيدات من برنامجي شبكات المدارس والقيادة التعليمية

جفرا نيوز - اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله على أساليب الإدارة التربوية والتدريس لعدد من المعلمات المستفيدات من برنامجي شبكات المدارس والقيادة التعليمية المنفذين من قبل أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين في مدارس المملكة.
وخلال زيارة جلالتها إلى مدرسة الأشرفية الثانوية للبنات امس الاثنين وبحضور مديرة المدرسة زهور المفلح والرئيس التنفيذي للأكاديمية هيف بنيان، جرى الحديث عن الدراسة البحثية التي تنفذها الأكاديمية لقياس أثر تطبيق استراتيجيات برنامجي شبكة القيادة التعليمية وشبكات المدارس لتدريب معلمي أربعة تخصصات هي الرياضيات، العلوم، اللغة العربية، اللغة الانجليزية في تحسين تعلم الطلبة.
وتأتي هذه الدراسة الممولة من قبل الحكومة الكندية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ضمن مشروع "تعزيز برامج التنمية المهنية" وجامعة تورنتو– معهد أونتاريو للدراسات التربوية والمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية.
والتقت جلالتها المعلمين الذين شاركوا بالدراسة ومن بينهم معلم خريج برنامج الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلّمين قبل الخدمة والذي تم تعيينه العام الماضي.
يذكر أن مدرسة الأشرفية التي تدرس فيها 440 طالبة من الصف السابع إلى الثاني عشر تعد إحدى المدارس الـ 19، المشمولة بالدراسة التي بدأت في أيلول 2016 وتنتهي في كانون الأول 2018.
ويتوقع أن تظهر النتائج الأولية للدراسة في حزيران 2019، حيث يتم تطبيقها بمدارس اربد وعمان والكرك، لما يقارب 300 تربوي من معلمين و60 من مدراء مدارس، ومساعدي مدراء، ومشرفين تربويين وعدد من الطلبة.