وفاة سيدة وإصابة 4 آخرين اثر حادث تدهور في المفرق تواصل الأجواء الباردة وعودة عدم الاستقرار غدا البرلمان الأوروبي يدعو لدعم الأردن بملف اللاجئين تعليق دوام مدارس عجلون الأحد شويكة: سنقدم خدمات مميزة للسياح حفل تأبين يستذكر مواقف الراحل سلطان العدوان.. صور التعليم العالي يستثني الطلبة المتواجدين في هنغاريا من تقديم امتحان اللغة الإنجليزية ضعف الهطول المطري الليلة وحالة جديدة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة غدا بلتاجي يؤكد تعيينه في منصب جديد توقف العمل بإعادة تأهيل طريق المفرق الصفاوي الغذاء والدواء تحذر من هذا المنتج احباط تهريب "قات" من عدن إلى الأردن الجغبير يدعو لتخفيض اشتراكات الضمان الشهرية مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا مصدر حكومي ينفي لجفرا اخلاء مبنى محافظة عجلون نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) "التربية الاعلامية" متطلب اجباري لطلبة الجامعات وقبول معدلات 60% على برنامج الموازي - قرارات محافظ عجلون يؤكد وقف اطلاق النار وجاري التواصل مع الوجهاء ابو السعود: مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري ل الاحد آخر موعد للتسجيل الأولي للحج - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2018-02-13 | 10:15 am

النعيمات : "النظام والسلوك" ستتخذ اجراءات تحافظ على هيبة السلطة التشريعية

النعيمات : "النظام والسلوك" ستتخذ اجراءات تحافظ على هيبة السلطة التشريعية

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

استمعت لجنة النظام والسلوك النيابية برئاسة النائب محمود النعيمات الى اسباب تأجيل لقاء لجنة فلسطين مع ابناء غزة في العقبة على اثر وجود مجموعة من الاشخاص تجمعوا على مدخل غرفة تجارة العقبة مهددين بمنع اعضاء اللجنة من الدخول..

وقال رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود ان اللقاء تم تأجيله من قبل اللجنة لمنع وقوع الفتنة وحفاظا على الامن المجتمعي في العقبة،مؤكدا ان اللقاء تم ترتبه بناء على طلب النائب محمد الرياطي قبل نحو 3 اشهر.

وتقدمت لجنة فلسطين بشكوى وافق مجلس النواب بالاغلبية على احالتها الى لجنة النظام والسلوك.

وبين السعود ان ما حدث اساء الى هيبة السلطة التشريعية ولاعضاء لجنة فلسطين النيابية.

بدوره اكد النعيمات ان قرار لجنة فلسطين بتأجيل اللقاء كان قرارا حكيما.

وقال نائب رئيس لجنة فلسطين قصي الدميسي ان عدد من الاشخاص حذروه من التواجد في العقبة وذلك لوجود تهديد حقيقي للجنة فلسطين من قبل مجموعة تقوم على الحشد لمنع اقامة الاجتماع.

واضاف : "الرياطي اساء لنا واذا كان هناك مشكلة بينه وبين السعود لا علاقة لاعضاء اللجنة بها".

بدوره كشف النائب عن محافظة العقبة حازم المجالي وعضو اللجنة ان التحشيد لمنع اقامة اجتماع اللجنة بدأ قبل يومين من وصول اعضاء اللجنة الى المحافظة ، مبينا ان مجموعتان من المواطنين احداها محسوبة على النائب الرياطي وقع بينهم شجار وتهديد ووعيد ما دفعنا الى تأجيل اللقاء للحفاظ على امن واستقرار المحافظة.

واضاف :"تفاجئنا بنشر الرياطي على صفحته الشخصية على الفيسبوك فيديو لمجموعة من الاشخاص يتوعدون ويهاجمون السعود ويتهمونا بإحداث الفتنة في العقبة ، بالرغم من ان الدعوة تمت بناء على طلب الرياطي".

من جانبه ، اكد رئيس لجنة النظام والسلوك ان اللجنة ستطبق الانظمة بحذافيرها للحفاظ على هيبة مجلس النواب ، مؤكدا ن اللجنة ستتخذ قرارها الاسبوع المقبل بخصوص الشكوى.

وشدد اعضاء اللجنة على رفضهم المطلق لما جرى في محافظة العقبة.

وقرر النعيمات دعوة الرياطي الاحد القادم والاستماع اليه.