المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الثالثة من مشروع محاربة الفكر المتطرف الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين مفاجأة : شركات "سجائر" عالمية متضررة من “قضية مطيع” تطالب الاردن بتعويضات مالية ضخمة نتائج الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى (رابط) الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل الى امريكا وبريطانيا الاذاعة والتلفزيون تحيل ملفات عطاءات للنزاهة ومكافحة الفساد الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .. صور الدفاع المدني ينقذ يد طفل علقت بماكنة لتقطيع الخشب وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي الضمان يقر راتب للشاب أُسيد اللوزي الذي توفي بمحاولة انقاذ طفلة خريبة السوق بدء تقديم طلبات دعم الخبز غدا..وبدء الصرف الشهر المقبل - تفاصيل بعد جهود اردنية مكثفة .. الاحتلال يزيل الأقفال الحديدية عن باب الرحمة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز هل كان بالإمكان السيطرة على الامور في عجلون قبل تطور احداثها .. ؟ تعرف على تفاصيل الحالة الجوية اليوم و غداً "هيئة الإعلام" تحجب 45 موقعاً إلكترونياً إخبارياً - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الثلاثاء-2018-02-13 |

اللجنة النسوية لكرة السلة تجتمع بالناشئات

اللجنة النسوية لكرة السلة تجتمع بالناشئات

جفرا نيوز - في اطار سعيها للنهوض بلعبة كرة السلة النسوية انهت اللجنة النسوية في الاتحاد الاردني لكرة السلة المتمثلة بالانسة نور كيال، والانسة دينا هلسة زياراتهما الميدانية لكافة الفرق المشاركة ببطولة الناشئات تحت 14 عام، والتي ستجمع اكبرعدد من فرق الاندية للمشاركة في هذه البطولة، الامر الذي يؤكد الاهتمام و الجدية في زيادة قاعدة اللاعبات ويجسّد رؤية الاتحاد الاردني بضرورة تركيز الاهتمام على الفئات العمرية بشكل خاص.

حيث قامت اللجنة بمشاركة الفرق المشاركة ببطولة دوري الناشئات تمريناتها والاطلاع على استعدادات الأندية،في خطوة تعد الاولى منذ سنوات تبشر باعادة الحيوية لنشاط السلة النسوية.

وعبرت كيال عن أهمية الفئات العمرية بتطوير كرة السلة النسوية ، وأن الهدف من الزيارات لتشجيع اللاعبات وحثهم على بذل أقصى مجهوداتهم، واضافت كيال بأن دوري الناشئات تحت 14 عام يحظى بمشاركة ستة فرق ،وأن بطولة الدوري هي الاطول منذ سنوات وأن اللجنة تعمل على اطلاق جدول مباريات البطولة ومضاعفة عدد المباريات عن السنوات الماضية.

من جانبها صرحت هلسة ان نظرة الاتحاد تغيرت بالفئات العمرية نظرا لاهميتها برفد المنتخبات الوطنية بالمواهب الصاعدة،وعبرت هلسة عن ارتياحها لما لمسته من حماس اللاعبات الناشئات، مما يؤشر للتنافسية العالية بين الفرق،متأملة من الفرق التعاون فيما بينها من أجل زيادة شعبية السلة النسوية وتوسيع قاعدة اللعبة مستقبلا.

وأكدت اللجنة عن تخصيص جوائز فردية لأفضل لاعبة،وأفضل مسجلة ، وأفضل لاعبة بالرميات الثلاثية، وأفضل لاعبة بلم الكرات، وأفضل لاعبة بسرقة الكرات، حيث اشارت كيال بأن الهدف من هذه الخطوة زيادة المنافسة بين اللاعبات وتقديم أفضل ما لديهم، من جانبها قالت هلسة بأن لجنة الاستكشاف التي ستشرف على احصائيات المباريات مكونة من لاعبات الفئات العمرية الأكبر تحت 16و18 عام.