جفرا نيوز : أخبار الأردن | اللجنة النسوية لكرة السلة تجتمع بالناشئات
شريط الأخبار
خليفات مديرا للعطاءات الحكومية الحكومة تقر قانون الجرائم الإلكترونية المعدل وفاة سادسة من مصابي انفجار صوامع العقبه الملك يحضر مأدبة افطار القوات المسلحة "مكافحة المخدرات " تدرس حلقة "صح يا صلاح" وإجراءات رسمية منتظرة بتكليف من رئيس الوزراء .. المبيضين يزور مصابي غزة .. صور لا عطلة رسمية الخميس وفاة 3 أطفال غرقا في مأدبا الملكة رانيا تزور جمعية دار الأيتام الأردنية في ماركا اقرار قانون الجرائم الإلكترونية (مسودة القانون) الملقي: قانون الضريبة الجديد أنجز وسيحال الثلاثاء للنواب السفارة الامريكية ترجح عودة ووستر قائما باعمال السفارة في عمّان وزير الداخلية ومدير الامن العام يتفقدان جسر الملك حسين .. صور صدور الارادة الملكية بقبول استقالة مبيضين من إدارة موارد تنقلات ادارية واسعة في التربية - اسماء "القلم القاتل" ينتشر في إسرائيل ويقلق أجهزة الأمن إنجاز الأعمال الخرسانية في نفق الصحافة والمباشرة بالأعمال التكميلية الأردن يدين قرار بارغواي نقل سفارتها إلى القدس " رقيبات سير " في الزرقاء الاردن ينتج 14 بالمئة من تمور المجهول عالميا
عاجل
 

اللجنة النسوية لكرة السلة تجتمع بالناشئات

جفرا نيوز - في اطار سعيها للنهوض بلعبة كرة السلة النسوية انهت اللجنة النسوية في الاتحاد الاردني لكرة السلة المتمثلة بالانسة نور كيال، والانسة دينا هلسة زياراتهما الميدانية لكافة الفرق المشاركة ببطولة الناشئات تحت 14 عام، والتي ستجمع اكبرعدد من فرق الاندية للمشاركة في هذه البطولة، الامر الذي يؤكد الاهتمام و الجدية في زيادة قاعدة اللاعبات ويجسّد رؤية الاتحاد الاردني بضرورة تركيز الاهتمام على الفئات العمرية بشكل خاص.

حيث قامت اللجنة بمشاركة الفرق المشاركة ببطولة دوري الناشئات تمريناتها والاطلاع على استعدادات الأندية،في خطوة تعد الاولى منذ سنوات تبشر باعادة الحيوية لنشاط السلة النسوية.

وعبرت كيال عن أهمية الفئات العمرية بتطوير كرة السلة النسوية ، وأن الهدف من الزيارات لتشجيع اللاعبات وحثهم على بذل أقصى مجهوداتهم، واضافت كيال بأن دوري الناشئات تحت 14 عام يحظى بمشاركة ستة فرق ،وأن بطولة الدوري هي الاطول منذ سنوات وأن اللجنة تعمل على اطلاق جدول مباريات البطولة ومضاعفة عدد المباريات عن السنوات الماضية.

من جانبها صرحت هلسة ان نظرة الاتحاد تغيرت بالفئات العمرية نظرا لاهميتها برفد المنتخبات الوطنية بالمواهب الصاعدة،وعبرت هلسة عن ارتياحها لما لمسته من حماس اللاعبات الناشئات، مما يؤشر للتنافسية العالية بين الفرق،متأملة من الفرق التعاون فيما بينها من أجل زيادة شعبية السلة النسوية وتوسيع قاعدة اللعبة مستقبلا.

وأكدت اللجنة عن تخصيص جوائز فردية لأفضل لاعبة،وأفضل مسجلة ، وأفضل لاعبة بالرميات الثلاثية، وأفضل لاعبة بلم الكرات، وأفضل لاعبة بسرقة الكرات، حيث اشارت كيال بأن الهدف من هذه الخطوة زيادة المنافسة بين اللاعبات وتقديم أفضل ما لديهم، من جانبها قالت هلسة بأن لجنة الاستكشاف التي ستشرف على احصائيات المباريات مكونة من لاعبات الفئات العمرية الأكبر تحت 16و18 عام.