شريط الأخبار
أكثر من 20 الف من ناجحي الثانوية لا مقاعد لهم في الجامعات الحكومية الأمن يضبط قاتل طفل ‘‘خطأّ‘‘ في مادبا مستثمر اسكان يتوعد بإحالة ملف قضيته الى مكافحة الفساد بعد تعطيل معاملته من قبل "منطقة اليرموك" الأمن: 500 مخالفة عقب اعلان نتائج التوجيهي تحديث جديد النشرة الجوية المفصلة الاعلان عن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018 لافروف: هذا ما تفعله القوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية.. وعليها الانسحاب الجيش يحبط مخططاً ارهابياً لتهريب اسلحة ومخدرات عبر انبوب نفط قديم (صور) "مكافحة المخدرات" تداهم صيدلية في دابوق تبيع حبوب مخدرة دون وصفات طبية أسماء الأوائل على المملكة الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو اعلان نتائج التوجيهي إلكترونيا .. رابط مفاجآت برلمان الأردن عشية تجديد «الثقة» بحكومة الملقي: تيار الموالاة الخاسر الأكبر ونواب الإخوان برسم مكاسب انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية ‘‘الأوقاف‘‘ تعلن أسماء حجاج الموسم الحالي مطلع الشهر المقبل توافق على تعديلات جديدة لـ ‘‘قانون الأمانة‘‘ رفض منح رؤساء الجامعات صفة الحاكم الإداري ‘‘الأطباء‘‘ ترفع سن التقاعد لـ 67 عاما لمنتسبيها وفد من «جمعية الحوار الديمقراطي الوطني» يزور الأضرحة الملكية و«رغدان» الرزاز لطالب توجيهي : " كمّل نومتك"
عاجل
 

ثلاثة وثلاثون حزباً سياسياً يصدرون بياناً مشتركاً

جفرا نيوز - 


اجتمع ثلاثة وثلاثون حزباً سياسياً بدعوة من حزب الوسط الإسلامي يوم الاثنين الموافق 12/2/2018 وقرروا إصدار البيان التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم



أولاً: توجه الأحزاب السياسية الأردنية تحية إجلال وإكبار إلى شعبنا الأردني الأبي الصابر والمرابط في ظل هذه الظروف الصعبة والقرارات الحكومية الجائرة برفع الأسعار التي مست الأغلبية الساحقة من المواطنين في كافة المناطق، وتناشد أبناء شعبنا الأردني الأبي بالحفاظ على الطابع السلمي للاحتجاجات، وعدم التعرض بأية صورة للممتلكات العامة والخاصة فهي مقدرات الوطن ومقدراتكم.
ثانياً: ترفض الأحزاب السياسية قرارات الحكومة الأخيرة برفع ضريبة المبيعات والزيادة فى الأسعار، وهي امتدادٌ لسياسة الجباية من جيوب المواطنين ولا تراعي توزيع العبء بصورة عادلة على الفئات الأكثر اقتداراً، وخصوصاً أن الامتيازات والتهرب الضريبي وأشكال الفساد المختلفة هي المسؤولة عن عجز الموازنة وقصور الواردات، ولم تفعل الحكومة شيئاً لمعالجتها، ولم تبرر قراراتها للشعب الأردني.
ثالثاً: ترى الأحزاب السياسية عجز الحكومة وقصورها عن تقديم الحلول والبدائل الصحيحة التي تنقذ الاقتصاد من الركود والانكماش وتفشي الفقر والبطالة، وعجزت عن قيادة مشروع بديل للنهوض بالاقتصاد الوطني، ولم يتجاوب مع التوجهات الملكية السامية بحماية الطبقات المتوسطة والفقيرة من أثار قراراتها.
رابعاً: تدعوا الأحزاب السياسية إلى ملتقى اقتصادي وطني برعاية ملكية سامية يضم الكفاءات السياسية والاقتصادية، وممثلي القوى النقابية والاجتماعية للتوافق على برنامج اقتصادي وطني تعكف على تنفيذه أدوات لديها الرؤية لتنفيذ هذا البرنامج.
خامساً: تؤكد الأحزاب السياسية وقوفها خلف القيادة الهاشمية، وتثمن دورها في رعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية وعروبة القدس والدفاع عن القضية الفلسطينية على الرغم من الثمن الباهظ الذي ندفعه لهذه المواقف.
سادساً: تؤكد الأحزاب السياسية عن إرادتها للوقوف قولاً وعملاً خلف المشروع الوطني الإصلاحي الذي يقوده جلالة الملك.
حفظ الله الأردن عزيزاً منيعاً
لأمتيه العربية والإسلامية
عمَّـــــان- الأردن
الثـلاثاء 13 شباط 2018 مــ
الموافق 27 جمادى الأولى 1439هــ
تيار الاحزاب الإصلاحية
1.حزب المستقبل
2. حزب الانصار
3. حزب البلد الأمين
4. حزب العدالة الاجتماعية
5. حزب العمل الوطني
6.حزب المحافظين
7. حزب الاتحاد الوطني
8. حزب التجمع الوطني تواد
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
تيار التجديد
1. حزب أردن أقوى
2. حزب "حصاد"
3. حزب التيار الوطني
4.حزب الحياة
 
.
 
الأحزاب المستقلة
1.حزب الرسالة
2.حزب الجبهة الأردنية الموحدة
3.حزب الراية.
4.حزب الشهامة.
5. الحزب الديمقراطي الاجتماعي.
.6.حزب الطبيعة
7.حزب الاصلاح
8.حزب الشورى
تيار الاحزاب الوسطية
1.حزب الوفاء الوطني.
2.حزب العدالة والإصلاح.
3.حزب الاتجاه الوطني
4. حزب الوحدة الوطنية
5.حزب العربي الأردني
6.حزب النداء.
7.حزب العمل الشعبي .
8.حزب الوعد الأردني.
9.حزب جبهة النهضة.
10.حزب الحرية والمساواة.
11.حزب أحرار الأردن.
12.حزب العهد الأردني
 
 
.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
وحزب الوسط الإسلامــي