اصابة 3 اشخاص بعيارات نارية اثر مشاجرة جماعية في مادبا تحرك أردني فلسطيني لإحباط "صفقة القرن" هل خرج العفو العام كما التوجيه الملكي ام حسب رغبات النواب ؟ إمام مسجد أردني متهم ب"هتك عرض" 3 أطفال.. و"العفو العام" ينقذه مجلس الوزراء الكويتي يشيد بالنتائج "الإيجابية" لزيارة الشيخ جابر الصباح للأردن 23 حزباً أردنياً يقدمون مقترحاً لتعديل «قانون الاحزاب» اجتماع الكويت: دعم الاقتصاد الأردني عبر متابعة تنفيذ مخرجات اجتماع مكّة في الزرقاء .. اغلاق محلات ومطاعم بالجملة في احد اكثر الشوارع حيوية في المدينة وفاة مواطن اردني في البحرين بحادث سير رؤساء مجالس محافظات يناقشون تجربة اللامركزية ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الثاني من الشهر الحالي الملك وولي العهد يلتقيان وجهاء وابناء الطفيلة ويفتتح المشاغل الهندسية بجامعة الطفيلة أمن الدولة: تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بقضية التبغ بعد طعن أحد المتهمين بالقضية أمام محكمة التمييز اغلاق مصنعين للمعسل وضبط (10) أطنان مواد منتهية الصلاحية في الهاشمية الأردن يدين إغلاق الشرطة الإسرائيلية أبواب المسجد الأقصى ضبط (2800) زرعة سنية مهربة من الاحتلال خلال شهرين الأردنيون ثاني أكثر العرب بعد العراق في شراء العقارات بتركيا ابو البصل يرد على صحيفة اسرائيلية : "المجلس الفلسطيني الاردني لحماية القدس" قديم وأضيفت أسماء إحباط تهريب كمية من المخدرات ..وضبط شخصين عربيين وأردني بعد فقدانه لصوته لمدة عام ..فلسطيني يستعيد أحباله الصوتية في "المدينة الطبية"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2018-02-13 | 06:09 pm

الصفدي: دحر الإرهاب وفكره هدف عالمي مشترك

الصفدي: دحر الإرهاب وفكره هدف عالمي مشترك

جفرا نيوز - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، ان دحر الارهاب وفكره الظلامي هدف عالمي مشترك ستظل المملكة تعمل على تحقيقه بالتعاون مع التحالف الدولي الذي يمثل جهدا دوليا مؤسساتيا فاعلا لتخليص المنطقة والعالم من الخطر الإرهابي.

ولفت في مداخلة خلال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد عصابة داعش الارهابية الذي استضافته دولة الكويت الشقيقة اليوم الثلاثاء، أن داعش هزم عسكريا في العراق وسورية لكنه ما يزال خطرا أمنيا وفكريا تتطلب هزيمته المزيد من التنسيق والعمل المشترك.

وأكد الصفدي ضرورة تعرية ظلامية الارهاب ومواجهته فكريا بسرد مضاد يثبت عدمية طروحاته وتناقضها مع كل القيم الدينية والإنسانية، لافتًا الى ضرورة محاصرة مساحة تحرك التنظيم في الفضاء الالكتروني ومواجهة ثقافة الكراهية التي تمثل شرطا لاستكمال النصر على التنظيم الذي بدأ بإنهاء سيطرته المكانية على حوالي 98 بالمئة من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسوريا.

وقال، إن التحالف حقق منذ انطلق في العام 2014 إنجازات هامة ضد داعش وإن التحدي الآن هو منع التنظيم الإرهابي من اعادة الانطلاق، مؤكدًا ان تحقيق ذلك يتطلب إيجاد حلول سياسية لجذور التوتر والصراع وتثبيت الاستقرار وضمان الأمان في المناطق المحررة.

وفي هذا السياق، أكد الصفدي أهمية النصر الذي حققه العراق الشقيق على العصابات الداعشية نصرا للعالم أجمع، بتضحيات كبيرة من الشعب العراقي الشقيق، مشددًا على دعم المملكة للجهود التي يقودها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لإعادة البناء وتحقيق المصالحة الوطنية التي تضمن حقوق جميع العراقيين في وطن موحد آمن مستقر.

كما أكد ضرورة إنهاء الأزمة السورية والتوصل لحل سياسي يقبل به الشعب السوري الشقيق عبر مسار جنيف وعلى أساس القرار الأممي 2254 ضرورة لمحاصرة الارهاب والحؤول دون إعادة تشكل العصابات الإرهابية وانطلاقها.

وشكر الصفدي دولة الكويت على استضافة المؤتمر الدي حضره وزراء خارجية وممثلو 71 دولة و4 منظمات دولية وإقليمية.

وأكد التزام المملكة استمرار العمل في إطار التحالف لهزيمة الارهاب عسكريا وأمنيا وفكريا ضرورة لحماية مجتمعاتنا ودولنا ومصالحنا من الآفة الإرهابية.

وأجرى الصفدي على هامش المؤتمر مباحثات حول العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية مع المثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني ووزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري ووزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش ووزير الخارجية الدنماركي أندرس سامويلسن ووزير الدولة الايرلندي لشؤون المهاجرين والتنمية الدولية كيران كانون ووزيرة الدولة البرتغالية للشؤون الخارجية والتعاون تيريزا خيبايرو.

واستعرض المؤتمر الإنجازات التي حققها التحالف ضد داعش حيث تم تحرير ما يزيد عن 98 بالمئة من الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا والعراق، وعودة 3.3 مليون نازح إلى ديارهم في العراق، وتحرير قرابة 7.7 ملايين ممن كانوا في المناطق التي كان يسيطر عليها التنظيم في العراق وسوريا.

وتبنى المؤتمر وثيقة مبادئ إسترشادية تؤطر عمل التحالف للمرحلة المقبلة، سعياً للقضاء على التنظيم الإرهابي بشكل كامل وأينما وُجد.-(بترا)