جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالأرقام: سجل مميز ليوفنتوس على أرضه أمام أندية البريمييرليج
شريط الأخبار
"الصحة" تؤكد مأمونية وسلامة المطاعيم بعد اجتماعهم بالطراونة .. رؤساء البلديات: نقف بجانب الموظفين ضمن الموازنات والقوانين اول شاحنة سورية تعبر الى الاردن محملة بمنتجات سورية الرزاز : يُحتمل الا يكون العفو العام "شعبويا" "الغذاء و الدواء" تسحب مستحضرات دوائية من الاسواق لمخالفتها المعايير الفنية "وثيقة" رئيس مجلس محافظة العاصمة يكشف لجفرا تفاصيل لقاء الملك مع رؤساء مجالس المحافظات اصابة (3) اشخاص بحريق بمدرسة في الشوبك (صور) الصحة تتحقق من سلامة مطاعيم "طلاب إربد" رب اسرة اضطر لبيع اثاث بيته لشراء الطعام و دفع اجرة المنزل (صور) القصر: اصابة طالبة واحدة بمرض الكبد الوبائي رسومات غامضة على الجدران في العقبة تثير غضب الاهالي و مطالبات بمحاسبة سلطة العقبة الأمن: على الراغبين بالسفر الى سوريا التواجد قبل الثالثة مساء "كركيون" يوجهون تساؤلات لوزير الاشغال العامة ..لماذا مشروع إسكان العدنانية جرى تجميده منذ سنوات (وجع الروح) الزميل احمد سلامه الى البحرين نقل (23) طالباً من مدرسة حرثا للمستشفى بعد ظهور اعراض جانبية اثر اعطاءهم مطاعيم الصيادلة تبدأ حملة مقاطعة لشركات التأمين غير الملتزمة بأسس التعاقد أول اردني دخل الى سوريا بعد فتح حدود "جابر" يروي تفاصيل رحلته الى دمشق المحكمة الإدارية ترفض طلب إعادة فتح مدرسة خاصة اغلقتها التربية في مرج الحمام القبض على عدد من مروجي المخدرات بمداهمات امنية في سحاب و نزال وام الحيران اربد : سيدة تعتدي بالضرب على ممرضة في مستشفى الاميرة بسمة
عاجل
 

بالأرقام: سجل مميز ليوفنتوس على أرضه أمام أندية البريمييرليج

يجد يوفنتوس الإيطالي، نفسه أمام مهمة صعبة، للمضي قدمًا في دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف توتنهام الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي المسابقة.

وتأهل توتنهام إلى هذا الدور، بعد تصدره المجموعة الثامنة برصيد 16 نقطة، متفوقا على ريال مدريد وبوروسيا دورتموند وأبويل نيقوسيا.

أما يوفنتوس بلغ ثمن النهائي، بعدما حل ثانيا في المجموعة الرابعة، وراء المتصدر برشلونة، وهو يشارك في هذا الدور للمرة التاسعة.

ويستعرض موقع ، أبرز الحقائق والأرقام قبل هذه الموقعة، عبر التقرير التالي:

- خاض يوفنتوس 7 مواجهات سابقة في ثمن النهائي، حسم 5 منها لصالحه، ولعب أمام بورتو البرتغالي في هذا الدور الموسم الماضي، وفاز 2-0 خارج أرضه و1-0 على ملعبه.

- افتتح يوفنتوس موسمه في المسابقة، بخسارة ثقيلة أمام برشلونة 0-3، بيد أن فاز في 3 وتعادل مرتين خلال المباريات الـ 5 التالية.

- سجل يوفنتوس يخلو من الهزائم في آخر 26 مباراة أوروبية على أرضه (16 انتصارا و10 تعادلات)، وآخر خسارة بيتية له تعود إلى نيسان/أبريل 2013 أمام بايرن ميونخ 0-2.



- سجل يوفنتوس لا يعرف الخسارة في آخر 6 مباريات أوروبية أمام فرق إنجليزية (3 انتصارات ومثلهما تعادلات)، آخرها على مانشستر سيتي 1-0 في دور المجموعات موسم 2015-2016.

- لعب يوفنتوس 21 مباراة على أرضه أمام فرق إنجليزية في المسابقات الأوروبية، فاز في 13 منها، مقابل 5 تعادلات و3 هزائم.

- خاض يوفنتوس 13 مواجهة، خلال الأدوار الإقصائية أمام فرق إنجليزية في المسابقات الأوروبية، وخسر آخر 5 مواجهات، آخرها أمام فولهام في ثمن نهائي الدوري الأوروبي موسم 2009-2010، (فاز 3-1 على أرضه وخسر 1-4 خارجه).

- يشارك توتنهام في ثمن النهائي للمرة الثانية فقط في تاريخه، وكانت الأولى موسم 2010-2011، عندما خسر خارج أرضه أمام ميلان 0-1، قبل أن يتعادل سلبيًا على ملعبه).

- جمع فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو 7 نقاط خارج أرضه في دور المجموعات هذا الموسم، حيث فاز على أبويل 3-0، وعلى بوروسيا دورتموند 2-1، وتعادل مع ريال مدريد 1-1.



- فاز توتنهام في 4 مباريات فقط من أصل آخر 14 لعبها خارج أرضه في المسابقات الأوروبية، مقابل 4 تعادلات و6 هزائم.

- لعب توتنهام 15 مباراة أمام فرق إيطالية في المسابقات الأوروبية، فاز في 5 منها، مقابل 6 تعادلات و4 هزائم.

- خاض توتنهام 5 مواجهات (ذهاب وإياب) في الأدوار الإقصائية من المسابقات الأوروبية أمام فرق إيطالية، حسم منها 4، مقابل خسارته واحدة كانت أمام فيورنتينا في ثمن نهائي الدوري الأوروبي موسم 2014-2015 (1-1 في لندن و0-2 في فلورنسا).

- لعب مهاجم توتنهام، فرناندو يورنتي، 92 مباراة مع يوفنتوس، أحرز خلالها 27 هدفا بين عامي 2013 و2015، وفاز معه بلقب الدوري الإيطالي مرتين وكأس إيطاليا مرّة وحيدة.

- سجل يورنتي هدف الفوز لإشبيلية بمرمى يوفنتوس في دور المجموعات من مسابقة موسم 2015-2016.

- حارس يوفنتوس، تشيزني، لعب 132 مباراة مع آرسنال بين عامي 2010 و2015، وواجه توتنهام في 5 مباريات، فاز في 4 منها، مقابل تعادلين وهزيمتين.

- خاض لاعب توتنهام، إيريك لاميلا 4 مباريات أمام يوفنتوس، عندما كان لاعبا في صفوف روما بين 2011 و2013، فاز في واحدة منها، مقابل تعادل وحيد وهزيمتين، وتلقى بطاقة حمراء أمامه في كأس إيطاليا عام 2012.