جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالأرقام: سجل مميز ليوفنتوس على أرضه أمام أندية البريمييرليج
شريط الأخبار
الحكومة توافق على مشروع نظام معدِّل لنظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليميّة الخاصّة والأجنبيّة الإعدام لأردني بعد إدانته بتنفيذ جريمتي قتل في أميركا مشروع نظام معدل لنظام التعيين على الوظائف القيادية​ القبض على سائق ابدى مقاومة لدورية سير في المطار ثلاثينية تقدم على حرق نفسها في الشونه الشمالية امن وقائي البتراوي يضبط مطلوبا متواريا عن الانظار منذ 4 اعوام اشتراط راي النقابات والخدمة المدنية لاستحداث التخصصات في الجامعات بيان لشقيق صاحب "عمارة السلط" ولي العهد: الشباب هم روح الإنجاز والإبداع إقامة صلاة الغائب على ارواح شهداء الفحيص والسلط الجمعة المعايطة يطالب بانجاز الردود على اسئلة النواب الكسبي بجولة ميدانية بلواء عين الباشا في محافظة البلقاء اسناد 5 تهم لأفراد خلية السلط الارهابية الأردن يسفّر (4987) عاملاً وافداً السفيران التل والحديد يؤديان اليمين القانونية أمام الملك (صور) الملك يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة فريحة الصباح ارتفاع اسعار الاضاحي الرومانية عن البلدية والزراعة غائبة ! الملك يكرم 4 من رياضيي الأمن العام "المهندسين الزراعيين" تعترض على تعيين النائب السابق الشطي البنك المركزي يحذر المواطنين من حوالات هدفها الاحتيال
عاجل
 

بالأرقام: سجل مميز ليوفنتوس على أرضه أمام أندية البريمييرليج

يجد يوفنتوس الإيطالي، نفسه أمام مهمة صعبة، للمضي قدمًا في دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف توتنهام الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي المسابقة.

وتأهل توتنهام إلى هذا الدور، بعد تصدره المجموعة الثامنة برصيد 16 نقطة، متفوقا على ريال مدريد وبوروسيا دورتموند وأبويل نيقوسيا.

أما يوفنتوس بلغ ثمن النهائي، بعدما حل ثانيا في المجموعة الرابعة، وراء المتصدر برشلونة، وهو يشارك في هذا الدور للمرة التاسعة.

ويستعرض موقع ، أبرز الحقائق والأرقام قبل هذه الموقعة، عبر التقرير التالي:

- خاض يوفنتوس 7 مواجهات سابقة في ثمن النهائي، حسم 5 منها لصالحه، ولعب أمام بورتو البرتغالي في هذا الدور الموسم الماضي، وفاز 2-0 خارج أرضه و1-0 على ملعبه.

- افتتح يوفنتوس موسمه في المسابقة، بخسارة ثقيلة أمام برشلونة 0-3، بيد أن فاز في 3 وتعادل مرتين خلال المباريات الـ 5 التالية.

- سجل يوفنتوس يخلو من الهزائم في آخر 26 مباراة أوروبية على أرضه (16 انتصارا و10 تعادلات)، وآخر خسارة بيتية له تعود إلى نيسان/أبريل 2013 أمام بايرن ميونخ 0-2.



- سجل يوفنتوس لا يعرف الخسارة في آخر 6 مباريات أوروبية أمام فرق إنجليزية (3 انتصارات ومثلهما تعادلات)، آخرها على مانشستر سيتي 1-0 في دور المجموعات موسم 2015-2016.

- لعب يوفنتوس 21 مباراة على أرضه أمام فرق إنجليزية في المسابقات الأوروبية، فاز في 13 منها، مقابل 5 تعادلات و3 هزائم.

- خاض يوفنتوس 13 مواجهة، خلال الأدوار الإقصائية أمام فرق إنجليزية في المسابقات الأوروبية، وخسر آخر 5 مواجهات، آخرها أمام فولهام في ثمن نهائي الدوري الأوروبي موسم 2009-2010، (فاز 3-1 على أرضه وخسر 1-4 خارجه).

- يشارك توتنهام في ثمن النهائي للمرة الثانية فقط في تاريخه، وكانت الأولى موسم 2010-2011، عندما خسر خارج أرضه أمام ميلان 0-1، قبل أن يتعادل سلبيًا على ملعبه).

- جمع فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو 7 نقاط خارج أرضه في دور المجموعات هذا الموسم، حيث فاز على أبويل 3-0، وعلى بوروسيا دورتموند 2-1، وتعادل مع ريال مدريد 1-1.



- فاز توتنهام في 4 مباريات فقط من أصل آخر 14 لعبها خارج أرضه في المسابقات الأوروبية، مقابل 4 تعادلات و6 هزائم.

- لعب توتنهام 15 مباراة أمام فرق إيطالية في المسابقات الأوروبية، فاز في 5 منها، مقابل 6 تعادلات و4 هزائم.

- خاض توتنهام 5 مواجهات (ذهاب وإياب) في الأدوار الإقصائية من المسابقات الأوروبية أمام فرق إيطالية، حسم منها 4، مقابل خسارته واحدة كانت أمام فيورنتينا في ثمن نهائي الدوري الأوروبي موسم 2014-2015 (1-1 في لندن و0-2 في فلورنسا).

- لعب مهاجم توتنهام، فرناندو يورنتي، 92 مباراة مع يوفنتوس، أحرز خلالها 27 هدفا بين عامي 2013 و2015، وفاز معه بلقب الدوري الإيطالي مرتين وكأس إيطاليا مرّة وحيدة.

- سجل يورنتي هدف الفوز لإشبيلية بمرمى يوفنتوس في دور المجموعات من مسابقة موسم 2015-2016.

- حارس يوفنتوس، تشيزني، لعب 132 مباراة مع آرسنال بين عامي 2010 و2015، وواجه توتنهام في 5 مباريات، فاز في 4 منها، مقابل تعادلين وهزيمتين.

- خاض لاعب توتنهام، إيريك لاميلا 4 مباريات أمام يوفنتوس، عندما كان لاعبا في صفوف روما بين 2011 و2013، فاز في واحدة منها، مقابل تعادل وحيد وهزيمتين، وتلقى بطاقة حمراء أمامه في كأس إيطاليا عام 2012.