جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالأرقام: سجل مميز ليوفنتوس على أرضه أمام أندية البريمييرليج
شريط الأخبار
بالصور..موظفين في وزارة "الاوقاف" يحطمون "جرة فخار" بعد مغادرة عربيات هل يستغل عضو مجلس "امانة" احتجاجات موظفيها ؟ اصابة خطيرة بعيار ناري بالكرك صحيفة تشيد بحنكة سفير إسرائيل بعمان نتائج القبول الموحد (رابط) أردني يتعرض لـ بلطجة نائب العاملون في «الغد» يدرسون الإضراب عن العمل كناكرية: لم انتقد التعديل الحكومي المزارعون يستأنفون اعتصامهم وشركات تعلق عملها اليوم الأردن يتسلم رئاسة اتحاد الأطباء العرب الأسبوع المقبل إعادة 4 مشاريع قوانين من ‘‘الأعيان‘‘ لـ‘‘النواب‘‘ سابقة تشريعية إسرائيل تصادق اليوم على سفيرها الجديد بعمان المملكة تتأثر الاثنين بحالة من عدم الاستقرار الجوي بيان عن عقلاء بنى حميدة: نرفض التطاول و الإساءة لرمزنا مراد وزيرا للعمل والغزاوي للمياة القوات المسلحة توضح حول الأراضي المخصصة لها وقفة أمام الأمم المتحدة في عمان تنديداً بمجازر الغوطة الملقي يجتمع بالطراونة لاجل "التعديل المرتقب" ماذا اقترح السياسي اللامع على الرئيس الملقي..! "الجيش" يزيد اعداد المرضى المراجعين من "الرقبان"
 

بالأرقام: سجل مميز ليوفنتوس على أرضه أمام أندية البريمييرليج

يجد يوفنتوس الإيطالي، نفسه أمام مهمة صعبة، للمضي قدمًا في دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف توتنهام الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي المسابقة.

وتأهل توتنهام إلى هذا الدور، بعد تصدره المجموعة الثامنة برصيد 16 نقطة، متفوقا على ريال مدريد وبوروسيا دورتموند وأبويل نيقوسيا.

أما يوفنتوس بلغ ثمن النهائي، بعدما حل ثانيا في المجموعة الرابعة، وراء المتصدر برشلونة، وهو يشارك في هذا الدور للمرة التاسعة.

ويستعرض موقع ، أبرز الحقائق والأرقام قبل هذه الموقعة، عبر التقرير التالي:

- خاض يوفنتوس 7 مواجهات سابقة في ثمن النهائي، حسم 5 منها لصالحه، ولعب أمام بورتو البرتغالي في هذا الدور الموسم الماضي، وفاز 2-0 خارج أرضه و1-0 على ملعبه.

- افتتح يوفنتوس موسمه في المسابقة، بخسارة ثقيلة أمام برشلونة 0-3، بيد أن فاز في 3 وتعادل مرتين خلال المباريات الـ 5 التالية.

- سجل يوفنتوس يخلو من الهزائم في آخر 26 مباراة أوروبية على أرضه (16 انتصارا و10 تعادلات)، وآخر خسارة بيتية له تعود إلى نيسان/أبريل 2013 أمام بايرن ميونخ 0-2.



- سجل يوفنتوس لا يعرف الخسارة في آخر 6 مباريات أوروبية أمام فرق إنجليزية (3 انتصارات ومثلهما تعادلات)، آخرها على مانشستر سيتي 1-0 في دور المجموعات موسم 2015-2016.

- لعب يوفنتوس 21 مباراة على أرضه أمام فرق إنجليزية في المسابقات الأوروبية، فاز في 13 منها، مقابل 5 تعادلات و3 هزائم.

- خاض يوفنتوس 13 مواجهة، خلال الأدوار الإقصائية أمام فرق إنجليزية في المسابقات الأوروبية، وخسر آخر 5 مواجهات، آخرها أمام فولهام في ثمن نهائي الدوري الأوروبي موسم 2009-2010، (فاز 3-1 على أرضه وخسر 1-4 خارجه).

- يشارك توتنهام في ثمن النهائي للمرة الثانية فقط في تاريخه، وكانت الأولى موسم 2010-2011، عندما خسر خارج أرضه أمام ميلان 0-1، قبل أن يتعادل سلبيًا على ملعبه).

- جمع فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو 7 نقاط خارج أرضه في دور المجموعات هذا الموسم، حيث فاز على أبويل 3-0، وعلى بوروسيا دورتموند 2-1، وتعادل مع ريال مدريد 1-1.



- فاز توتنهام في 4 مباريات فقط من أصل آخر 14 لعبها خارج أرضه في المسابقات الأوروبية، مقابل 4 تعادلات و6 هزائم.

- لعب توتنهام 15 مباراة أمام فرق إيطالية في المسابقات الأوروبية، فاز في 5 منها، مقابل 6 تعادلات و4 هزائم.

- خاض توتنهام 5 مواجهات (ذهاب وإياب) في الأدوار الإقصائية من المسابقات الأوروبية أمام فرق إيطالية، حسم منها 4، مقابل خسارته واحدة كانت أمام فيورنتينا في ثمن نهائي الدوري الأوروبي موسم 2014-2015 (1-1 في لندن و0-2 في فلورنسا).

- لعب مهاجم توتنهام، فرناندو يورنتي، 92 مباراة مع يوفنتوس، أحرز خلالها 27 هدفا بين عامي 2013 و2015، وفاز معه بلقب الدوري الإيطالي مرتين وكأس إيطاليا مرّة وحيدة.

- سجل يورنتي هدف الفوز لإشبيلية بمرمى يوفنتوس في دور المجموعات من مسابقة موسم 2015-2016.

- حارس يوفنتوس، تشيزني، لعب 132 مباراة مع آرسنال بين عامي 2010 و2015، وواجه توتنهام في 5 مباريات، فاز في 4 منها، مقابل تعادلين وهزيمتين.

- خاض لاعب توتنهام، إيريك لاميلا 4 مباريات أمام يوفنتوس، عندما كان لاعبا في صفوف روما بين 2011 و2013، فاز في واحدة منها، مقابل تعادل وحيد وهزيمتين، وتلقى بطاقة حمراء أمامه في كأس إيطاليا عام 2012.