جفرا نيوز : أخبار الأردن | 25 صحفيا يرفضون الاجراءات الجديدة لمجلس النواب
شريط الأخبار
بلدية الزرقاء تطرح عطاء بقيمة مليوني دينار لتعبيد شوارعها والقرار بيد المصري وزير الطاقة : سنستقبل الغاز الإسرائيلي في 2020 هل هذا حدث في وزارة التربية؟ امير قطر يهنئ الملك القبض على 3 اشخاص حاولوا سرقة صرافيين آليين في عمان «الخارجية» تتابع أوضاع الاردنيين في سلطنة عمان.. وإخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار الحكومة تعزي بضحايا “إنفجار العقبة” بعد أكثر من اسبوع والصرايره:”الإنسان ثروتنا” «جوجل» يحتفل بعيد استقلال الأردن المومني: إسرائيل تقوض السلام ببناء المستوطنات بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق القبض على 4 مطلوبين اثنين منهم بتهمة محاولتهما سرقة صراف آلي احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟
عاجل
 

25 صحفيا يرفضون الاجراءات الجديدة لمجلس النواب

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

رفض نحو 25 صحفيا ومصورا الاجراءات المزمع ان يقيمها مجلس النواب للحد من حرية الاعلام تحت القبة.
وطالب الصحفيون في مذكرة سُلمت الى عضو مجلس النقابة خالد القضاة نقابتهم الوقوف في وجه قرار وضع زجاج محيط بشرفات القبة ، ويهدف الى تقييد حرية عمل المصورين.
وكان  المكتب التنفيذي لمجلس النواب منع الاحد  الماضي مصوري الوكالات الاخبارية من القيام بعملهم داخل المجلس ومنعهم من التصوير تحت قبة البرلمان ضمن حزمة قرارات "لتنظیم أعمال المجلس"، كما بررها المكتب.
وتقضي القرارات بوضع زجاج حول الشرفات لغایات عزل الصوت،اضافة للسماح بتواجد المصورین على شرفات المجلس لمدة 5 دقائق فقط من بدایة المجلس.
و منعت التعليمات الجديدة تواجد الصحفیین والموظفین ومدراء مكاتب النواب والوزراء داخل القبة والقاعات المجاورة لھا.
كما نصت القرارات على الآتي:
یمنع تواجد المراجعین في القاعات والمكاتب المكاتب المجاورة للقبة.
السماح للصحفیین والمصورین القیام بأعمالھم وفقا لأحكام قانون "نقابة الصحفیین".
تخصیص مكان خاص في الشرفة لوسائل الإعلام.
ضرورة الاستئذان من رئاسة المجلس قبل الخروج من الجلسة.
وتاليا صورة عن المذكرة..