جفرا نيوز : أخبار الأردن | 25 صحفيا يرفضون الاجراءات الجديدة لمجلس النواب
شريط الأخبار
ازدحامات مرورية خانقة في عمّان تسجيل" 136" الف طلب لوظائف قطر القبض على شخصين قاما بسرقة مجموعة من الإبل في البادية الوسطى سرقة تبرعات مسجد الجامعة الاردنية النقابات: الحكومة تكرر اخطاء سابقتها بشان "ضريبة الدخل" الاونروا تؤكد فتح ابواب مدارسها امام الطلبة في موعدها بالفيديو ...وصل الملك وانتهت المعاناة احالة عدد من ضباط الامن العام الى التقاعد - اسماء وزير العدل يستمع للمواطنين حول مستوى الخدمات في محكمة صلح المزار الشمالي ورقة التعديل الوزاري : الرزاز يطمح بـ اعادة التشكيل ولا يتحمس لبقاء بعض الوجوه الجديدة الرفاعي : لا أدافع عن احد الا عن وطني عشائر الزعبية تتقدم بالشكر لعشائر بني يونس والباشا الحمود ارتفاع الدين العام لنحو 28 مليار دينار شجرة تتسبب بحوادث متكررة وسط شارع في طبربور ! باراك: حماس باتت ضابطة الإيقاع وحكومة نتنياهو مشلولة مطلوبون لأمن الدولة - أسماء طعن شقيقين في النصر طلب قوي على الليرة التركية في الاردن والسبب ..المضاربة ! اجواء صيفية عادية اليوم وغدا زيادة التخليص على مركبات الهايبرد 10 اضعاف بعد تخفيض الضريبة
 

25 صحفيا يرفضون الاجراءات الجديدة لمجلس النواب

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

رفض نحو 25 صحفيا ومصورا الاجراءات المزمع ان يقيمها مجلس النواب للحد من حرية الاعلام تحت القبة.
وطالب الصحفيون في مذكرة سُلمت الى عضو مجلس النقابة خالد القضاة نقابتهم الوقوف في وجه قرار وضع زجاج محيط بشرفات القبة ، ويهدف الى تقييد حرية عمل المصورين.
وكان  المكتب التنفيذي لمجلس النواب منع الاحد  الماضي مصوري الوكالات الاخبارية من القيام بعملهم داخل المجلس ومنعهم من التصوير تحت قبة البرلمان ضمن حزمة قرارات "لتنظیم أعمال المجلس"، كما بررها المكتب.
وتقضي القرارات بوضع زجاج حول الشرفات لغایات عزل الصوت،اضافة للسماح بتواجد المصورین على شرفات المجلس لمدة 5 دقائق فقط من بدایة المجلس.
و منعت التعليمات الجديدة تواجد الصحفیین والموظفین ومدراء مكاتب النواب والوزراء داخل القبة والقاعات المجاورة لھا.
كما نصت القرارات على الآتي:
یمنع تواجد المراجعین في القاعات والمكاتب المكاتب المجاورة للقبة.
السماح للصحفیین والمصورین القیام بأعمالھم وفقا لأحكام قانون "نقابة الصحفیین".
تخصیص مكان خاص في الشرفة لوسائل الإعلام.
ضرورة الاستئذان من رئاسة المجلس قبل الخروج من الجلسة.
وتاليا صورة عن المذكرة..