جفرا نيوز : أخبار الأردن | فيديو غير لائق يغضب المغردين وهيئة حقوق الإنسان السعودية
شريط الأخبار
مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة
عاجل
 

فيديو غير لائق يغضب المغردين وهيئة حقوق الإنسان السعودية

على الرغم من طلب المختصين من الآباء بشكل متكرر توعية أطفالهم بعدم الركوب مع أشخاص مجهولين، إلا أن كثيرين منهم يتجاهلون الأمر، ومؤخراً انتشر مقطع فيديو لأطفال يمثلون فيه بأنه لا توجد أي مشكلة في الركوب مع الغرباء، وأن على الفتيات أن يركزن على أصحاب السيارات الفارهة!

ومن دون أدنى شك، لاقى مقطع الفيديو ردود أفعال غاضبة، ومطالبات بمحاسبة كل مَن أسهم في تصوير المقطع، وكذلك محاسبة الأهالي الذي سمحوا لبناتهم بالتمثيل فيه. حيث قالت المغردة عبير الناصر من خلال حسابها الرسمي في تويتر @Abeer_alnasser: "الأطفال هذولا لازم يتوقفوا فوراً عن التصوير... في هذا المقطع.. يا بنت يا طفلة يا مراهقة.. اركبي مع أي واحد يوقف لك أو يعجبك أو تعجبك سيارته. إيش المفاهيم والقيم اللي ينشرونها للأطفال؟ كل اللي في المقطع أهاليهم لازم يتحاسبوا حساب عسير.. إذا في دول الغرب يحذرون البنت ما تركب مع أي أحد"!

من جانبها، تفاعلت هيئة حقوق الإنسان مع مقطع الفيديو، حيث أكد محمد المعدي المتحدث باسم الهيئة رداً على أحد المغردين الذين انتقدوا المقطع، أنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية حيال هذا الفيديو.
وفي تفاصيل المقطع، ظهرت ثلاث فتيات صغيرات وهن يقفن على حافة شارع، لتركب إحداهن في سيارة من نوع "داتسون"، بينما ركبت الفتاتان المتبقيتان في سيارة من نوع "بنتلي"، واستنكرتا الركوب مع شخص يقود سيارة من نوع "داتسون" كونها رخيصة!