شريط الأخبار
حالة الطقس اليوم وغدا مؤتمر صحفي لـ الرزاز في دار الرئاسة.. يوم غد الثلاثاء العقبة: 75 بالمائة نسبة اشغال الفنادق والشقق في عطلة العيد الامن:الطفلان الللذان تم العثور عليهما بحماية الاسرة وسبب الاختفاء شأن خاص بوالديهم القبض على مطلوب بحقه 27 طلبا قضائيا في دير علا تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الأمن يحقق بشبهة انتحار فتاة في إربد "الأمن العام" يشارك الأطفال المرضى في مستشفى الملكة رانيا فرحتهم بالعيد خادمة تنهي حياتها شنقاً بـ "شال" في عمان حضور خجول للمهنئين في رئاسة الوزراء ..صور انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا أجواء معتدلة لثلاثة أيام 4 وفيات بحادث دهس في الزرقاء العثور على الطفلين المفقودين في اربد وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين
عاجل
 

فيديو غير لائق يغضب المغردين وهيئة حقوق الإنسان السعودية

على الرغم من طلب المختصين من الآباء بشكل متكرر توعية أطفالهم بعدم الركوب مع أشخاص مجهولين، إلا أن كثيرين منهم يتجاهلون الأمر، ومؤخراً انتشر مقطع فيديو لأطفال يمثلون فيه بأنه لا توجد أي مشكلة في الركوب مع الغرباء، وأن على الفتيات أن يركزن على أصحاب السيارات الفارهة!

ومن دون أدنى شك، لاقى مقطع الفيديو ردود أفعال غاضبة، ومطالبات بمحاسبة كل مَن أسهم في تصوير المقطع، وكذلك محاسبة الأهالي الذي سمحوا لبناتهم بالتمثيل فيه. حيث قالت المغردة عبير الناصر من خلال حسابها الرسمي في تويتر @Abeer_alnasser: "الأطفال هذولا لازم يتوقفوا فوراً عن التصوير... في هذا المقطع.. يا بنت يا طفلة يا مراهقة.. اركبي مع أي واحد يوقف لك أو يعجبك أو تعجبك سيارته. إيش المفاهيم والقيم اللي ينشرونها للأطفال؟ كل اللي في المقطع أهاليهم لازم يتحاسبوا حساب عسير.. إذا في دول الغرب يحذرون البنت ما تركب مع أي أحد"!

من جانبها، تفاعلت هيئة حقوق الإنسان مع مقطع الفيديو، حيث أكد محمد المعدي المتحدث باسم الهيئة رداً على أحد المغردين الذين انتقدوا المقطع، أنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية حيال هذا الفيديو.
وفي تفاصيل المقطع، ظهرت ثلاث فتيات صغيرات وهن يقفن على حافة شارع، لتركب إحداهن في سيارة من نوع "داتسون"، بينما ركبت الفتاتان المتبقيتان في سيارة من نوع "بنتلي"، واستنكرتا الركوب مع شخص يقود سيارة من نوع "داتسون" كونها رخيصة!