جفرا نيوز : أخبار الأردن | لماذا لا يبكي الرجال؟
شريط الأخبار
الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل
عاجل
 

لماذا لا يبكي الرجال؟

جفرا نيوز -
توصلت دراسة جديدة الي أن العاطفة لدي الرجال أقل من العاطفة لدي النساء وذلك بسبب بنية الدماغ التي تسبب العاطفة، بحسب موقع انترناشونال بيزنس تايمز.

ودرس فريق بحث أوروبي من جامعة بازل في سويسرا تطور الدماغ لدي 189 مراهقا. وقد ركزت الدراسة علي الاختلافات الجوهرية التي تخص الصفات العاطفية والمادة الرمادية في الدماغ باستخدام اساليب جديدة بين الرجال والنساء.

وتوصل العلماء إلي أن هناك فرقاً هيكلياً في دماغ الرجال، هو الذي يسبب انخفاض العاطفة ولم يتم العثور عليه لدي الفتيات حتي اللاتي يتم وصفهن بالقاسيات.

فالذين لا يميلون إلي عدم التعاطف مع الأشياء التي تستحق العاطفة يتم ترجمته علي أنه انعدام في مشاعر الخوف.

استخدم الباحثون التصوير بالرنين المغناطيسي لدراسة بنية الدماغ لدي هؤلاء المراهقين الذين أظهروا عاطفة محدودة جداً. وأراد الفريق العثور علي المنطقة التي تسبب هذه الصفات وكيف أنها تختلف عن المراهقين العاديين.

وخلال تحليل الفروق الدماغية بين الأولاد والفتيات خلال الرنين المغناطيسي، وجد الباحثون منطقة مختلفة في دماغ الذكور تسمي "bilateral anterior insula " لا توجد لدي الفتيات. وأشارت الدراسة إلى أنه كلما زاد حجم هذه المنطقة كلما قل الشعور بالعاطفة.

ويري الفريق أنه بحاجة إلي دراسة المزيد من لفهم سيكولوجية هؤلاء المراهقين وكيف يؤثر حجم المادة الرمادية علي شخصيتهم.