شريط الأخبار
الحكومة تتعهد بنشر اسماء المتورطين بقضية عوني مطيع الحرب على الفساد طويلة ومستمرة وجلب "عوني مطيع" واحدة من معاركها وزير المالية السعودي يكشف عن المبلغ الضخم الذي تمت إعادته من موقوفي "ريتز كارلتون" البدء بجلسات محاكمة قاتل اللواء الحنيني و "مصنع المخدرات" اليوم منخفض جوي يؤثر على المملكة الليلة وغدا - تفاصيل 4.4 مليار دولار حوالات المغتربين الأردنيين في 2018 إحالة (5) من موظفي بلدية جرش للمدعي العام بتهمة التزوير الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز رمان يطالب بعدم تطبيق زيادة 5 %على ضريبة «الهايبرد» منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة الأربعاء ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام "أمن الدولة" اليوم تعليق دوام جامعة جرش الأربعاء يحيى السعود.. يعاقبونه على "وطنيته" ب"التبلي" النائب السعود لجفرا : لم أغادر الأردن و لم أمنع من السفر و سأقاضي مروجي الشائعات بحقي ابو يامين: القبض على مطيع قبل شهر القبض على مطلوب خطير جدا مسجل بحقه (25) اسبقية في البادية الشمالية ضبط متورطين اخرجوا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري من مكب النفايات لعرضها في الأسواق وبيعها بيان صادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان حول واقع حقوق الانسان في الاردن غنيمات : كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم نظام جديد يضبط استيراد وتداول العدسات اللاصقة والنظارات (صور)
عاجل
 

لماذا لا يبكي الرجال؟

جفرا نيوز -
توصلت دراسة جديدة الي أن العاطفة لدي الرجال أقل من العاطفة لدي النساء وذلك بسبب بنية الدماغ التي تسبب العاطفة، بحسب موقع انترناشونال بيزنس تايمز.

ودرس فريق بحث أوروبي من جامعة بازل في سويسرا تطور الدماغ لدي 189 مراهقا. وقد ركزت الدراسة علي الاختلافات الجوهرية التي تخص الصفات العاطفية والمادة الرمادية في الدماغ باستخدام اساليب جديدة بين الرجال والنساء.

وتوصل العلماء إلي أن هناك فرقاً هيكلياً في دماغ الرجال، هو الذي يسبب انخفاض العاطفة ولم يتم العثور عليه لدي الفتيات حتي اللاتي يتم وصفهن بالقاسيات.

فالذين لا يميلون إلي عدم التعاطف مع الأشياء التي تستحق العاطفة يتم ترجمته علي أنه انعدام في مشاعر الخوف.

استخدم الباحثون التصوير بالرنين المغناطيسي لدراسة بنية الدماغ لدي هؤلاء المراهقين الذين أظهروا عاطفة محدودة جداً. وأراد الفريق العثور علي المنطقة التي تسبب هذه الصفات وكيف أنها تختلف عن المراهقين العاديين.

وخلال تحليل الفروق الدماغية بين الأولاد والفتيات خلال الرنين المغناطيسي، وجد الباحثون منطقة مختلفة في دماغ الذكور تسمي "bilateral anterior insula " لا توجد لدي الفتيات. وأشارت الدراسة إلى أنه كلما زاد حجم هذه المنطقة كلما قل الشعور بالعاطفة.

ويري الفريق أنه بحاجة إلي دراسة المزيد من لفهم سيكولوجية هؤلاء المراهقين وكيف يؤثر حجم المادة الرمادية علي شخصيتهم.