شريط الأخبار
الرزاز: التعليم اليوم هو اقتصاد الغد وأن التقدم فيه يؤسس لمستقبل أفضل الحمود يكرم مواطنا ورجال أمن فريق وزاري لمتابعة وظائف قطر للأردنيين نتنياهو يذعن للملك عبدالله الثاني ويزيل نقطة لشرطة الاحتلال في الاقصى فورا وزير الزراعة يقدم باقة ورد ويعتذر لعاملة نظافة "فيديو" القبض على 4 مروجي مخدرات غرب البلقاء «المستقلة» تحدّث سجـلات النـاخبيـن فيديو مرعب لوصول تعزيزات عسكرية الى الجنوب السوري 75 إصابة نتيجة 233 حادثا مختلفا الهناندة يكتب : " لم اتخلى عن منصبي لاصبح وزيرا" الملكة رانيا: لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبال اللاجئين ميركل تزور الجامعة الألمانية وتلتقي الملك الرزاز يعود إلى معقله القبض على مروجي مخدرات وفرار الثالث في العاصمة الرياطي : "الهبات والعطاءات " تثبت مسؤولي العقبة بمواقعهم وعلى الرزاز أن يبدأ من هناك القبض على شخص حطم صرافاً آلياً بالأشرفية الأربعاء.. أجواء صيفية معتدلة نهار زلة لسان الرزاز حول الدعم القطري للأردن نوفان العجارمة: لمصلحة من إصدار "عفو عام" منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان
عاجل
 

لماذا لا يبكي الرجال؟

جفرا نيوز -
توصلت دراسة جديدة الي أن العاطفة لدي الرجال أقل من العاطفة لدي النساء وذلك بسبب بنية الدماغ التي تسبب العاطفة، بحسب موقع انترناشونال بيزنس تايمز.

ودرس فريق بحث أوروبي من جامعة بازل في سويسرا تطور الدماغ لدي 189 مراهقا. وقد ركزت الدراسة علي الاختلافات الجوهرية التي تخص الصفات العاطفية والمادة الرمادية في الدماغ باستخدام اساليب جديدة بين الرجال والنساء.

وتوصل العلماء إلي أن هناك فرقاً هيكلياً في دماغ الرجال، هو الذي يسبب انخفاض العاطفة ولم يتم العثور عليه لدي الفتيات حتي اللاتي يتم وصفهن بالقاسيات.

فالذين لا يميلون إلي عدم التعاطف مع الأشياء التي تستحق العاطفة يتم ترجمته علي أنه انعدام في مشاعر الخوف.

استخدم الباحثون التصوير بالرنين المغناطيسي لدراسة بنية الدماغ لدي هؤلاء المراهقين الذين أظهروا عاطفة محدودة جداً. وأراد الفريق العثور علي المنطقة التي تسبب هذه الصفات وكيف أنها تختلف عن المراهقين العاديين.

وخلال تحليل الفروق الدماغية بين الأولاد والفتيات خلال الرنين المغناطيسي، وجد الباحثون منطقة مختلفة في دماغ الذكور تسمي "bilateral anterior insula " لا توجد لدي الفتيات. وأشارت الدراسة إلى أنه كلما زاد حجم هذه المنطقة كلما قل الشعور بالعاطفة.

ويري الفريق أنه بحاجة إلي دراسة المزيد من لفهم سيكولوجية هؤلاء المراهقين وكيف يؤثر حجم المادة الرمادية علي شخصيتهم.