جفرا نيوز : أخبار الأردن | "صحة النواب": نقص بالكوادر الطبية في مستشفيي الأمير حمزة والبشير
شريط الأخبار
سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق السلط: اجتماع يضم وزير الداخلية ووجهاء البلقاء بشأن الاحتجاجات قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على «المطبخ» وتقلص ظاهرة «الاسيتزار» وتمثيل الكرك والسلط «أصعب مهمة» عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة
عاجل
 

"صحة النواب": نقص بالكوادر الطبية في مستشفيي الأمير حمزة والبشير

جفرا نيوز

أوصت لجنة الصحة والبيئة النيابية وزارة الصحة ضرورة متابعة التحديات التي تواجه مستشفيي الامير حمزة والبشير الحكوميين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة الثلاثاء برئاسة النائب الدكتور ابراهيم البدور وحضور وزير الصحة الدكتور محمود الشياب.

وقال البدور ان اللجنة اطلعت خلال زيارتها الى هذين المستشفيين على العديد من المشاكل والتحديات التي تعيق سير العمل، والتي من أبرزها: نقص الكوادر الطبية، وتأهيل الكوادر الإدارية وتدريبها، فضلا عن الضغط الكبير الذي يواجهه هذين المستشفيين.

وأكد أن "هناك نقص ملحوظ في بعض انواع الادوية وعدم توافرها للمرضى، ونقص عدد الاسرة، ما ينعكس سلبا على الخدمات المقدمة للمرضى".

بدوره، قال الشياب إن وزارة الصحة تتجه الى تعزيز اللامركزية من خلال تفويض مدراء المستشفيات كافة صلاحيات إدارة الامور الفنية والمالية والادارية.

وحول ملاحظات اللجنة حول توصياتها، أوضح الشياب ان هناك نقص في تزويد بعض المستشفيات بالأدوية، لافتا الى ان هذا الامر لا يرتبط بالكمية فضلا عن زيادة عدد المراجعين من اللاجئين لتلك المستشفيات ما زاد من صرف الادوية.

ولتخفيف الضغط على المستشفيات، قال الشياب انه سيتم تزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاص، مشيرا الى هناك نية لدى الوزارة بزيادة عدد اطباء الاختصاص في المستشفيات الحكومية.