العثور على جثة كويتي في عمان والسفارة تتابع غدا آخر ايام شتوية التوجيهي لعام 2019 السفارة الكويتية تتابع باهتمام حادثة وفاة مواطن كويتي في عمان شارك و توقع نتيجة مباراة النشامى و فيتنام مع مجوهرات ديفا للفوز بجوائز قيمة هل تراجع كثير من المواطنون عن شراء اراضي و بناء شقق جديدة ؟ 9.495 مليار دينار احتياطات البنك المركزي من العملات الأجنبية ماذا قال مدرب منتخب فيتنام عن "النشامى" ..؟ "تفاصيل" ولي العهد يتوجه للإمارات لحضور مباراة النشامى مع فيتنام البلقاء التطبيقية تقرر اعادة العلامات الى الكليات وتأجيل السحب والاضافة لاسبوع الرزاز : هناك ترهل في القطاع الصحي ؟ القبض على ٣٨شخصا تورطوا بقضايا مخدرات وضبط مواد مخدرة واسلحة نارية مندوبا عن الملك الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% حسين السلمان يطلق فيديو كليب" التحدي عشق النشامى" هل أصحاب رواتب الـ(24) ألف سنوي وعائلاتهم مدعوون لمراجعة ضريبة الدخل ؟ جفرا تنشر صور وتفاصيل جديدة حول العثور على اردنية مقتولة باحدى الشقق في إسنبطول "حقك تعرف" تخفيض ضريبة السلاحف والافاعي إشاعة الضمان: مهنة تنظيف المستشفيات من المهن الخطِرة هل يفعلها النشامى غداً امام فيتنام ..؟ والمدرب فيتال : المواجهة ليست سهلة وفاة أردني في القاهرة .. والخارجية تتابع
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2018-02-14 |

المسلماني يطالب الحكومة برفع الضرائب عن الشركات الوطنيه أسوة بالشركة الاجنبية

المسلماني يطالب الحكومة برفع الضرائب عن الشركات الوطنيه أسوة بالشركة الاجنبية

جفرا نيوز - طالب النائب السابق والمستثمر بقطاع الطيران وقطاع السياحه أمجد المسلماني الحكومة اعفاء شركات الطيران الوطنيه فورا من الضرائب أسوة بشركة " الريان أير" .
حيث بين المسلماني أن اعفاء الشركات الاجنبية من الضرائب على حساب المحلية يعني اغلاق الاخيرة لاستثماراتها وتسريح الاف العاملين فيها.
وفي هذا الإطار قال المسلماني بأن الاولى على الحكومة دعم الشركات المحلية وأن قرار الاعفاء للاجنبية فقط يعني انعدام المنافسة ويؤدي الى الاحتكار وهذا بحد ذاته مرفوض اقتصاديا واخلاقيا، خاصة وأن إمتياز الإعفاء الضريبي للشركات المحلية – حسب المسلماني – سيشجع المستثمر الأردني على الأستثمار في بلدة وعدم خروج رأس المال الوطني إلى دول أجنبية كذلك فأن هذا الإمتياز لو منح للشركات الوطنية فأن هذه الشركات تستطيع التفوق على العديد من الشركات الاجنبية والتقدم عليها.
وفي ختام حديثة اكد المسلماني على اهمية تشجيع الاستثمار في الاردن ولكن ليس على حساب المستثمر أو المواطن الاردني لان الهدف من تشجيع الاستثمار هو زيادة الايراد القومي وخلق فرص وظيفية وليس العكس وأن على الحكومة التحرك سريعا لحماية الاستثمارات الوطنية واعفاء شركات الطيران المحلية من الضرائب من باب المعاملة بالمثل