جفرا نيوز : أخبار الأردن | المسلماني يطالب الحكومة برفع الضرائب عن الشركات الوطنيه أسوة بالشركة الاجنبية
شريط الأخبار
الحوار الوطني تلتقي مدير الامن العام-صور واشنطن تدرس معاقبة الفلسطينيين الصفدي: التحقيق بمجزرة الاحتلال بغزة ضرورة انتصار العدوان مديرا لادارة التعليم الخاص الحمود: النزاهة والعدالة المجتمعية ابرز محاور الاستراتيجية الأمنية الملك يلتقي السيسي في القاهرة مقاضاة مواطن نشر فيديو "محرجا" لمدير الإحصاءات ! مصدر حكومي : عطلة عيد الفطر يومان فقط ! ارتفاع قيمة واردات الأردن من النفط ومشتقاته 20% الإفتاء تصدر 1607 فتوى في أول أيام رمضان حريق يأتي على كامل سجاد مسجد النورين بساحة امانة عمان اصدار جديد من الطوابع التذكارية الكباريتي : الحكومة عاجزة عن جذب الاستثمارات وعن توطين الموجود منها الاستقلال جوهر الانجازات الوطنية عبر مسيرة الدولة الأردنية الملكة للاميرة سلمى: مبارك تخرجك لكن قلبي لا مخرج منه حملة امنية باسواق الزرقاء لفرض الهيبة انخفاض عدد الاغنام في الاردن 8% "متضرري أحداث الخليج" تنفي ايداع التعويضات لدى البنك المركزي القبض على شخص قام بتصريف 21 الف يورو مزورة يريدونها فتنة
عاجل
 

المسلماني يطالب الحكومة برفع الضرائب عن الشركات الوطنيه أسوة بالشركة الاجنبية

جفرا نيوز - طالب النائب السابق والمستثمر بقطاع الطيران وقطاع السياحه أمجد المسلماني الحكومة اعفاء شركات الطيران الوطنيه فورا من الضرائب أسوة بشركة " الريان أير" .
حيث بين المسلماني أن اعفاء الشركات الاجنبية من الضرائب على حساب المحلية يعني اغلاق الاخيرة لاستثماراتها وتسريح الاف العاملين فيها.
وفي هذا الإطار قال المسلماني بأن الاولى على الحكومة دعم الشركات المحلية وأن قرار الاعفاء للاجنبية فقط يعني انعدام المنافسة ويؤدي الى الاحتكار وهذا بحد ذاته مرفوض اقتصاديا واخلاقيا، خاصة وأن إمتياز الإعفاء الضريبي للشركات المحلية – حسب المسلماني – سيشجع المستثمر الأردني على الأستثمار في بلدة وعدم خروج رأس المال الوطني إلى دول أجنبية كذلك فأن هذا الإمتياز لو منح للشركات الوطنية فأن هذه الشركات تستطيع التفوق على العديد من الشركات الاجنبية والتقدم عليها.
وفي ختام حديثة اكد المسلماني على اهمية تشجيع الاستثمار في الاردن ولكن ليس على حساب المستثمر أو المواطن الاردني لان الهدف من تشجيع الاستثمار هو زيادة الايراد القومي وخلق فرص وظيفية وليس العكس وأن على الحكومة التحرك سريعا لحماية الاستثمارات الوطنية واعفاء شركات الطيران المحلية من الضرائب من باب المعاملة بالمثل