الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية الملك : الاردن يمتلك مقومات السياحة العلاجية ويجب استثمارها بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين خسارة مفاجئة للاردن امام منتخب فيتنام بركلات الترجيح ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام تعيين "الطراونة" مستشارا في الديوان الملكي الجيش يوضح حقيقة فتح باب التسجيل لغايات النقص العام الرحاحلة: حادث عمل كل 40 دقيقة ووفاة ناجمة عن حادث عمل كل يومين فيديو.. لحظة تنفيذ السطو المسلح على بنك الإسكان تغيرات على الحالة الجوية اليوم وغداً .. تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز "الرئاسة" تعلن عن وظائف قيادية شاغرة .. تفاصيل الرزاز: قلوبنا مع النشامى اليوم بالصور و الفيديو عاجل .. مسلح ملثم بـ"شماغ" ينفذ سطو على احد البنوك ويسرق (10) الاف دينار في المنارة "الترخيص" تعلن عن مزاد لبيع أرقام مميزة الجواز الإلكتروني بانتظار المخصصات المالية للبدء في إصداره طقس بارد بأغلب مناطق المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2018-02-14 | 03:56 pm

عمان الأهلية تعقد دورة في الاسعفات الأولية لسيدات محافظة البلقاء

عمان الأهلية تعقد دورة في الاسعفات الأولية لسيدات محافظة البلقاء

جفرا نيوز - برعاية أ.د. صادق حامد رئيس جامعة عمان الأهلية وبتنسيق مع اللجنة العليا للنشاطات وخدمة المجتمع، عقدت كلية التمريض في الجامعة دورة اسعافات أولية لسيدات محافظة البلقاء يوم الثلاثاء الموافق 13/ 2/ 2018م في مختبرات كلية التمريض.

الدورة التي امتدت على مدار ثلاث ساعات بحضور 59 سيدة عقدت بهدف خدمة المجتمع المحلي، حيث اشتملت الدورة على تدريب عملي لمواضيع عدة منها: الحروق، الاختناق، السقوط، الكسور، الجروح، النزيف، حالات الاغماء لمرضى السكري ومرضى القلب، والحالات الطارئة النسائية.

وخلال الدورة تم تدريب السيدات بهدف زيادة وعيهن في كيفية إنقاذ حياة مصاب يحتاج إلى تدخل فوري عندما لا تكون الرعاية الطبية المهنية متيسرة أو يكون طريق الوصول لأقرب مركز إسعاف يستغرق الكثير من الوقت. في نهاية الدورة تم توزيع شهادات حضور على جميع المشاركات.