(الأعيان) يناقش مشروع قانوني الموازنة العامة .. اليوم انحسار المنخفض الجوي الخميس .. وارتفاع على درجات الحرارة نهارا رئيس مركز أمني في محافظة الزرقاء يغيث مسنة طلبت العون... فماذا فعل رئيس المركز؟ "التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة ليوم غد الخميس بالتفاصيل .. الطرق المغلقة في المملكة الملك عبر تويتر: مُطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين تعليق دوام المدارس الخميس .. آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2018-02-14 | 05:49 pm

السعود : نعمل على عقد لقاء بين الحكومة وابناء غزة لبحث مطالبهم

السعود : نعمل على عقد لقاء بين الحكومة وابناء غزة لبحث مطالبهم

جفرا نيوز


قال رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود إنه سـ"يتم عقد لقاء قريب مع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ووزراء الداخلية والمالية والصناعة والتجارة لبحث مطالب ابناء قطاع غزة وتذليل التحديات التي تواجههم".
وعرض، خلال لقاء بوفد يمثل الغزيين في الاردن ، لانجازات اللجنة في متابعة قضية هذه الفئة، والتي من أبرزها ارسال مقترح الى اللجنة القانونية النيابية لتعديل قانون نقابة اطباء الاسنان لفتح المهنة امام الغزيين، فضلا عن مطالبة وزارة العمل بفتح المهن المغلقة امام أبناء قطاع غزة.
وطالب السعود، الوفد بتزويد اللجنة بمطالبهم كافة لمناقشتها مع المعنيين وذوي الاختصاص.
من جهتهم، اكد اعضاء اللجنة حرصهم الدائم لتذليل كل الصعوبات التي تواجه ابناء قطاع غزة، مشيرين الى انهم سيطالبون بمنحهم مزيدا من الحقوق والمكتسبات .
بدورهم عرض اعضاء الوفد لأبرز التحديات التي تواجههم تحديدا فيما يتعلق بمنحهم الاعفاءات الطبية وتكلفة العلاج وحق التملك وتصاريح العمل مطالبين بإعادة النظر برسوم اصدار جوازات السفر المؤقتة ورخص القيادة.
وثمنوا انجازات اللجنة لدورها في فتح مكاتب لدائرة الاحوال المدنية والجوازات في محافظة جرش لخدمة الغزيين، معربين عن شكرهم وتقديرهم لـ"فلسطين النيابية" على ما تبذله من جهود تجاه هذه الفئة.