شريط الأخبار
ضبط 37 ألف حبة مخدرة داخل مركبة بعد مطاردتها لساعتين العيسوي يستقبل المهنئين غدا وبعد غد تجار الحرة يتهمون الحكومة بالتعنت بموقفها حول ضريبة الهايبرد الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر اعضاء مجالس امناء الجامعات .. اسماء مهرجان جرش 33 ينطلق في تموز بمشاركة نخبة من الفنانين الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن "سليمان البدول" الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية انشاء مدرستي الملك عبدالله للتميز في جرش وسحاب "الجرائم الإلكترونيّة" أحيل إلى مجلس النوّاب نهاية الشهر الماضي 55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز وثلث الحكومة من عمان الملف السوري احد الملفات التي بحثت بين الملك ونتنياهو الطراونة عضوا في الاعيان وقبول استقالة المعشر انزال ركاب طائرة أردنية بعد تعطلها في مطار الملكة علياء الدولي.. الصوراني: رسوم المدارس الخاصة ستكون بسيطة وسيتم تحديد نسب معينة لكل مرحلة دراسية الرزاز: التعليم اليوم هو اقتصاد الغد وأن التقدم فيه يؤسس لمستقبل أفضل الحمود يكرم مواطنا ورجال أمن فريق وزاري لمتابعة وظائف قطر للأردنيين نتنياهو يذعن للملك عبدالله الثاني ويزيل نقطة لشرطة الاحتلال في الاقصى فورا وزير الزراعة يقدم باقة ورد ويعتذر لعاملة نظافة "فيديو"
عاجل
 

مخيم الشباب الديني للسلام من أجل الحوار بين الأديان يعقد مؤتمره الاول في منطقه الشرق الأوسط

جفرا نيوز - استضافت(HWPL) مخيم الشباب الديني للسلام للمرة الأولى تحت عنوان "دعونا نحقق السلام عن طريق فهم كل دين" اشتركت في استضافته منظمه دوليه غير حكوميه تابعه للمجلس الاقتصادي والاجتماعي تسمي الثقافة السماوية ، والسلام العالمي ، وأعاده النور (HWPL) ، ورئيس وعميد جامعة حلبجة في العراق في 7 من شباط / فبراير.

حوالي 200 مشاركاً من بينهم زعماء دينيون من المسيحية والإسلام وكاكاي ومسؤولون جامعيون تجمعوا في هذا المعسكر بحضور 90 عضوا في مجموعة شباب السلام الدولية في جوانجو بكوريا الجنوبية بواسطة Skype.

وقد تم إفتتاح هذا الحدث لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط ، خطب في هذا الحدث كل من الزعماء الدينيين حول ما يتعلق بأماكن العبادة والعادات وأصول كل دين. وقدم الطلبة الكوريون والعراقيون عرضا بعد اجراء مناقشة جماعية حول القيمة المشتركة لكل دين ودور المؤمنين في تحقيق السلام في كل مكان وكوريا الجنوبية والعراق.

وقال الدكتور/ ناريمان عبدالله علي ، عميد كلية العلوم الإنسانية ، "أعتقد ان هذا المخيم هو السبيل الحقيقي لنشر السلام والتعايش الديني وتوعية الطلاب والشباب لمعرفة ما هو التعايش الديني وكيفية تطبيقه. واتمنى ان يتسع نطاق هذا المشروع ليشمل المخيمات الأخرى وغيرها من الاجتماعات.
كما قال: نحن في جامعة حلبجة متلهفون جدا للقيام بذلك " وإذ نشدد علي انه ينبغي لكل منا ان يضطلع بأنشطه السلام بان يصبح داعياً للسلام.

وبعد ذلك أرسل السيد/ سو جونغ بارك ، وهو عضو في مجموعة شباب السلام الدولية (IPYG) ، فرع جوانجو جونام رسالة "أعزائي ، دعوانا نصبح جميعاً مناصرين للسلام من أجل أعادة السلام الى ثقافته الأصلية التي لا تسبب ضحايا بسبب الحروب، واعتقد انه سيكون الإرث الذي لا يقدر بثمن إذا ما أوقفت الحرب وسُلم السلام العالمي إلى الأجيال القادمة، دعونا نمرر ذلك معا!

كما أن مخيم الشباب الديني للسلام في (HWPL) هو ورشة عمل تسعي لإيجاد الأسباب الجذرية للحروب العالمية والنزاعات وحلولها من خلال الفهم الدينية. بالاضافه إلى معسكر الشباب الديني للسلام، فإن مكتب التحالف العالمي للأديان (WARP) عقد اجتماع الحوار الأديان القائم علي كل كتاب مقدس ، الذي جرى عمله 26 مره في العراق لتعزيز الإنسجام والتفاهم بين الأديان، وفي السابع والعشرين مكتب (WARP) سيكون مفتوح لموضوع ' اسباب وحلول التمييز الديني ‘