شريط الأخبار
رمان يطالب بعدم تطبيق زيادة 5 %على ضريبة «الهايبرد» منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة الأربعاء ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام “أمن الدولة” اليوم تعليق دوام جامعة جرش الأربعاء يحيى السعود.. يعاقبونه على "وطنيته" ب"التبلي" النائب السعود لجفرا : لم أغادر الأردن و لم أمنع من السفر و سأقاضي مروجي الشائعات بحقي ابو يامين: القبض على مطيع قبل شهر القبض على مطلوب خطير جدا مسجل بحقه (25) اسبقية في البادية الشمالية ضبط متورطين اخرجوا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري من مكب النفايات لعرضها في الأسواق وبيعها بيان صادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان حول واقع حقوق الانسان في الاردن غنيمات : كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم نظام جديد يضبط استيراد وتداول العدسات اللاصقة والنظارات (صور) توجه لزيادة الإجازات السنوية الحكومة: لن نسمح بدخول الباخرة المحملة بشحنة البنزين طلبة واساتذة في الجامعة الهاشمية يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء ويطورون طائرة .. صور تمرين وهمي غدا صباحا للتعامل مع الأحوال الجوية في اربد ومعان الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات
عاجل
 

مخيم الشباب الديني للسلام من أجل الحوار بين الأديان يعقد مؤتمره الاول في منطقه الشرق الأوسط

جفرا نيوز - استضافت(HWPL) مخيم الشباب الديني للسلام للمرة الأولى تحت عنوان "دعونا نحقق السلام عن طريق فهم كل دين" اشتركت في استضافته منظمه دوليه غير حكوميه تابعه للمجلس الاقتصادي والاجتماعي تسمي الثقافة السماوية ، والسلام العالمي ، وأعاده النور (HWPL) ، ورئيس وعميد جامعة حلبجة في العراق في 7 من شباط / فبراير.

حوالي 200 مشاركاً من بينهم زعماء دينيون من المسيحية والإسلام وكاكاي ومسؤولون جامعيون تجمعوا في هذا المعسكر بحضور 90 عضوا في مجموعة شباب السلام الدولية في جوانجو بكوريا الجنوبية بواسطة Skype.

وقد تم إفتتاح هذا الحدث لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط ، خطب في هذا الحدث كل من الزعماء الدينيين حول ما يتعلق بأماكن العبادة والعادات وأصول كل دين. وقدم الطلبة الكوريون والعراقيون عرضا بعد اجراء مناقشة جماعية حول القيمة المشتركة لكل دين ودور المؤمنين في تحقيق السلام في كل مكان وكوريا الجنوبية والعراق.

وقال الدكتور/ ناريمان عبدالله علي ، عميد كلية العلوم الإنسانية ، "أعتقد ان هذا المخيم هو السبيل الحقيقي لنشر السلام والتعايش الديني وتوعية الطلاب والشباب لمعرفة ما هو التعايش الديني وكيفية تطبيقه. واتمنى ان يتسع نطاق هذا المشروع ليشمل المخيمات الأخرى وغيرها من الاجتماعات.
كما قال: نحن في جامعة حلبجة متلهفون جدا للقيام بذلك " وإذ نشدد علي انه ينبغي لكل منا ان يضطلع بأنشطه السلام بان يصبح داعياً للسلام.

وبعد ذلك أرسل السيد/ سو جونغ بارك ، وهو عضو في مجموعة شباب السلام الدولية (IPYG) ، فرع جوانجو جونام رسالة "أعزائي ، دعوانا نصبح جميعاً مناصرين للسلام من أجل أعادة السلام الى ثقافته الأصلية التي لا تسبب ضحايا بسبب الحروب، واعتقد انه سيكون الإرث الذي لا يقدر بثمن إذا ما أوقفت الحرب وسُلم السلام العالمي إلى الأجيال القادمة، دعونا نمرر ذلك معا!

كما أن مخيم الشباب الديني للسلام في (HWPL) هو ورشة عمل تسعي لإيجاد الأسباب الجذرية للحروب العالمية والنزاعات وحلولها من خلال الفهم الدينية. بالاضافه إلى معسكر الشباب الديني للسلام، فإن مكتب التحالف العالمي للأديان (WARP) عقد اجتماع الحوار الأديان القائم علي كل كتاب مقدس ، الذي جرى عمله 26 مره في العراق لتعزيز الإنسجام والتفاهم بين الأديان، وفي السابع والعشرين مكتب (WARP) سيكون مفتوح لموضوع ' اسباب وحلول التمييز الديني ‘